بالصور.. سحر رمال ومياه شاطئ العريش فى انتظار المصيفين

الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:46 م
بالصور.. سحر رمال ومياه شاطئ العريش فى انتظار المصيفين شواطئ العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر شاطئ مدينة العريش بشمال سيناء زبائنه مع مطلع شهر يوليو من كل عام، للاستمتاع بسحر الرمال الناعمة، ونقاء المياه الممتدة لمسافة 15 كيلو متر متاحة جميعها أمام الجمهور مجانا.

 

ورصد "اليوم السابع"، استعدادت أصحاب المشروعات الصغيرة على الشاطئ من الشباب لقدوم المصيفين، وقيامهم ببناء عشش صغيرة من البوص على امتداد الشاطئ، ونشر الشمسيات.

 

وقال "محمود المصرى" أحد أصحاب هذه المشروعات، إنه بإمكان الزائر للشاطئ التمتع بسحر مياه البحر، بإيجار 20 جنيها فقط فى اليوم لـ"العشة" التى تكفى للأسر وتعطى خصوصية، بإلإضافة للمشروبات والمأكولات، التى تقدم كخدمات بسعر عادى وليس سياحى، لافتا إن أشهر المأكولات هى الأسماك التى تتمتع بها مدينة العريش.

 

وأوضح "سالم محمود" أحد الأهالى إن شاطئ العريش يبقى خاليا من الزبائن طوال النهار، ويزداد الإقبال عليه بعد ساعات الظهر حتى منتصف الليل، حيث يستمتع الأهالى بالسير على الكورنيش، وتناول المشروبات بالقرب من مياه البحر، وفى العادة تخرج الأسر مجتمعه ليلا للشاطئ.

 

وقال "عبدالعزيز حسن" إنه رغم كل ما تعانيه مدينة العريش، إلا أن شاطئها يعتبر قبلة أهلها وزائريها فى الصيف، وكان الشاطئ قبل سنوات يزدحم بالزائرين من كل محافظات مصر، وتصله قوافل رحلات خاصة بوفود طلبة وشركات تحقق انتعاشه للمدينة.

 

وأوضح "السيد عيد" أحد أصحاب مكاتب تأجير الشاليهات، إن أسعار الشاليهات على الشاطئ تختلف من مكان لآخر فى الليلة الواحدة وتتراوح ما بين 50 إلى 200 جنيه بحسب التجهيزات والقرب والبعد عن البحر.

وأبدى عددا من الأهالى استيائهم من غياب الخدمات المقدمة من مجلس المدينة على الشاطئ، ومنها رفع الرمال من على الشاطئ والكورنيش، ونظافة الشاطئ.

 شاطئ العريش
شاطئ العريش

 

فى انتظار الزبائن
فى انتظار الزبائن

 

الكرونيش
الشاطئ من الخارج

 

شاطئ العريش
شاطئ العريش

 

 ساحل العريش
ساحل العريش

 

 ممشى كورنيش العريش
ممشى كورنيش العريش

 

سحر مياه البحر
سحر مياه البحر

 

 تجهيزات على الشاطئ
تجهيزات على الشاطئ

 

خصوصية الشاطئ
خصوصية الشاطئ

 

 رمال ومياه
رمال ومياه

 

11 ـ عشش للمصيفين
 عشش للمصيفين

 

12 ـ تجهيزات على الشاطئ
 تجهيزات على الشاطئ

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة