لو بتعانى من زيادة الوزن..وصفات رجيم سهلة هتساعدك تخسى بسهولة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 04:00 ص
لو بتعانى من زيادة الوزن..وصفات رجيم سهلة هتساعدك تخسى بسهولة صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تريد أى فتاة انقاص وزنها تبدأ فى استشارة الطبيب المختص الذى ينصحها غالباً بتقليل كميات الطعام التى تتناولها، وهو الأمر الذى قد يضر الكثير من الفتيات ويسبب أمراض كثيرة مثل الأنيميا وفقر الدم بسبب الطريقة الخاطئة التى تتعامل بها الفتيات مع النظام الغذائى.

بالتأكيد أن أغلبنا خاص التجربة مع وصفات رجيم متعددة والتى قد تفشل فى أحيان كثيرة نتيجة لإهمال أهم الجوانب فى انقاص الوزن وهو ممارسة الرياضة والمواظبة عليها يومياً، فتعتبر ممارسة الرياضة هى السر فى إنقاص الوزن دون اللجوء للعمليات الجراحية أو اتباع الأنظمة الغذائية القاسية.

صورة ارشيفية
صورة أرشيفية

بالإضافة إلى الغذاء الصحى والابتعاد عن كثرة تناول الوجبات السريعة والتى تسبب احتفاظ الجسم بالدهون التى يكتسبها من تلك الوجبات، فبالغذاء الصحى وممارسة الرياضة يمكنك فقدان الكثير من الوزن الزائد والوصول للجسم الذى تحلمين به.

فاحرصى دائماً على اتباع وصفات رجيم طبيعية وواظبى على التغذية الصحيحة وتناول الوجبات اليومية فى اوقاتها دون تأخير، فهناك 5 أطعمة صحية ستساعدك على فقدان الوزن بصورة طبيعية تعرفى عليها:

الفاكهة
الفاكهة

1- الفاكهة: تحتوى الفاكهة على كمية من الألياف الطبيعية والسعرات الحرارية والمعادن القادرة على إمداد جسمك بما يحتاجه من طاقة ومواد مغذية دون زيادة وزنك، يمكنك الحفاظ على وزنك بتناول الكثير من الفاكهة مثل: البرتقال والليمون واليوسفى والكيوى نظراً لاحتوائهم على ألياف طبيعية قادرة على حرق الدهون الزائدة بمنطقة البطن والأرداف وعدم تخزين الدهون الزائدة فى الجسم.

الخضراوات
الخضراوات

2- الخضراوات: تحتوى الخضراوات على نسب سعرات حرارية أقل من الفاكهة ولكنها تمد الجسم بالمعادن اللازمة من أجل نمو صحيح، فاحرصى دائماً على تناول الخضراوات كالكرنب والسبانخ والبازلاء والتى تغذى الجسم بطريقة صحيحة تجعلك تتجنبين تناول الوجبات السريعة.

الشوفان
الشوفان

3- الشوفان: يعتبر الشوفان أحد أهم الأطعمة التى تساعدك فى انقاص وزنك، فإنه يحتوى على كربوهيدرات ومعادن قادرة على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة والشعور بالشبع، لذا احرصى على تناول وجبة الشوفان باللبن عند الاستيقاظ فى الصباح والذى يساعدك على استكمال يومك دون الشعور بالجوع أو الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنه يساعد فى عملية الهضم الصحيحة والتى تكسبك المعادن المهمة وتخلصك من الدهون الزائدة بالجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة