رجيم الأطفال مش حرمان.. 5 نصائح هتساعدك تقللى وزن طفلك

الإثنين، 14 مايو 2018 02:00 م
رجيم الأطفال مش حرمان.. 5 نصائح هتساعدك تقللى وزن طفلك رجيم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ابنك تخين خلى بالك".. كلمة تسمعها كثير من الأمهات اللاتى لديهن طفل بدين ويعانى من الوزن الزائد، وتوجد بعض النصائح التى يمكنك اتباعها لإدخال عادات الأكل الصحية والسليمة فى طعام ووجبات أبنائك بدلا من اللجوء للرجيم أو الحرمان، فكل ما يحتاج الطفل هو نظام غذائى متوازن مع الطعام من جميع المجموعات الغذائية الأربعة، وهى الخضار والفاكهة ومنتجات الحبوب والبروتين مثل الحليب واللحوم، وذلك وفقا لموقع stylecraze.

البنات
رجيم

 

1- عدد الوجبات :
 

يعتقد الكثير من الاباء الأمهات أن الطفل يحتاج الأطفال إلى 3 وجبات فقط فى اليوم، لكنه يحتاج لوجبات خفيفة بين هذه الوجبات الرئيسيه الثلاثة، حتى لا يلتهم كميات كبيرة منها، والاهتمام بوجبة الأفطار لأنها الاساس فى حرق السعرات على مدار اليوم مع ضرورة  تناولها مبكرا قبل الساعة العاشرة صباحا.

العناية بالجسم 99
رجيم

 

 

2- الوجبات الخفيفة:
 

أفضل الأطعمة التى يمكنك تقديمها لطفلك فى شكل وجبات خفيفة هى  الفواكه والخضراوات الطازجة ، الحبوب الكاملة مثل طبق صغير من البليلة باللبن، منتجات الألبان مثل كوب من الزبادى بقع الفاكهة،  والإكثار من تناول المياه.

شرب الماء
رجيم الأطفال

 

3-النشويات والسكريات:
 

النشويات هي مصدر هام للطاقة من الكربوهيدرات ولا يمكن منعها عن الطفل بل تقليل كميتها وتعويضها بعمل طبق من السلطة او الخضروات الطازجة مثل الخس والخيار ليشعر بالشبع، وكذلك السكريات يجب منحها فى ايام محددة وبكميات محدودة دون حرمان الطفل منها لانه من حقه تناول الحلوى.

اداب الجلوس
نصائح لتقليل وزن الأطفال

 

4- البروتين:
 

البروتينات من التغذية التى تمنح الطفل الاحساس بالشبع فاهتمى بادخالها فى روتين غذاؤه، مثل الحليب فهو مصدر هام للكالسيوم وفيتامين D ، ويمكن الحصول عليه فى شكل جبن وزبادى و هو أيضا مصدر هام للبروتين، كما أن اللحوم الحمراء والبيضاء من اهم مصادر البروتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة