العناية بالبشرة تبدأ من علاج هذه الأخطاء.. "النوم بالمكياج وقلة الماء"

الأحد، 18 يونيو 2017 04:00 م
العناية بالبشرة تبدأ من علاج هذه الأخطاء.. "النوم بالمكياج وقلة الماء" العناية بالبشرة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيانًا نتبع العديد من قواعد وروتين العناية بالبشرة ولكننا لا نحصل أبدًا على نتيجة مناسبة ولا ننتبه إلى أن السبب هو ارتكاب بعض الأخطاء فى العناية بالبشرة تفسد كل ما نفعله ولا تسمح للجلد بأن يجدد خلاياه وتجعل علامات الشيخوخة تظهر على البشرة مبكرًا. وحسب مجلة "مارى كلير" البريطانية فإن العناية بالبشرة لن تكون فعالة أبدًا قبل تجنب هذه الأخطاء الشائعة: 
 

أشهر أخطاء روتين العناية بالبشرة اليومى 

 
النوم بالمكياج
النوم بالمكياج
 

النوم بالمكياج أسوأ أخطاء العناية بالبشرة 

هذا على الأرجح الخطأ الأكثر شيوعًا فى العناية بالبشرة وتقع فيه الكثيرات مرات عدة، ولكن هذا الخطأ الذى يبدو بسيطًا يتسبب فى تسريع عملية الشيخوخة ويجعل البشرة جافة وباهتة فالبشرة تستغل وقت النوم لتجديد وإصلاح خلايا الجلد وإنتاج خلايا جديدة صحية ولكن النوم بالمكياج لا يسمح للبشرة بالتنفس ولا تجديد خلاياها.
 

عدم تطهير البشرة بشكل جيد

هذا أكبر خطأ تقع فيه النساء عندما يتعلق الأمر بروتين العناية بالبشرة، فعندما لا نطهر البشرة بشكل جيد فإن هذا لا يسمح للجلد بإنتاج خلايا جديدة مما يجعل البشرة تبدو باهتة وتظهر عليها علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
 
ومن أجل العناية بالبشرة بطريقة مثالية يفضل أن تلجأى للتطهير المزدوج لضمان إزالة كل المكياج والشوائب من الجلد، حيث تستهدف المرحلة الأولى تنظيف البشرة وإزالة المكياج السطحى والأوساخ والمرحلة الثانية التنظيف العميق للجلد.
 
 

عدم إزالة مكياج العين بشكل كامل 

إزالة مكياج العين
إزالة مكياج العين
إذا لم تتم إزالة مكياج العين بشكل كامل فمن الممكن أن يدخل فى بصيلات الشعر الصغيرة ويسبب التهابات العين ويمكن أن يسبب تساقط الرموش لذلك من الضرورى أن تستخدمى مزيل مكياج عيون جيد مصمم خصيصًا لهذه المنطقة الحساسة ويضمن إزالة جميع المكياج بأمان وكفاءة.
 

المبالغة فى تقشير البشرة 

أحيانًا ما تكون رغبتنا الزائدة فى العناية بالبشرة سببًا فى إيذائها، وهو بالضبط ما يحدث حين نبالغ فى تقشير البشرة مما يتلف خلايا الجلد لدينا لأنه لا يمنح الجلد فرصة لبناء خلايا جديدة صحية مما يمكن أن يؤدى إلى حساسية الجلد ويسبب احمراره وفى بعض الحالات يسبب قروح البشرة.
 
تقشير البشرة بوصفة طبيعية
تقشير البشرة بوصفة طبيعية
وحسب خبراء العناية بالبشرة فإنه لا ينبغى تقشير البشرة أكثر من مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع فقط من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة وترك الفرصة للجلد لتطوير خلايا جديدة.
 

اختيار منتجات غير مناسبة لنوع البشرة 

إذا كانت بشرتك حساسة فمن الضرورى اختيار منتجات مناسبة للبشرة الحساسة لأن المنتجات الأخرى تكون قاسية جدًا على البشرة وتسبب لها الحساسية، أما إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فإن استخدام منتجات غير مخصصة للبشرة الدهنية قد يزيد من مشكلتك، خاصة لو كانت منتجات خاصة للبشرة الجافة فهى تكون مزودة بالكثير من الزيوت لترطيب البشرة. وهكذا من الضرورى أن تختارى المنتجات المخصصة لبشرتك كى لا تتسببى فى إيذائها.
 

عدم شرب ما يكفى من الماء 

شرب الماء
شرب الماء
شىء مهم آخر يجب أن نفعله من أجل العناية بالبشرة وهو شرب ما يكفى من الماء بالتالى الحفاظ على الرطوبة فى الجسم والحصول على بشرة رطبة ونضرة. ومن أجل بشرة مثالية يجب أن نشرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة