الجيش الأمريكى يعلن مقتل وإصابة 3 من جنوده شرق أفغانستان

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 09:37 ص
الجيش الأمريكى يعلن مقتل وإصابة 3 من جنوده شرق أفغانستان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الأمريكى اليوم الثلاثاء، مقتل أحد جنوده متأثرا بالإصابات التي لحقت به إثر حادث وقع شرق أفغانستان.

وقال الجيش - فى بيان له نقلته شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية - "إن جنديين آخرين قد أصيبا في هذا الحادث الذي وقع بإقليم "نانجارهار" شرق أفغانستان، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم".

وبدروه، أعرب الجنرال جون نيكولسون قائد القوات الأمريكية في أفغانستان عن تعاطفه مع عائلات الضحايا وأصدقائهم، وعن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابينولم يشر الجيش الأمريكى إلى المزيد من التفاصيل حول الحادث، كما أنه لم يعلن هوية الجنود الضحايا.

من جانبه أعلن مسئول أفغانى بارز اليوم الثلاثاء، مقتل ثلاثة جنود فى هجومين منفصلين لحركة طالبان استهدفا نقاط تفتيش عسكرية فى إقليم "غازنى" الواقع شرق البلاد.

وقال عارف نورى المتحدث باسم حاكم الإقليم - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية - "إن خمسة جنود آخرين قد أصيبوا بجروح فى الهجومين، مشيرا إلى أن المنطقتين اللتين شهدتها الهجومين، هما الآن تحت سيطرة قوات الأمن الأفغانية".

وبدوره، أعلن المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد مسئولية الحركة عن الهجومين، مشيرا إلى أن عناصر الحركة تمكنت من السيطرة على نقاط التفتيش والاستيلاء على الأسلحة والذخائر التى كانت بداخلها.

يشار إلى أن حركة (طالبان) كانت قد كثفت من هجماتها على قوات الأمن الأفغانية خلال السنوات الأخيرة واستولت على عدة مناطق فى جميع أنحاء البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة