موجز أخبار6.. الداخلية: مقتل اثنين بحركة حسم الإخوانية بالفيوم

الجمعة، 21 يوليو 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. الداخلية: مقتل اثنين بحركة حسم الإخوانية بالفيوم وزير الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها وزارة الداخلية تعلن مقتل اثنين بحركة حسم الإخوانية مسئولين عن تدريب الإرهابيين بالفيوم. 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
المواجهات فى مدينة القدس المحتلة
أكد موقع أمد الفلسطينى ارتفاع عدد شهداء المواجهات فى الأراضى المحتلة إلى أربعة مواطنين فلسطينيين وإصابة العشرات من المصليين خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الإحتلال الإسرائيلي عقب صلاة الجمعة أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وذلك رفضا لوجود البوابات الإلكترونية.
 
الصين
قالت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح الصينية، فى بيان بموقعها على الانترنت اليوم الجمعة، إن الصين سترفع أسعار بيع البنزين والديزل بالتجزئة 75 يوانا (11.08 دولار) للطن بدءا من غد السبت، وتلك هى الزيادة الخامسة منذ بداية العام الحالى.
 
جثة
لقى شاب مصرعه أثناء تناوله مخدر "الاستروكس " حيث أصيب بدوار وسقط من شرقة شقته بالطابق الثالث فى مدينة نصر، تحرر محضر بالواقعة وتولى كريم حنفى وكيل أول النيابة التحقيق.
 
امتحانات الثانوية الأزهرية
أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، عن مجموعة من الضوابط المنظمة لعملية الطعون الإلكترونية، والتى بدأت هذا العام لأول مرة فى امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، ويقدمها "اليوم السابع" فى تقرير على شكل سؤال وجواب.
 
الشاب محمد عزمى أحد ذوى القدرات الخاصة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أحد مؤتمرات الشباب
ناشد الشاب محمد عزمى من قرية اسنيت كفر شكر بمحافظة قليوبية، الحاصل على ليسانس آداب دفعة 2015، بتقدير عام جيد، من ذوى القدرات الخاصة، بتغيير مصطلح "ذوى الاحتياجات الخاصة" إلى "ذوى القدرات الفائقة" فى كافة المؤسسات الحكومية، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة خلال كلمته بمؤتمر الدورى الثالث للشباب بمدينة الإسماعيلية.
 
الطالبة مريم
اعتذرت الطالبة "مريم" الحاصلة على المركز الأول فى الثانوية العامة بقطاع شرق القاهرة، عن عرض تلقته من إحدى محلات المجوهرات بإهدائها "طقم من الذهب"، موجهة الشكر لصاحب المحل على الدعم واللفتة الطيبة، مؤكدة أن هناك كثيرون يستحقون هذا الدعم بدلاً منها.
 
محمد صلاح
وصف نادى ليفربول الإنجليزى السرعة الفائقة التى يتمتع بها محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، بـ"سرعة البرق" وذلك قبل مواجهة ليستر سيتى غداً، السبت، فى نهائى بطولة كأس آسيا للدورى الإنجليزى الودية المقامة بـ"هونج كونج".
 
الاشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين فى الأراضى المحتلة
أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى عن الإحصائية الأولية لشهداء ومصابى القدس ومدن الضفة الغربية، مؤكدا استشهاد اثنين وإصابة 200 مواطنا فلسطينيا فى مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.
 
برشلونة
يستهل فريق برشلونة مشواره فى بطولة الدورى الإسبانى "الليجا" للموسم المقبل (2017-2018) بمواجهة فريق ريال بيتيس على ملعبه "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.
 
وزير الاسكان
استمرارا للخدمات التى يقدمها "اليوم السابع" لقرائه وحرصا منه على تقديم خدمه جديدة.. نقدم لكم فى خطوات محددة كيفية التقدم لحجز شقة فى الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى.
 
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن زوجة رئيس الوزراء اليابانى، آكى آبى على ما يبدو تظاهرت بأنها لا تتحدث اللغة الإنجليزية حتى لا تتحدث مع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى حفل العشاء الختامى لقمة العشرين فى هامبورج فى مستهل الشهر الجارى. 
 
قال الخبير السياحى سمير شما إن صلاة الجنازة على جثمان ابنه الفنان والمذيع عمرو سمير ستكون ظهر الأحد المقبل من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر، مؤكدا أن جثمان نجله يصل غدا السبت إلى مطار القاهرة على الرحلة القادمة من مدريد إلى القاهرة فى الساعة 8.30 مساء وينقل بسيارة تابعة لمستشفى القوات المسلحة، حيث يبيت ليلة بالمستشفى، ويدفن يوم الأحد بمقابر العائلة بطريق الواحات، على أن يتلقى واجب العزاء فى نجله يوم الاثنين بمسجد الحامدية الشاذلية.
 
أعلنت وزارة الداخلية مقتل اثنين من كوادر حركة حسم فى محافظة الفيوم فى تبادل لإطلاق رصاص مع الشرطة، وتبين أنهما مسئولان عن تدريب الشباب على العمليات الإرهابية.
 
أعرب نبيل نغيز، المدير الفنى لنادى نصر حسين داى الجزائرى، عن سعادته بالتواجد فى بلده الثانى "مصر" والمشاركة فى البطولة العربية التى تنطلق غداً السبت بمشاركة 12 نادياً، أبرزهم قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك.
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أم مسلمة بريطانية رفعت دعوى قضائية ضد مدرسة ابنتها بعد إخبارها أنه غير مسموح لها بارتداء النقاب داخل الحرم المدرسي. 
 
توصل مسئولو الزمالك مع نظرائهم فى إنبى لاتفاق بضم صلاح عاشور مهاجم الفريق البترولى، مقابل 3.5 مليون جنيه، بعد توقيع اللاعب لقلعة ميت عقبة فى وقت سابق.
 
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى، أن الجيش قرر استدعاء قوة من الاحتياط من أجل السيطرة على المواجهات التى لازالت قائمة بمدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى المبارك.
 
يقدم "اليو السابع" 13 معلومة عن كل ما يخص القطارات الجديدة التى تنوى الهيئة القومية للأنفاق شراءها لصالح الخط الثالث بقيمة حوالى 14 مليار جنيه وكيفية تدبير تمويلها.
 
أعلنت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينى عن الإحصائية الأولية لشهداء ومصابى القدس ومدن الضفة الغربية، مؤكدا استشهاد اثنين وإصابة 200 مواطنا فلسطينيا فى مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.
 
تنهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مساء اليوم الجمعة، عملية تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، حيث يغلق الموقع الإلكترونى باب تسجيل الرغبات فى تمام الساعة السابعة مساءً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة