مدير منظمة العمل الدولية: إندونيسيا اتبعت خطوات مصر لتحسين بيئة العمل

الأحد، 30 يوليو 2017 07:36 م
مدير منظمة العمل الدولية: إندونيسيا اتبعت خطوات مصر لتحسين بيئة العمل بيتر فان غوى مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بيتر فان غوى مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إنه يجب أن نرى كيف تعاملت الدول الأخرى فى مثل التحديات التى تواجهها مصر، مشيراً إلى أنه ليس فقط نقل صورة من المشكلات والحلول بنفس الدرجة ولكن هناك صعوبات من الجانب الاقتصادى مثل التضخم والبطالة والزيادة السكانية وغيرها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "أسواق وأعمال"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى أيمن صلاح، أنه قبل وصوله لمصر منذ عامين ونصف كان فى إندونيسيا، والتى مرت فى نهاية التسعينيات بنفس التحديات التى تواجهها مصر وقامت إندونيسيا بتحقيق اتفاقيات مع صندوق النقد الدولى وحدثت نفس الخطوات التى تبعتها مصر، لافتاً إلى تحديد طموحات الشباب بدقة مهم لتنمية مهاراتهم.

وتابع أن هناك الكثير من الدعم تستطيع منظمة العمل الدولية تقديمه من خلال التعليم المهنى، وخاصة التعليم الفنى الذى تهتم به مصر من أجل خلق اتساق بين الوظيفة وإمكانيات الدراسة التى حصل عليها الشباب لتولى الوظيفة.

وأضاف مدير منظمة العمل الدولية أن هناك أنواعا من الوظائف لا تهم الشباب مثل وظيفة "السباك"، فمهما كانت الأسباب ليست هناك بعض المحفزات ليعمل الشباب فى وظيفة "السباكة" وجزء من الحلول هو تقدير هذه الوظائف، مشدداً على ضرورة التوعية بأن هذه الوظائف لا تعيب هؤلاء الأفراد، فهناك العديد من الدول يستطيع أعمال السباكة يحققون عائداً جيداً جداً، ولكن لا تستطيع أن تجد عدد كافى للعمل بهذه المهنة لعدم وجود ثقافة بأهميتها.

وشدد بيتر فان غوى، على أن دور وسائل الإعلام والتعليم مهم فى تغيير ثقافة العمل، مؤكداً أن المنظمة تتعاون مع الحكومة المصرية فى إطار القوانين والتشريعات المحلية، لافتاً إلى أن التكنولوجيا تمثل تهديداً فى توفير فرص عمل جديدة.

وذكر أن هناك تحديات أمام الحكومة فى توفير فرص عمل ويجب التركيز على خلق الفرص، لافتاً إلى أن معدل النمو فى مصر يساهم فى خلق فرص عمل جديدة للشباب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة