الرياضة المصرية تواصل الانتفاضة دعما للقضية الفلسطينية.. رسالة محمد صلاح بوقف المجازر تصل العالم أجمع.. أحمد حسن يدعو الرياضيين لوقفة تضامنية اليوم.. الأهلي يرتدي الشارة السوداء أمام سيمبا..والزمالك يعلن الحداد

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 11:04 ص
الرياضة المصرية تواصل الانتفاضة دعما للقضية الفلسطينية.. رسالة محمد صلاح بوقف المجازر تصل العالم أجمع.. أحمد حسن يدعو الرياضيين لوقفة تضامنية اليوم.. الأهلي يرتدي الشارة السوداء أمام سيمبا..والزمالك يعلن الحداد دعم واضح من الرياضية المصرية للقضية الفلسطينة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت الرياضة المصرية تواصل دعمها ومساندتها التامة للقضية الفلسطينية فى ظل الدعم المُطلق من الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأشقائنا فى فلسطين ورفضهم كل أشكال العدوان الغاشم عليهم.

فى التقرير التالى، نستعرض دعم الرياضة المصرية للقضية الفلسطينية على مدار الساعات الماضية..

محمد صلاح: يجب وقف المجازر 

تضامن النجم الدولى محمد صلاح مع القضية الفلسطينية بعد الأحداث التى شهدتها فلسطين فى الأيام الأخيرة، وقال صلاح، "ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات فى مثل هذه الأوقات العصيبة".
 
وأضاف صلاح فى كلمة بالفيديو عبر حسابه، "شهدنا فى الأيام السابقة عنفا شديدا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".
 
وتابع، "يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، ويمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى.
 
وأكد صلاح: "يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".

أحمد حسن يطالب بوقفة تضامنية اليوم

وجه أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، الدعوة لجميع الرياضيين المصريين للمشاركة في وقفة تضامنية لدعم القضية الفلسطينية عند المنصة بمدينة نصر اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرةً.

وطالب العميد أحمد حسن عبر دعوته على موقع إنستجرام جميع الرياضين بالتواجد في وقفة اليوم من أجل توصيل رسالة للعالم بصفة عامة وللأشقاء في فلسطين بإننا نقف معهم وندعمهم في هذه المحنة.

الأهلي يرتدي الأسود

كما أعلن مسئولو النادي الأهلي دعم القضية الفلسطينية من خلال ارتداء الطاقم الأسود بالكامل فى مباراته أمام سيمبا التنزاني اليوم الجمعة فى ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم.

ويرتدي الأهلي الفانلة السوداء والشورت الأسود والجوارب السوداء تضامنا مع فلسطين الأهلي بعد الأحداث التي شهدتها في الأيام وتعرضها للقصف الوحشي من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وطلب الأهلي ارتداء شارات سوداء في مباراة سيمبا بالدوري الإفريقي تضامنا مع الشقاء في فلسطين ، كما خاطب مسئولو النادي الأهلي وزارة الصحة وبنك الدم من أجل التبرع بالدم للجماهير قبل مباراة العودة ضد سيمبا الثلاثاء المقبل.

كما قرر الأهلي إيقاف البث على كافة المنصات الرسمية للنادي والموقع الرسمي وكذلك قناته التليفزيونية الليلة، تضامنًا مع إخوتنا في فلسطين، ورفضًا للعدوان الظالم الذي يتعرضون له.
 
ودعا المجلس أعضاء الأهلي فى كافة فروع النادي الأربعة (الجزيرة - الشيخ زايد - مدينة نصر - التجمع الخامس) للتبرع بالدم لصالح إخوتنا في فلسطين كما قرر مجلس الاهلي ارتداء كل فرق النادي الرياضية شارات سوداء في جميع الملاعب، حدادًا على أرواح الشهداء في فلسطين.

الزمالك يعلن الحداد 3 أيام على أرواح شهداء فلسطين

وأعلن  نادي  الزمالك حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني، وتم تنكيس علم النادي خلال فترة الحداد. 
 
وأكد نادي الزمالك رفضه القاطع لما يحدث  من عدوان غاشم تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق وما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء في الآونة الأخيرة،  وأعلن النادي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأرضه المسلوبة، ورحم الله شهداء الشعب الفلسطيني.
 
كما يعلن مجلس الإدارة تأييده الكامل للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتخذه من قرارات لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومي المصري.
 
ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 479 لسنة 2023 إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
 

وزارة الرياضة تعلن الحداد

في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، وتعبيراً عن تضامن نشء مصر وشبابها مع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، قررت وزارة الشباب والرياضة وقف كافة الفعاليات والاحتفالات والأنشطة التي كان مقرر تنفيذها خلال فترة الحداد، ما دون الأنشطة الرسمية فى الرياضة.
 
يأتى ذلك فى ضوء الإدراك الكامل من كافة مفردات المنظومة الشبابية والرياضية فى مصر لحرص القيادة السياسية المصرية لتقديم كل الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الأشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني وقامت وزارة الشباب والرياضة بعمل تعميم على جميع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات بالالتزام الكامل بهذا القرار.

دقيقة حداداً فى مباريات اليد

قرر اتحاد كرة اليد، برئاسة محمد الأمين، الوقوف دقيقة حداداً فى جميع المسابقات المحلية لجميع المراحل السنية والمحترفين تضامنا مع القضية الفلسطينية، كما قرر الاتحاد ارتداء لاعبو المنتخبات شارة سوداء فى المباريات الودية أو الدولية لحين الأنتهاء من الوضع الراهن، وتم إبلاغ لجنة المسابقات بالوقوف دقيقة حداد و جميع مسئولو المنتخبات لإرتداء الشارة .

ألعاب القوى يفوّض الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية

وأكد اتحاد العاب القوى بالإجماع تأييده لموقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واصطفافه خلف القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفويضه فى كافة الإجراءات والتدابير لحماية الأمن القومي المصري والعربي.
 
وأشاد مجلس ادارة اتحاد ألعاب القوى المصري  بالموقف الصلب الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الاحداث الجارية بإعلانه الرفض القاطع والحاسم لاي مخطط موجه لتصفية القضية الفلسطينية وادانة ما يتعرض له الاشقاء في غزة.
 

الاتحاد السكندري يُعلن الحداد: "فلسطين فـــى القلـــب"

كما أعلن نادي الاتحاد السكندري الحداد وتضامن مع الإخوة الأشقاء الفلسطينيين في محنتهم، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: "فلسطين فـــى القلـــب" وجاء نص بيان الاتحاد: "يؤكد مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى على التضامن الكامل مع أهالينا وأشقائنا الفلسطينيين في الدفاع عن حقوقهم المشروعة بوطنهم وأرضهم".

وأضاف البيان، "يُعلن نادي الاتحاد السكندري الحداد تضامناً مع أشقائنا اللذين يتعرضون لاعتداء غاشم غير مبرر يخالف كل المواثيق والأعراف الدولية بل ويعتبر حرب إبادة جماعية وتطهير عرقى تشنه قوات الاحتلال على شعب غزة الأعزل و محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة