"راجل و2 ستات" يناقش مستقبل الأبناء بعد الطلاق.. شريهان أبو الحسن: دراسات نفسية تؤكد أن المرأة تكون أكثر عدائية بعد الانفصال.. هيدى كرم: دراسة تثبت ندم 70% من الأمهات بعد اللجوء للمحاكم

الأربعاء، 09 يونيو 2021 08:01 م
"راجل و2 ستات" يناقش مستقبل الأبناء بعد الطلاق.. شريهان أبو الحسن: دراسات نفسية تؤكد أن المرأة تكون أكثر عدائية بعد الانفصال.. هيدى كرم: دراسة تثبت ندم 70% من الأمهات بعد اللجوء للمحاكم راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الدراسات النفسية تؤكد أن المرأة تكون أكثر عدائية بعد الطلاق، موضحة أن السلام النفسى يختلف ويكون لديها أعداء أكثر بعد الانفصال، وهو ما يتطلب ضرورة أن يكون لدى المرأة وعى بتلك المرحلة.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الضغوط على المرأة بعد الطلاق تكون أكثر، حيث إنها تكون مرأة معيلة وبعض السيدات يضطررن للعمل لأن الأعباء تزيد ماديا.

ولفتت، إلى أن المرأة تحتاج إلى دعم نفسى بعد الطلاق كى تستطيع أن تكمل المشوار وتكمل مع أولادها بشكل جيد.

ووجهت الإعلامية شريهان أبو الحسن رسالة للسيدات والرجال، قائلة: يجب أن ننظر لنصف الكوب الملء وأن نربى أولادنا على احترام الأم والأب بعد الانفصال.

فيما أكدت الفنانة هيدى كرم، أن الدراسات أكدت بأن 70% من الأمهات اللاتى لجأن للمحاكم من أجل الطلاق ندمن لعدة أسباب؛ على رأسها أن القضايا المتعلقة بالطلاق تأخذ وقتا كبيرا في المحاكم، كما أن الثغرات فيها تكون كثيرة.

وأضافت، أن جيل التسعينيات أصبح يحارب أكثر حتى يحافظ على العلاقات الزوجية لأن الأجيال التي سبقته زادت فيها معدلات الطلاق بشكل كبير، وهو ما يجعل هذا الجيل لا يريد تكرار التجربة.

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أنه لا يجب أن يكون الأولاد هم سلاح الحرب بين الأب والأم بعد الطلاق، لافتا إلى أن بعض السيدات يستخدمن الأولاد كورقة ضغط على الأب من أجل أن يدفع مسئولياته بشأن أولاده.

وتابعت الفنانة هيدى كرم: من يأخذ قرار الطلاق سيكون عليه العبء الأكبر في أن يحتوى الطرف الآخر الذى فرض عليه الطلاق.

بدورها أكدت الفنانة نهال عنبر، أن الرجل والمرأة المقبلين على الطلاق عليهما أن يعوا بأن هناك أولاد في النصف، وبالتالي لا بد أن تكون العلاقة لطيفة بينهما بعد الانفصال حتى لا يتم إيذاء الأولاد.

وأضافت الفنانة نهال عنبر، خلال لقائها ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الرجل الذى يمتنع عن إرسال النفقة لأولاده عليه أن يعلم بأن أولاده يتأذون بسبب هذه التصرفات، موضحة أنه يجب ألا تلجأ المرأة لتشويه طليقها أمام أولاده ولكن عليها أن تحاول التفاوض معه ولا تمنع الأولاد من رؤية الأب لهم.
 
وتابعت الفنانة نهال عنبر: عندما مررت بتجربة الطلاق لم أمنع ابنى من والده ولم أتكلم عن والده بشكل سيئ، وعندما كان ابنى يغضب من والده كنت ألومه رغم أنى كنت مجروحة جدا، ولكن لم أكن أنانية، فالأمومة تقتضى أن أضحى من أجل ابنى.
 
ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.
 
البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة