خالد صلاح

أخبار مانشستر يونايتد اليوم عن تجديد عقد دى خيا قبل نهاية العام

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:51 م
أخبار مانشستر يونايتد اليوم عن تجديد عقد دى خيا قبل نهاية العام دى خيا حارس مانشستر يونايتد


كتبت مروة هريدى

ينوى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى تجديد عقد حارس مرماه الإسبانى دافيد دى خيا خلال الفترة القادمة، ليقطع الطريق على نادى ريال مدريد الإسبانى الذى لا يزال يسعى للتعاقد مع دى خيا.

مانشستر يونايتد ينوى تجديد عقد دى خيا

وفقًا لصحيفة "إندبيندنت" الإنجليزية فإن مانشستر يونايتد يدرس حاليًا تجديد عقد دى خيا، حيث ينتهى عقد الحارس الإسبانى الحالى فى 2019 لقطع الطريق على ريال مدريد الذى بإمكانه التعاقد مع دى خيا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وحينها سيكون متبقيًا موسم واحد فى عقد الحارس مع الشياطين الحمر.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لمانشستر يونايتد يتمسك ببقاء دى خيا الذى يعتبره أفضل حارس فى العالم فى الوقت الحالى، ولا يريد التفريط به لريال مدريد.

مانشستر يونايتد يريد تجديد عقد دى خيا
مانشستر يونايتد يريد تجديد عقد دى خيا

 

دى خيا لن يعارض التجديد لمانشستر يونايتد

 

فى المقابل، لن يُعارض دى خيا فكرة تجديد عقده مع مانشستر يونايتد خاصة أنه يشعر بالارتياح حاليًا على ملعب "اولد ترافورد" على عكس ما كان عليه فى الموسمين الماضيين، وقد تحسم إدارة النادى الإنجليزى تجديد عقد الحارس الإسبانى قبل نهاية العام الجارى.

جدير بالذكر، أن دى خيا كان قريبًا من الرحيل عن مانشستر يونايتد والانضمام لريال مدريد فى صيف 2015، وذلك بعد رحيل الحارس المخضرم إيكر كاسياس إلى بوروتو البرتغالى، ولكن فشلت الصفقة بسبب تأخر إرسال أوراق حارس الشياطين الحمر لما بعد موعد إغلاق الميركاتو.

فيرجسون رفض ضم ريبيرى لمانشستر يونايتد فى 2006
فيرجسون رفض ضم ريبيرى لمانشستر يونايتد فى 2006

 

الكشف عن سبب عدم انتقال ريبيرى لمانشستر يونايتد

 

فى سياق مختلف، كشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية عن سبب فشل صفقة انتقال الفرنسى فرانك ريبيرى لاعب وسط بايرن ميونخ الألمانى إلى مانشستر يونايتد عام 2006.

كان من المتوقع أن ينتقل ريبيرى إلى صفوف مانشستر يونايتد عام 2006 قادما من أولمبيك مارسيليا الفرنسى، وذلك بعد تألقه اللافت فى كأس العالم بألمانيا، إلا أنه رحل فى النهاية إلى بايرن ميونخ.

من جانبه، قال ألاستير كامبل وزير اتصالات بريطانيا فى عهد تونى بلير والذى كانت تجمعه صداقة قوية بالسير أليكس فيرجسون المدير الفنى للمان يونايتد وقتها، إن المدرب الاسكتلندى لم يقتنع بقدرات ريبيرى لذلك رفض ضمه.

أضاف كامبل "فيرجسون شاهد ريبيرى فى مباراة فريقه مارسيليا ضد بولتون عام 2006 وكان وقتها اللاعب فى سن الـ22، إلا أنه لم يقتنع به وأكد أن مؤهلاته غير كافية للانضمام إلى مانشستر يونايتد".

وغادر ريبيرى مارسيليا فى الموسم التالى إلى بايرن ميونخ الذى حصد معه العديد من البطولات أبرزها دورى أبطال أوروبا عام 2013.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة