بالصور.. آلاف المصريين يهربون من حر الصيف إلى الشواطئ.. مطروح والساحل الشمالى قبلة المصطافين.. والعين السخنة تجذب الأسر.. ونسبة إشغال الفنادق بالإسكندرية 100%.. وبلطيم وجمصة ورأس البر ترفع شعار "كامل العدد"

الخميس، 29 يونيو 2017 02:01 م
بالصور.. آلاف المصريين يهربون من حر الصيف إلى الشواطئ.. مطروح والساحل الشمالى قبلة المصطافين.. والعين السخنة تجذب الأسر.. ونسبة إشغال الفنادق بالإسكندرية 100%.. وبلطيم وجمصة ورأس البر ترفع شعار "كامل العدد" المصريون يهربون من حر الصيف إلى الشواطئ الساحلية
المحافظات - جاكلين منير - حسن مشالى - عماد عرفة – محمد سليمان – محمد عوض – محمد حيزة - سيد نون – عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الشواطئ الساحلية فى محافظات مطروح والبحر الأحمر والسويس والإسكندرية ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والإسماعيلية، إقبال كبير من المصطفين، للتغلب على ارتفاع درجة حرارة الجو، والاستمتاع بمياه البحر، والطبيعة الخلابة.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(31)

مطروح والساحل الشمالى قبلة الهاربين من الحر

 

ففى محافظة مطروح، تجد عشرات الآلاف من المصطافين الذين توافدوا من مختلف محافظات مصر ومن خارجها، على الشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر من الإسكندرية شرقًا وحتى مدينة مرسى مطروح، خلال فترة العيد وبداية موسم الصيف السياحى، هربًا من حرارة الجو، وبحثًا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الساحرة، ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(30)

شواطئ مطروح تتميز بصفات فريدة تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين يصعب مقاومته، ويقبل عليها أكثر من 6.5 مليون مصطاف وسائح كل عام، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(28)

وتمتاز الشواطئ بمياهها الفيروزية وشفافيتها العالية ورمالها البيضاء الناعمة التى تعطى انطباعًا ببكارة المنطقة وعدم تلوثها.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(26)

ومن جانبه، قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح "نتطلع لموسم سياحى متميز خلال هذا العام، فى ظل نجاح المواسم السابقة وتزايد إقبال السياح والمصطافين خلال الأعوام الماضية، مع تزايد الخدمات والقضاء على أزمة نقص مياه الشرب بشكل كامل خلال العامين الماضيين، إضافة إلى ما تتميز به مطروح من طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة، والاستقرار الأمنى الذى تنعم به المحافظة بين محافظات ومصايف مصر.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(15)

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية، أن جميع شواطئ مطروح مفتوحة مجانًا أمام المواطنين، وهناك مشرف لكل شاطئ تابع لمجلس المدينة، كما تم تشكيل لجان للمرور بشكل مفاجئ على الشواطئ، لمتابعة جودة الخدمات ومنع استغلال أصحاب رخص الشماسى للمصطافين أو المغالاة فى تأجير الشماسى والكراسى بمخالفة الأسعار المقررة بمعرفة مجالس المدن، وأنه أصدر توجيهات بإلغاء رخصة المخالفين فورًا.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(21)

وكان مجلس مدينة مرسى مطروح قد حدد لأصحاب تراخيص الشماسى على الشواطئ مبلغ 50 جنيها للشمسية و 4 جنيهات للكرسى، وتعليق لوحات إعلانية بهذه الأسعار وأرقام تليفونات مشرفى الشواطئ وغرف العمليات، للإبلاغ عن أى مخالفات أو تجاوزات.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(13)

"اليوم السابع" تجولت فى عدد من الشواطئ ورصدت الزحام والإقبال الكبير من المصطافين، وأكد عدد كبير منهم أنهم اعتادوا منذ سنوات القدوم إلى مطروح لقضاء إجازة المصيف وأنهم لا يقبلون بالذهاب إلى مصايف أخرى تحت أى ظروف.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(11)

أحمد السيد أحد المترددين على شواطئ مطروح، قال أنهم يحضرون كمجموعة أسر من عائلة واحدة إلى مرسى مطروح أو الساحل الشمالى أكثر من مرة خلال الصيف، ويلاحظون التطور فى الخدمات واستمرار الاستقرار الأمنى وانتهاء أزمة نقص مياه الشرب، بالإضافة إلى طيبة وتعاون أهالى مطروح فى كل التعاملات.

 

بينما أكد الدكتور مصطفى عبد العزيز، أنه حضر إلى مرسى مع أسرته لأول مرة، بعد أن سمع كثيرًا عن جمال وتميز مصيف مطروح، وكان من قبل يذهب إلى مصايف فى محافظات مختلفة، إلا أنه اكتشف أن مصيف مطروح أفضل من كل المصايف الأخرى، وسيحرص على الحضور كل عام رغم بعد المسافة من القاهرة.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(9)

وأكد أحمد صلاح، أحد العاملين فى تأجير الشماسى بشاطئ روميل، أنهم يلتزمون بأسعار تأجير الشماسى التى قررها مجلس المدينة، مؤكدًا أنه رغم الزحام إلا أنه لا تحدث أى مشاكل، وهناك انتشار لخدمات الشرطة، كما يوجد بالشواطئ فرق إنقاذ وسيارات إسعاف مجهزة فى حالة حدوث أى حالات غرق.

 

سحر شواطئ العين السخنة يجذب الأسر المصرية

 

شهدت اليوم الخميس، منتجعات وفنادق والقرى السياحية بالعين السخنة فى السويس، إقبالا كبيرا من المواطنين وخاصة الأسر، هربًا من ارتفاع حرارة الصيف.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(6)

وتنوعت الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والفنادق بالشواطئ من أجل تهيئة أوقات سعيدة للأسر بشواطئ العين السخنة المطلة على خليج السويس.

 

وقال فهمى محمود، وهو أحد المصطافين القادمين من القاهرة إلى العين السخنة، إن المياه بالعين السخنة رائعة والشاطئ جميل جدًا ونظيف وأنا وأسرتى نستمتع بالتواجد بالشاطئ. ودعا فهمى الأسر المصرية من جميع المحافظات إلى قضاء الإجازات بشواطئ العين السخنة بالسويس للاستمتاع بمياهها الساحرة.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(3)

وقال طارق أبوعدس، رئيس نقابة العاملين بالمنشآت السياحية بالعين السخنة، إن نسبة الحجوزات الخاصة بالغرف الفندقية بالعين السخنة بالسويس مرتفعة بسبب هروب المواطنين من ارتفاع الحرارة الشديدة إلى الشواطئ ومن أجل قضاء إجازة العيد، مشيرًا إلى أن شرطة السياحة حاليًا تكثف مرورها هذه الأيام على القرى السياحية للتأكيد على الخطط الأمنية والتأمين للقرى.

مطروح-والساحل-الشمالي-قبلة-الهاربين-من-الحر-والباحثين-عن-متعة-الشواطئ-(2)

وتمتد شواطئ السخنة لمسافة 80 كيلومترًا على ساحل البحر الأحمر بدءاً من الحدود الجنوبية لرأس الأدبية شمالا وحتى رأس الزعفرانة جنوبا، وتتميز منطقة العين السخنة بواجهة سياحية جديدة، تستطيع جذب المصريين والسياح من شتى أنحاء العالم إلى مصر، خاصة أنها نموذج سياحى فريد من حيث الطبيعة الخلابة والشمس الدافئة طوال العام وجبالها الشاهقة الرائعة والعيون الكبريتية التى تعالج الكثير.

 

إقبال كثيف على شواطئ الغردقة.. وأسعار خاصة للأفواج المصرية

 

استقبلت عاصمة المصايف العربية وعروس البحر الأحمر مدينة الغردقة آلاف المصطافين لقضاء إجازاتهم على ضفاف البحر الأحمر الخلابة، حيث الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والاستجمام والهدوء.

 محتلف الاعمار بالشاطئ

وتمتلك محافظة البحر الأحمر شواطئ بطول 1080 كيلو متر تبدأ من الزعفرانة شمالاً وتنتهى بحلايب جنوبا، وبها 76 ألف غرفة سياحية داخل 265 فندقا سياحيا، و39 جزيرة بحرية خصصت منها جزيرة واحدة لاستقبال المصطافين وهى الجفتون للاستمتاع بمياه البحر الأحمر الخلابة فى هدوء واستجمام.

 

وبدأت مدن محافظة البحر الأحمر فى استعداداتها وتجهيز شواطئها الخاصة والعامة لاستقبال الوافدين، حيث وجه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر تعليماته لجميع رؤساء المدن بتجهيز الشواطئ العامة والخاصة لاستقبال المصطافين من المصريين.

 اسر بشاطئ السخنة
اسر بشاطئ السخنة

وطالب محافظ البحر الأحمر خلال اجتماع عقده مع جمعية المستثمرين بضرورة وضع أسعار تتناسب مع دخل الفرد المصرى، وبرامج تحفيزية لتشجيع السياحة الداخلية، مشيرًا إلى أن السياحة الداخلية سترفع نسب الإشغال السياحى إلى أعلى معدلاته وستحدث روجًا فى الأنشطة السياحية بمختلف مدن المحافظة خلال فصل الصيف.

 

وشدد المحافظ على رؤساء المدن بضرورة تجهيز الشواطئ العامة لزوار الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم بأسعار تتناسب مع دخلهم، مع تفعيل خدمات الإنقاذ والإسعاف بجميع الشواطئ.

 شاطئ السادات
شاطئ السادات

كما بدأت مكاتب الرحلات البحرية ورحلات السفارى فى وضع أسعار خاصة للأفواج المصرية القادمة لقضاء إجازة الصيف، خاصة أن معظم القادمين من مختلف محافظات مصر يقبلون على مثل هذه الرحلات اليومية وهى فترة رواج خاصة فى ظل انخفاض نسب الإشغال السياحى، وأن تلك الفترة بالفعل تساهم فى رفع نسب الإشغال.

 

إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية ونسبة إشغال الفنادق 100%

 

واصلت شواطئ الإسكندرية استقبال الوافدين والزائرين إلى محافظة الإسكندرية، فى موسم الصيف الذى بدأ بإجازة عيد الفطر المبارك، حيث استعدت المحافظة لاستقبال الوافدين إليها فى العيد، بـ44 شاطئا مقسمة إلى 17 شاطئا بنظام (الخدمة لمن يطلبها)، و20 شاطئا مميزا، و3 شواطئ سياحية، فى حين تقلصت عدد الشواطئ المجانية إلى 5 شواطئ فقط.

 دراجة نارية علي الشاطئ
دراجة نارية علي الشاطئ

وشدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء الاهتمام بالمظهر الجمالى لشوارع وكورنيش الإسكندرية، لتظهر المدينة بالمظهر اللائق أمام زائريها، والاهتمام بنظافة وتجميل الشوارع الرئيسية والداخلية بالأحياء، والتنسيق مع شركة النظافة وشرطة المرافق لرفع كل المخلفات وإزالة جميع التعديات والاشغالات، التى تعيق حركة المرور والمارة خلال أيام العيد، استعدادا لموسم الصيف، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسى كانت بالتأكيد على الاهتمام بالمواطنين وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهم، وتذليل كل العقبات أمامهم، وأن يشعر المواطن بالتواجد القوى للدولة بينهم.

 

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على مسئولى المحافظة بتكثيف الرقابة والمرور الدورى على الشواطئ بنطاق المحافظة، خاصة الشواطئ المجانية والاهتمام بها، وبنظافتها، والتأكد من عدم استغلال الرواد والزائرين فى رفع أسعار الخدمات التى أعلنتها المحافظة، ورفع مستوى الخدمات، وتوفير كل سبل الراحة للزائرين.

اقبال علي شواطئ السخنة
اقبال علي شواطئ السخنة

ووجه المحافظ رئيس الحى بتكثيف الحملات لمتابعة شاطئ القويرى التابع لحى الجمرك، نظرًا للإقبال الجماهيرى الكثيف عليه، وتمت متابعة الحالة العامة للنظافة والالتزام بالأسعار المحدده لدخول الشاطئ والشماسى والكراسى، ونظافة دورات المياه وغرف خلع الملابس، ويأتى ذلك فى ضوء المتابعة الدورية لجميع القطاعات التى تخدم المواطنين.

 

ومن جانبه، قال اللواء أحمد حجازى، رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية أن المحافظة قد استقبلت 3 ملايين زائر منذ بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأشار فى تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، أن نسبة إشغال الشواطئ قد بلغت 70%، فى حين بلغت نسبة إشغال الفنادق 100%.

 

إقبال كبير من المصطافين على شواطئ بلطيم

 

شهدت شواطئ مصيف بلطيم إقبالًا كبيرًا من الزائرين من كل المحافظات، ولأول مرة يظهر العرب بزيهم المميز، وبرغم انتهاء عيد الفطر المبارك إلا أن المصطافين مستمرين فى التواجد بالمصيف، وتعدى عددهم 900 ألف زائر.

 يشكو رواد شاطئ جميعة الشبان من تلوث البحيرة بسبب ورش السفن
يشكو رواد شاطئ جميعة الشبان من تلوث البحيرة بسبب ورش السفن

ويعد هذا الإقبال غير مسبوق من الأسر والعائلات هربًا من حرارة الجو وللتمتع بمياه البحر المتوسط بـ6 شواطئ فى "الفنار، النرجس، الزهراء، السلام، الأمل، الفيروز"، لاسيما أن مصيف بلطيم يتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة، وتقصده الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية على مستوى الجمهورية.

 

وقال المهندس فادى شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم إن نسبة الإشغالات بلغت 100% وهى غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن من بين أسباب الزحام الشديد ما يتميز به مصيف بلطيم من هدوء فهو مصيف العائلات، إضافة لتوفير كل احتياجات المصطافين، والمترددين عليه من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، كما لجأ الآلاف لمياه البحر المتوسط لقضاء أمتع الأوقات على شواطئ مدينة مصيف بلطيم .

 

وأضاف شميس، لـ"اليوم السابع" لدينا 120 منقذًا منتشرين بشواطئ المصيف "الأمل، الزهراء، النرجس، الفنار، السلام، الفيروز"، وتم تزويدها بأدوات الإنقاذ اللازمة من أطواق نجاة وصافرات الإنذار، وأنه تابع نشر سلالم المراقبة على الشواطئ.

 

إقبال متوسط على شواطئ الإسماعيلية مع بداية موسم الصيف

 

فى مدينة الإسماعيلية 17 منشأة سياحية تتضمن 910 غرف، مقابل 18 منشأة وفندقا بمدينة فايد بها 1084 غرفة، وفى مدينة فايد تتنوع الاختيارات أكثر من الإسماعيلية، حيث يوجد 18 فندقا وعدد كبير من الشواطئ الخاصة وألفيلات والشاليهات المفتوحة على شاطئ خاص بها، وواصلت الإسماعيلية استقبال المصطافين لموسم الصيف، الذى بدأ بإجازة عيد ألفطر، ويستمر حتى بداية الدراسة.

شاطئ جمعية الشبان المسلمين
شاطئ جمعية الشبان المسلمين

وقال إبراهيم السيد أحد المصطافين بالشاطئ: نفضل أن نزور الإسماعيلية فى الإجازات السريعة، لأن تكلفة اليوم الواحد تكون بسيطة مقارنة بالمصايف البعيدة، ولكن حال مياه البحر أصبح يزداد سوءا كل عام، ولكن ماذا نفعل؟.

 عامل الانقاذ يتابع الشاطئ
عامل الانقاذ يتابع الشاطئ

إقبال المصطافين على شواطئ رأس البر.. وإنقاذ 60 زائرا من الغرق

 

شهدت شواطئ رأس البر بمحافظة دمياط، إقبالا كبيرًا من أهالى المحافظة والوافدين إليها، طوال أيام عيد الفطر المبارك وحتى اليوم، حيث شهدت ازدحاما بالمصطافين، فيما لم يتم تسجيل أى حالات غرق، بعد إنقاذ 60 حالة من الغرق وتسليم 246 طفلا تائها إلى ذويهم.

 

ويقول وليد الشهاوى نائب رئيس مدينة رأس البر ومدير الشواطئ، أن شاطئ رأس البر يمتد لمسافة 4 كيلو، بدءا من منطقة اللسان وحتى 101 وهو من أطول شواطئ الجمهورية، مؤكدًا أن أول أيام العيد زار المدينة مليون مصطاف وفى اليوم الثانى 600 ألف مصطاف واليوم الثالث مليون ونصف المليون مصطاف والعدد فى زيادة يوميا.

 

وكشف الشهاوى أن أكثر الشواطئ إزدحاما هى شاطئ 89 وشاطئ 101، حيث يتركز فيهما رواد اليوم الواحد الذين يأتون فى رحلات يومية لقضاء يوماً على شاطئ المدينة.

 

وأَضاف سمير صبرى مدير إنقاذ بشواطئ مدينة رأس البر أن الشواطئ تشهد إقبالًا كبيرًا، وتم توفير جميع الخدمات الشاطئية لرواد المدينة و١٠٠ رجل إنقاذ و6 لانشات سريعة و2 موتوسيكل مائى بطول الشاطئ، وتواجدت 4 عربات إسعاف مجهزة، و4 خيام لتجميع الأطفال التائهين.

 

إقبال كبير من المصطافين على شواطئ جمصة

 

وتشهد مدينة جمصة، إقبال كبير من المصطفين على الشواطئ بالإضافة إلى طفرة هندسية وعقارية جديدة، ما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات بها بشكل كبير جدًا، خاصة فى فصل الصيف، وفى وقت الذروة فى شهر أغسطس وهو من أهم الشهور لملاك تلك العقارات، حيث يأجرون وحداتهم المصيفية للمصطافين، ويكون الأجر متفاوت، ليس بموقع العقار فقط، وإنما بتوقيت تأجيره، فالأسعار فى فصل الشتاء تحتسب بالشهر، أما فى الصيف فتحسب بالليلة، ويتفاوت سعر الليلة، بحسب اليوم والشهر.

ويصل سعر الليلة الواحدة فى أيام الشتاء 30 جنيها، للعديد من العقارات المتوسطة، ويصل سعر الشقة فى فصل الصيف 700 جنيه، كأعلى سعر فى فصل الصيف، وتتراوح الأسعار ما بين 200 جنيه لليلة إلى 400 جنيه لليلة الواحدة فى فصل الصيف، ما يجعل العديد من المصطافين، يلجأون لرحلات اليوم الواحد، بدلا من المبيت فى جمصة، والذى يرتفع سعره بشكل ملحوظ.

 

اقبال المصطافين
اقبال المصطافين

 

 القناديل لم تردع المصطافين
القناديل لم تردع المصطافين

 

 الاستمتاع بمياة البحر
الاستمتاع بمياة البحر

 

الاطفال يمرحون فى البحر
الاطفال يمرحون فى البحر

 

اقبال كبير
اقبال كبير
قوارب البدال أحد أبرز الانشطة بالبحيرات
قوارب البدال أحد أبرز الانشطة بالبحيرات

 

شاب يسبح بالبحيرة
شاب يسبح بالبحيرة

 

 رجل الانقاذ بالشواطئ أحد أشتراطات الامان للسياحة
رجل الانقاذ بالشواطئ أحد أشتراطات الامان للسياحة

 

 مرسي شاطئ جمعية الشبان المسلمين
مرسي شاطئ جمعية الشبان المسلمين

 

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة