انطلاق أتوبيسات تقل مسلحى النصرة والنازحين السوريين من عرسال باتجاه إدلب

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 11:11 ص
انطلاق أتوبيسات تقل مسلحى النصرة والنازحين السوريين من عرسال باتجاه إدلب حافلات لنقل عناصر جبهة النصرة من عرسال
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت قبل ظهر اليوم من جرود عرسال بلبنان الأتوبيسات التى تقل بداخلها مسلحى جبهة النصرة الإرهابية وعددهم 120 مسلحا بالإضافة إلى عائلاتهم وعلى رأسهم أمير التنظيم أبو مالك التلى بالإضافة إلى حوالى 7800 من النازحين السوريين الراغبين فى العودة باتجاه فليطه وصولا إلى إدلب بسوريا باشراف الامن العام والجيش والصليب الاحمر اللبنانى والصليب الاحمر الدولى وهيئات دولية.

صرح بذلك رئيس بلدية عرسال اللبنانية باسل الحجيرى. وقال تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الأوسط فى بيروت أن انطلاق الأتوبيسات يأتى بعد نجاح مفاوضات المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله وجبهة النصرة بمبادلة ثلاثة اسرى لحزب الله بثلاثة تابعين للجبهة النصرة مقبوض عليهم /سوريين / فى سجن الرومية بلبنان الليلة الماضية باشراف المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وأضاف الحجيرى أنه سيتم فور وصول الأتوبيسات إلى معبر فى اتجاه فليطة السورية الافراج عن خمسة أسرى من عناصر حزب الله كانوا قد أسروا فى تلة العيس فى حلب عام 2015 وذلك استكمالا لعملية المفاوضات ليبدأ بعدها الجزء الثانى وهو نقل عناصر سرايا أهل الشام وعددهم ثلاثة آلاف من المسلحين والمدنيين من النارحين السوريين الذين سيتوجهون إلى قرى الرحيبة والقلمون السورية.

وأشار الحجيرى إلى أن هناك عناصر من جبهة النصرة قامت صباح اليوم بحرق مقراتهم فى مناطق انتشارها فى وادى حميد والملاهى ومبنى الاركان الاساسى فى مخيم الباطون.

وأضاف الحجيرى أنه بخروج أبو مالك التلى ومسلحيه من جبهة النصرة الإرهابية وتطهير جرود عرسال من الإرهاب يتبقى للجيش اللبنانى تطهير جرود بلدات رأس بعلبك والقاعدة والفاكهة من مسلحى تنظيم داعش الارهابى.

تجدر الاشارة إلى أن المرحلة الاولى من اتفاق وقف اطلاق النار بين حزب الله وجبهة النصرة الإرهابية تم تنفيذها الاسبوع الماضى بتبادل رفات 5 عناصر من حزب الله مقابل رفات 9 من عناصر جبهة النصرة الإرهابية .

يذكر أن أبو مالك التلى أامير تنظيم النصرة كان قد وضع شرطا لخروجه ومسلحيه وهو خروج الإرهابى اللبنانى شادى المولوى 'المتهم بتفجيرات طرابلس اللبنانية أغسطس 2013 والاعتداء على عسكريين من الجيش " ومرافقيه إلا أنه تم رفض طلبه لأنه حسب تصريحات اللواء عباس ابراهيم يمس السيادة اللبنانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة