صراع "الكبار" فى موسم عيد الأضحى على شباك التذاكر.. "خلية" طارق العريان تتحدى "كنز" شريف عرفة.. السبكى يواجه محمد رمضان و"اللمبى" بـ شباب مسرح مصر وسعد الصغير.. ومباراة فنية بين روبى وهند صبرى

الإثنين، 21 أغسطس 2017 09:00 م
صراع "الكبار" فى موسم عيد الأضحى على شباك التذاكر.. "خلية" طارق العريان تتحدى "كنز" شريف عرفة.. السبكى يواجه محمد رمضان و"اللمبى" بـ شباب مسرح مصر وسعد الصغير.. ومباراة فنية بين روبى وهند صبرى روبى فى مشهد من الكنز
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من 20 نجمًا ونجمة يتنافسون فيما بينهم بموسم عيد الأضحى السينمائى، على أرقام شباك التذاكر، فى موسم لا يقل أهمية عن عيد الفطر الماضى، وفى موقعة "الأضحى" يتحصن كل نجم بسلاحه، سواء من ناحية الحبكة الدرامية للسيناريو والأحداث، أو التكنيك الإخراجى العالى، وهذا وضح جليًا فى برومو فيلمى "الكنز" للمخرج الكبير شريف عرفة، و"الخلية" للمخرج طارق العريان، حيث يعد الفيلمان من الأعمال ذات الإنتاج السينمائى القوى، وتتوافر فيها كل عوامل الإبهار والجاذبية، ومن المؤكد أن تقتصر منافسة الشباك بين الفيلمين فقط.

روبى فى الكنز
روبى فى الكنز

 

وتقرر  -حتى الآن- عرض 8 أفلام سينمائية فى موسم عيد الأضحى، إذ يفتتح الموسم السينمائى ليلة 30 أغسطس فيلم "الخلية" بطولة أحمد عز وأمينة خليل محمد ممدوح، وسامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان، حيث تمت إجازته من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية تحت تصنيف (+12)، ويتوقع أن ينال الفيلم نجاحًا نظرًا للقضية الوطنية التى يتناولها، حيث يبرز العمل جهود رجال الأمن فى محاربة الإرهاب، من خلال ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية.

هند
هند

 

ومن أبرز الأفلام المقرر طرحها فى السباق الكبير، فيلم "الكنز" للمخرج الكبير شريف عرفة، وإنتاج وليد صبرى، وبطولة محمد سعد، محمد رمضان، هند صبرى، روبى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى اسماعيل، وبمجرد طرح  تيللر الفيلم، لاقى رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى، واحتل "التريند"، نظرًا لبراعة مخرجه شريف عرفة فى صناعة عمل مميز، ولفت الانتباه المحاور المختلفة التى يدور حولها الفيلم وهى عن الحب والسلطة والدين، وذلك على مدار 4 عصور، منها العباسى والعثمانى والفرعونى والأربعينيات حتى السبعينيات.

محمد سعد
محمد سعد

 

وقرر المنتج أحمد السبكى طرح فيلمه "خير وبركة" بطولة نجمى مسرح مصر على ربيع، ومحمد عبد الرحمن، ودلال عبد العزيز وتارا عماد، إخراج سامح عبد العزيز، فى موسم عيد الأضحى وبدأ المنتج فى الترويج للفيلم، بطرح أفيشاته، حيث يأمل المنتج أن يكسب الرهان بكوميديا شباب مسرح مصر، إذ تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول شقيقين أحدهما طيب والآخر شرير، ويجسد على ربيع دور "خير"، بينما يجسد محمد عبد الرحمن دور شقيقه "بركة"، وينافس أيضًا بفيلم "أمان يا صاحبى"، بطولة سعد الصغير ومحمود الليثى ونرمين ماهر وصافينار وعلاء مرسى وشيماء سيف وبدرية طلبة، إضافة لعدد كبير من نجوم الطرب الشعبى منهم عبد الباسط حمودة وشعبان عبد الرحيم.

محمد رمضان
محمد رمضان

 

ويشهد الموسم طرح أفلام أخرى قليلة التكلفة على رأسها فيلم "بث مباشر" للفنان سامح حسين، سامية الطرابلسى ومحسن منصور، إخراج مرقس عادل، وتدور أحداثه فى قالب كوميدى ساخر فى ليلة واحدة حول ضابط يدعى "فارس" موقوف عن عمله ويكتشف قضايا فساد تورط فيها مسئولون ورجال أعمال، وأيضًا فيلم الفنان محمد عيد أشهر قزم فى السينما المصرية، "نيران الغضب" ويشاركه البطولة أحمد فرحات.

خير وبركة
خير وبركة

 

ويعرض فى الموسم أيضًا فيلم "طلق صناعى" للفنانة حورية فرغلى، ماجد الكدوانى، إخراج خالد دياب، والمؤجل من أكثر من موسم سينمائى، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول زوجين يسعان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوب لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أمريكية، ويحصل ابنه على الجنسية، وأيضا فيلم "شنطة حمزة" بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزى وأحمد فتحى ومحمد ثروت وسامية طرابلسى وبيومى فؤاد، تأليف أحمد عبد الله وإخراج أكرم فاروق، وتدور أحداثه حول إحدى العصابات المشهورة بالنصب فى إطار كوميدى.

افيش امان يا صاحبى
أفيش أمان يا صاحبى

 

ويبدو أن موسم عيد الأضحى سيشهد صراعا آخر بين المخرجين شريف عرفة وطارق العريان، على الأفضل، خاصة أن كل منهما قدم كل ما لديه لخروج مشروعه السينمائى بشكل جيد مختلف عن السائد، والمتوقع أن تنحصر المنافسة الرقمية بين "الكنز" و"الخلية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة