تعرفى على قواعد العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

السبت، 15 يوليو 2017 02:00 ص
تعرفى على قواعد العناية بالبشرة على الطريقة الكورية فتاة كورية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كانت الفرنسيات هن مضرب المثل دائمًا فى الأناقة والرشاقة فإن الكوريات هن مضرب المثل فى جمال البشرة ونضارتها وصفائها، وهو ما يجعل الفضول ينتابنا دائمًا حول روتين العناية بالبشرة الذى تتبعه الكوريات وأسرار جمال بشرتهن.
 
ووفقًا لمجلة "مارى كلير" البريطانية فإن العناية بالبشرة على الطريقة الكورية تبدأ من سن مبكرة للغاية وجمال البشرة بالنسبة لهم هو علامة على الصحة وأمر يستحق أن يبذلوا لأجله وقتًا طويلاً والكثير من المال، حتى أن المرأة الكورية الجنوبية تنفق على مستحضرات العناية بالبشرة ضعف ما تنفقه الأمريكيات.
 

روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية 

ينطوى روتين العناية بالبشرة الكورى على العديد من الخطوات تبدأ من التطهير وتنتهى بالترطيب وهذه هى الخطوات الرئيسية لروتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية:
 

التطهير المزدوج

يعد التطهير المزدوج هو المرحلة الأكثر أهمية من روتين العناية بالبشرة فى كوريا فدون تطهير الجلد بطريقة صحيحة فإن منتجات العناية بالبشرة الأخرى لا يمكن أن تحقق نتيجة مثالية، ومن أجل التطهير المزدوج تحتاجى أولاً إلى إزالة المكياج والأوساخ اليومية بمنظف قائم على الزيت ثم تدليك الجلد وغسله بالماء الدافئ بعدها نطهر البشرة بمنظف قائم على الماء لتطهير الجلد بشكل أعمق.
 
تنظيف البشرة
تنظيف البشرة
 

السيرم 

لا تكتفى الكوريات بالمرطبات العادية فى العناية بالبشرة ويشعرن أنها لا يمكن أن تكون عميقة بما يكفى ويفضلن استخدام السيرم لتغذية وترطيب البشرة بعمق، ويخترن السيرم المناسب وفقًا لاحتياجات بشرتهن.
 

كريم العين 

وفقًا للمدرسة الكورية فى العناية بالبشرة فإن منطقة العين الحساسة تحتاج كريم منفصل ويطبقنه بلطف تحت الحاجب وتحت العين.
 

المرطب 

تعتبر الكوريات الكريم المرطب بمثابة طبقة حماية نهائية للبشرة ويمكنك استخدام نفس المنتج المرطب ليلاً ونهارًا، ويمكن أن تختارى كريم أكثر سمكًا ليلاً وآخر أخف وزنًا تحت المكياج نهارًا.
 
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
أقنعة النوم 
تحرص الكوريات على الاستفادة القصوى من تلك الساعات الثمينة خلال الليل ويطبقن خلال هذا الوقت أقنعة النوم الغنية بالعلاجات المغذية للبشرة والمرطبة لها.
 

التقشير

تحرص الكوريات على تقشير البشرة مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع للتخلص من الجلد الميت وتعزيز نمو الجلد الجديد ليجعلن البشرة أكثر إشراقًا وحيوية.
 
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة