موجز أخبار 10 مساء.. تأخر رؤية هلال ذى الحجة.. والإفتاء: ننتظر بيان المملكة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 10:00 م
موجز أخبار 10 مساء.. تأخر رؤية هلال ذى الحجة.. والإفتاء: ننتظر بيان المملكة موجز 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها:  أن دار اﻻفتاء المصرية ذكرت ، أن مصر مازالت فى انتظار بيان الشقيقة المملكة العربية السعودية بشأن هلال شهر ذى الحجة.
 
 
 

وفيما يلى أخبار "اليوم السابع" للساعة العاشرة

 
 
 
 
 
فاز منتخب شباب فراعنة الكرة الطائرة تحت 23 سنة بقيادة مديره الفنى البرازيلى ماركوس ميراندا، على نظيره المكسيكى بنتيجة 4 – 1، فى إطار رابع مواجهاته ببطولة العالم التى تستضيفها مصر بمجمع الصالات باستاد القاهرة، وتستمر حتى يوم 25 أغسطس الحالى.
 
 
 
 
 
 
 
تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الاثنين، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 17.7065 جنيه للشراء و17.8062 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 20.8600 جنيه للشراء و20.9810 للبيع.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور مجدى يعقوب، الجراح العالمى، إنه غير منزعج تماماً ممن يتساءلون عن دخوله الجنة أو النار نظراً للخدمات الطبية والضخمة التى يقدمها للمرضى والعلم أيضاً،  وتابع:"أنا مؤمن بالإنسانية وخدمتها ولا أنشغل بما يقال حول دخولى الجنة أو النار".
 
 
 
 
 
 
 
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها فى بعض الأحيان تتحدث مع "الكفيل" بشكل مباشر لحل مشاكل المصريين فى بعض دول الخليج.
 
 
 
 
 
 
 
 ذكرت دار اﻻفتاء المصرية، أن مصر مازالت فى انتظار بيان الشقيقة المملكة العربية السعودية بشأن هلال شهر ذى الحجة. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الاثنين، اعتقال شخص حاول زرع عبوة ناسفة، لتفجير نصب كونفدرالى فى حديقة "بهيوستن" بولاية تكساس.
 
 
 
 
 
 
 
علق أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، على مقطع الفيديو الذى نشره اليوم السابع والذى يظهر فيه سير مترو الأنفاق وأبوابه مفتوحة من محطة سعد زغلول إلى محطة الدمرداش، مؤكداً أنه سيتم فتح تحقيق لمحاسبة المقصرين.
 
 
 
 
 
 
 
قال محمد سويد، مستشار وزير التموين، إن قاعدة بيانات المواطنين المتعلقة بالدعم تعد أول قاعدة متعلقة بالرقم القومى لتفادى الاختراقات التى حدثت فى بطاقات التموين خلال الفترة الماضية من قبل بعض بقالى التموين، وتابع:" هذه القاعدة ليس لنا فضل فيها كونها تمت بالتنسيق بين الرقابة الإدارية ووزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات إلى جانب وزارة التموين وهى مطابقة تماماً للرقم القومى".
 
 
 
 
 
أعلن محمد سويد، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تسليم 15 ألف و984 بطاقة تموين ذكية بدل فاقد وتالف، غدا الثلاثاء  لمكاتب التموين لتسليمها للمواطنين، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على تسهيل استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد المواطنين وكذلك استخراج بطاقات الفصل الاجتماعى.
 
 
 
 
أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى أن الشركة المسئولة عن إدارة مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر يمكن أن تنشأ منتصف عام 2018.
 
 
 
 
 
قالت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية مساء اليوم، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أنه إشارة إلى ما أعلنته المحكمة العليا من ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ ؛ ولأنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1438هـ - حسب تقويم أم القرى - فستعقد المحكمة جلسة مساء يوم غدٍ الثلاثاء وستصدر قراراً بما يثبت لديها ويتم إعلانه حسب المتبع.
 
 
 
 
 
أعلنت المملكة العربية السعودية دخول 442 حاجًا قطريًا عبر منفذ سلوى الحدودى لأداء مناسك الحج.
 
 
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، وفاة شخصين وإصابة 17 آخرين إثر مشاجرة بين الأهالى بقرية بهدال بمحافظة المنيا.
 
 
 
 
جددت مصر دعوتها إلى ضرورة متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتكثيف التعاون بين المؤسسات والجهات المختصة فى الدول العربية لتنفيذ ذلك.
 
 
 
 
 
أكثر من 20 نجمًا ونجمة يتنافسون فيما بينهم بموسم عيد الأضحى السينمائى، على أرقام شباك التذاكر، فى موسم لا يقل أهمية عن عيد الفطر الماضى، وفى موقعة "الأضحى" يتحصن كل نجم بسلاحه، سواء من ناحية الحبكة الدرامية للسيناريو والأحداث، أو التكنيك الإخراجى العالى، وهذا وضح جليًا فى برومو فيلمى "الكنز" للمخرج الكبير شريف عرفة، و"الخلية" للمخرج طارق العريان، حيث يعد الفيلمان من الأعمال ذات الإنتاج السينمائى القوى، وتتوافر فيها كل عوامل الإبهار والجاذبية، ومن المؤكد أن تقتصر منافسة الشباك بين الفيلمين فقط.
 
 
 
 
 
انطلق منذ قليل الحدث والظاهرة الفلكية الأعظم فى 2017 وهو الكسوف الكلى للشمس، والذى وصف بـ"الكسوف الأمريكى العظيم"، ويتابعه الملايين على مستوى العالم وبالأخص بالولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأن الكسوف الكلى للشمس، يظهر بسماء الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ويقطع مساره البلاد من الساحل الغربى إلى الساحل الشرقى.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كشفت المواجهة العربية لإرهاب قطر، التى بدأت فى الخامس من يونيو الماضى، بعد إصدار الرباعى مصر والإمارات والسعودية والبحرين على مقاطعة قطر بسبب مواقفها الداعمة للإرهاب وإيوائها العناصر الإرهابية على أرضها، حتى ظهر العديد من المسئولين والمدونين على تويتر، كشفوا حقائق عن إرهاب تميم ونظامه.
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
أدى مجموعة من المنشدين، مدائح نبوية، فى حب الرسول "صلى الله عليه وسلم" داخل أحد عربات مترو الأنفاق.
 
 
 
 
نجحت الإسبانية جاربين موجوروزا بلانكو فى التغلب على الرومانية سيمونا هاليب، ببطولة سنسيناتي – أمريكا للكرة التنس للسيدات.
 
 
 
 
 
طرحت الشركة المنتجة لفيلم "خير وبركة" التريللر الرسمى للفيلم، الذى من المقرر أن يعرض خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو من بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن وبيومى فؤاد ومى سليم وسيد رجب ودلال عبد العزيز وتارا عماد وكريم عفيفى، تأليف شريف نجيب، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكى.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
وجه اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، بشن حملات موسعة لاستهداف سماسرة تذاكر قطارات الصعيد قبل عيد الأضحى المبارك، إذ دأب مجموعة من السماسرة على الاتجار بالتذاكر فى السوق السوداء، مستغلين حاجة المواطنين إليها، لبيعها بأضعاف سعرها.
 
 
 
 
 
 
 
قال المهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت خلال دور الانعقاد الثانى على تعديل المادة 23 من قانون الصناعة الحالى، بتعميق نسبة المكون المحلى بالصناعات المصرية للتحول من الصناعات التجميعية إلى التصنيع والتعمق فى المنتج المحلى.
 
 
 
 
 
 
 
هنأ اللواء يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أعضاء الجهاز المركزي بالمحاسبات بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشاء الجهاز، مؤكدًا أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لاحتفالية الجهاز يعبر عن مدى حرص الرئيس على مراقبة الفساد فى القطاع الإدارى للدولة، وتقدير من الرئيس لدور الجهاز في المراقبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة