تعرفى على روتين كامل للعناية بالبشرة على البحر .. صيفى وانتى مطمنة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 04:00 ص
تعرفى على روتين كامل للعناية بالبشرة على البحر .. صيفى وانتى مطمنة السباحة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء موسم الإجازات السنوى وذهاب الكثير من الأسر إلى المصيف، تعتبر الكثير من الفتيات رحلة المصيف من أهم المناسبات المنتظرة طوال العام، فبجانب تحضير الملابس الملائمة للمصيف والخروجات ليلاً بالطبع تهتم جميع الفتيات بصحة بشرتهن وتصطحب معها المستحضرات الطبية من أجل العناية بالبشرة والشعر.

السباحة
السباحة
فمع التعرض المستمر لماء البحر والشمس فى المصيف بالتأكيد قد تصاب بشرتك ببعض الأضرار الناتجة عن البكتيريا المترسبة من مخلفات الأشخاص فى البحر أو حمام السباحة أيضاً. بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكلور المنقى للمياه فى حمامات السباحة وهو الأمر الذى يستلزم عناية خاصة بالبشرة وتأمين كامل حتى تتجنبى التعرض للأضرار الجلدية بعد العودة من رحلة المصيف.

فبحسب ما نشره  موقع" بولد سكاى " الهندى يمكنك حماية بشرتك من أضرار المياه المالحة والشمس عن طريق بعض الخطوات البسيطة تعرفى عليها:

1-غطاء الشعر:

احرصى على أخذ غطاء الشعر لحماية شعرك من تأثير المياه المالحة عليه. واحرصى أيضاً على اصطحاب سدادة الأذن ونظارة الغطس المناسبة من أجل حماية عينيكِ من المياه. عند اختيارك لغطاء الشعر احرصى على تهوية شعرك قبل ارتدائه بشكل جيد كما يجب عليكِ اختيار نوع الغطاء المناسب لفروة رأسك ورطوبتها.

واقى الشمس
واقى الشمس
2- واقى الشمس: لا تجعلِ الكريم الواقى من أشعة الشمس يفارق حقيبة يدك فى المصيف . اقتنى واحداً منهم ذو تأثير فعال وقومى بدهانه قبل نزول المياه بـ20 دقيقة. فإنه سيعمل كواقى وحامى لكِ من ضرر أشعة الشمس.
الاستحمام
الاستحمام
3- الاستحمام قبل وبعد نزول المياه: من الأمور الهامة التى لا يحرص عليها الكثيرون هى الاستحمام قبل نزول حمام السباحة والاستحمام بعد الخروج منه. فيعتبر الاستحمام قبل النزول من الأمور الهامة حتى تزيلى أى بكتيريا عالقة فى جسدك قبل نزول المياه. وبالطبع يعتبر الاستحمام عقب الخروج من المياه مباشرة من الأمور الهامة للغاية لترطيب الجلد وحمايته من أى آثار للكلور من مياه حمام السباحة.
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
4- الترطيب: مع التعرض المستمر لمياه البحر المالحة وأشعة الشمس قد يتعرض جلدك للجفاف خاصة منطقة الكوع والركبتين. احرصى على استخدام الوصفات الطبيعية المرطبة للجسم بالإضافة على حرصك الدائم على اقتناء كريم مرطب للجلد لحماية بشرتك من الجفاف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة