رجيم سهل فى الشتاء.. 4 أكلات ابعدى عنها أبرزها الشطة والنشويات

الخميس، 15 فبراير 2018 03:00 ص
رجيم سهل فى الشتاء.. 4 أكلات ابعدى عنها أبرزها الشطة والنشويات رجيم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوصول للقوام المثالى حلم الكثيرات، ويعتبر الرجيم، أو النظام الغذائى الصحى هو أشهر الطرق التى تتبعها الفتيات للحصول على  قوام متناسق، أو إنقاص الوزن، بالطبع أن تنظيم الوجبات، أو ممارسة الرياضة من أشهر الطرق، ولكن تجنب تناول بعض العناصر الغذائية، أو بعض الأطعمة يعتبر طريقًا سهلًا لتقى جسمك من بعض المواد التى تكسبك وزنًا إضافيًا.

رجيم
رجيم

ففى تقرير له نشر موقع ”Bold Sky”، أن أفضل طرق لإتباع نظام غذائى صحى، هو الابتعاد عن بعض الأطعمة، أو التقليل منها فى الوجبات الغذائية، لأن الإفراط فى تناولها يكسب الجسم دهون زائدة، أو يقلل معدل حرقها، ويتسبب فى تخزين الدهون فى المناطق القابلة للزيادة.

فتعرفى فى السطور التالية على 4 أطعمة عليكِ تجنبها فى الرجيم الذى تتبعينه، حتى تتمكنِ من الحصول على قوام متناسق فى فترة قصيرة:

الاطعمة الحارة
الاطعمة الحارة

الشطة

الأطعمة التى تحتوى على الشطة، أو المواد الحارة تسبب العديد من الأضرار للجسم، ومنها زيادة الوزن، بسبب تخزين الدهون فى بعض الأماكن غير المتوقع لها الزيادة فى الجسم، فإذا كنتِ ممن لا يقدرن على الاستغناء عن تناول الأطعمة الحارة، فيمكنك استبدالها ببعض المقبلات، أو إضافة بعض الخل والليمون إلى الوجبات، ولكن قللى من تناولك للأطعمة الحارة.

نشويات
نشويات

النشويات

لا شك أن الحديث عن تناول الخبز، أو المواد النشوية، كالأرز وأنواع المكرونات من أشهر الأطعمة التى عليكِ التقليل منها، وتناولها بحساب محدد خلال الرجيم، ولكن بحسب ما ذكر التقرير أن النشويات بشكل عام عليكِ التقليل منها، لأنها من المواد التى تساهم فى زيادة الوزن بشكل سريع، بالإضافة لعدم إمكانية حرق الدهون المكتسبة منها بالكامل فى بعض الأحيان.

الملح

تجد الكثيرات يقبلن على تناول الأطعمة ذات الملوحة العالية، وهو الأمر الذى يحذر منه كثير من خبراء التغذية، والرجيم، حيث عليكِ تجنب ذلك، وتعويض ما فاتكِ عن طريق تناول 8 أكواب من المياه يوميًا على الأقل.


وجبات سريعة

الوجبات السريعة

حذر التقرير بشكل كبير وفقًا للدراسات الخاصة بالتغذية من الإفراط فى تناول الوجبات السريعة بمختلف أنواعها، فطريقة عملها ومكوناتها تكسب الجسم وزن زائد، فاستبدلى الوجبات السريعة، بالأطعمة المشوية، أو تلك التى يدخل فى مكوناتها نسبة عالية من المياه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة