الجيش الأمريكى: لا ضحايا مدنيين فى غارة بقندوز بأفغانستان

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 07:16 ص
الجيش الأمريكى: لا ضحايا مدنيين فى غارة بقندوز بأفغانستان غارة للجيش الأمريكى - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الجيش الأمريكى فى كابول فى بيأن اليوم الثلاثاء أن تحقيقا أمريكيا فى تقارير عن مقتل 13 مدنيا على الأقل خلال عملية فى مدينة قندوز بشمال أفغانستان الأسبوع الماضى خلص إلى عدم وجود أدلة على سقوط أى قتلى أو جرحى مدنيين.

وقال البيأن "حققت القوات الأمريكية فى أفغانستأن فى مزاعم سقوط ضحايا مدنيين فى إقليم قندوز فى الثالث والرابع من نوفمبر.. لم يتم العثور على أى أدلة على وقوع ضحايا مدنيين".

كأن مسؤولون فى منطقة تشاهاردارا على مشارف مدينة قندوز قالوا أن 13 مدنيا قتلوا فى ضربات جوية أمريكية فى قريتين بالمنطقة بينما قالت بعض التقارير أن ما يصل إلى 65 شخصا قتلوا.

غير أن مسؤولين مدنيين وعسكريين أفغانا آخرين نفوا التقارير وقالوا إنه تم إجلاء المدنيين قبل عملية مشتركة فى المنطقة. وأضافوا أن عشرات من متمردى حركة طالبأن قتلوا.

وتزداد قضية سقوط ضحايا مدنيين حساسية نتيجة قرار واشنطن تكثيف الضربات الجوية وعمليات القوات الخاصة فى أفغانستأن لكسر الجمود فى الحرب على حركة طالبان.

وتشير إحصاءات للأمم المتحدة من الشهر الماضى إلى زيادة بنسبة 52 فى المئة فى عدد الضحايا المدنيين جراء الضربات الجوية فى الشهور التسعة الأولى من العام مقارنة معها قبل عام حيث قتل 205 أشخاص وأصيب 261.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة