"راجل و2 ستات" يناقش "الغيرة.. حب زائد أم شك وعدم ثقة".. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد تجسس 42% من السيدات على هواتف أزواجهن.. هيدى كرم: الغيرة مثل الملح وإذا لم توجد لا يكتمل الحب

الإثنين، 07 يونيو 2021 06:47 م
"راجل و2 ستات" يناقش "الغيرة.. حب زائد أم شك وعدم ثقة".. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد تجسس 42% من السيدات على هواتف أزواجهن.. هيدى كرم: الغيرة مثل الملح وإذا لم توجد لا يكتمل الحب راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن دراسة أجريت على سيدات وجهت لهن سؤالا حول هل تجسست على تليفونك زوجك؟، موضحة أن 42 % من السيدات أجابوا بنعم و16 % قالوا لم يسبق أن فعلوا ذلك ولكنهم مستعدين لفعل ذلك لو شعروا بالشك ، بينما 41 % من السيدات قالوا باستحالة فعل ذلك .

 

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن غالبية السيدات في الدراسة عندما كانوا يتجسسن في هواتف أزواجهن قالوا إنهم كانوا ينظرون إلى الرسائل والفيسبوك وواتس آب وهذه الأماكن التي تثير شكوكهم.

 

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الغيرة ليس لها علاقة بالثقة بالنفس ولكنها مشاعر طبيعية مثل الحب والكره والخوف والقلق والأمان وهو إحساس يشعر به الإنسان ولكن إذا لم يتم ترشيد الغيرة تحدث كارثة .

 

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: عندما تكبر وتكون حريص على استمرار العلاقة مع الطرف الأخر تقوم بترشيد الغيرة وتستبدلها بالاحترام ولا تحرج من أمامك .

 

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن الغيرة مثل الملح والفلفل الخاص بالحب وإذا لا توجد الغيرة يكون الحب غير مكتمل ويفقد حلوته وسخونته وحميمته ولكن في ذات الوقت إذا ذادت الغيرة عن حدها فإنها من الممكن أن تحرق الحب وتضيعه وتقضى عليه.

 

وأضافت الفنانة هيدى كرم: أنا من الشخصيات التي لا تحب الغيرة على الإطلاق، ولكن هذا لا يمنع أن هناك سيدات تغير بشدة على أزواجهن من شدة حبهن لأزواجهن، وهذا أمر لا علاقة له بالثقة بالنفس لدى المرأة.

 

وتابعت الفنانة هيدى كرم: لا يمكن للمرأة أن تسيطر على غيرتها بمفردها ولكن يجب على الطرف الأخر وهو الزوج أن يساعد زوجته على أن تسيطر على غيرتها ولا يفعل الأشياء التي تثير غيرتها عليه.

 

وقالت الفنانة هيدى كرم: لا شرط أنه عندما يزيد الحب تزيد الغيرة ، لافتة إلى أنه من الممكن أن يكون هناك حب زائد من المرأة لزوجها ولكن تتمكن من ترشيد غيرتها.

 

بدوره قال الفنان سامح حسين، إن الغيرة عندما تزيد عن حدها تتسبب في خنق الطرف الأخر، وتحول إلى غيرة مرضية وهذا ما يؤذى العلاقة بين الرجل والمرأة، مؤكدا ضرورة أن يتم ترشيد الغيرة بين الزوجة وزوجها بحيث لا تؤدى لأضرار بين الطرفين.

 

وأضاف الفنان سامح حسين، أن الخناقات البسيطة والمشاكسة بين الزوج والزوجة تقوى العلاقة ، موضحا أن الغيرة أحيانا تقوى العلاقة قائلا: عندما أشعر بأن زوجتى تغير على فسأكون سعيدا.

 

وتابع الفنان سامح حسين: العلاقة تفسد عندما تزيد الغيرة عند حدها، موضحا أن الغيرة مرتبطة بشكل كبير بالثقة في النفس، موضحا أن عدم ثقة يتحول إلى شك من جانب المرأة حول تصرفات زوجها.

 

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة