واشنطن تحقق فى مقطع مصور عن تورط جندى أمريكى فى عملية قتل بأفغانستان

الخميس، 11 يناير 2018 10:54 ص
واشنطن تحقق فى مقطع مصور عن تورط جندى أمريكى فى عملية قتل بأفغانستان الجيش الأمريكى -أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون عسكريون أمريكيون، إن الولايات المتحدة فتحت تحقيقا فى صحة مقطع مصور يظهر حادث إطلاق نار متورط فيه أحد الجنود الأمريكيين فى أفغانستان.

ويظهر المقطع المصور - الذى انتشر بشكل واسع على شبكة الإنترنت -جنديا أمريكيا يطلق النار على سائق شاحنة أفغانى بينما كان يجلس فى سيارته المتوقفة على جانب الطريق.

وأعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل - فى بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الخميس، عن قلقه من تداعيات مثل هذا الحادث على صورة الجنود الأمريكيين لدى الشعب الأمريكى والشركاء فى التحالف الدولى ،ولدى الحكومة والشعب الأفغانيين،"وإظهار أنهم قاسون وغير مبالين بفظائع الحرب أو معاناة الأبرياء المحاصرين فى النزاع ".

وقال الجنرال فوتيل " أستطيع أن أؤكد لكم أن هذا المقطع المصور لا يمثل احترافية أو إنسانية القيادة المركزية الأمريكية رجالا ونساء .. ونرفض الرسالة غير المهنية والقاسية التى ينقلها هذا المقطع ".

من ناحية أخرى، اعتقلت عناصر المخابرات الأفغانية المتورط فى تفجير إقليم "هيرات" بغرب أفغانستان، والذى أسفر عن سقوط ما يقرب من 15 شخصا بين قتيل وجريح. وقال مسئولون محليون فى "هيرات" إنه تم القبض على المشتبه فيه خلال عملية قامت بها عناصر المخابرات الأفغانية فى الإقليم الغربى على خلفية هذا الانفجار الدامي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة