موجز أخبار الساعة10.. القوات الجوية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة على الحدود

الإثنين، 08 مايو 2017 10:11 م
موجز أخبار الساعة10.. القوات الجوية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة على الحدود القوات الجوية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة على الحدود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تدمير القوات الجوية 15 سيارة محملة بالأسلحة على الحدود الغربية.

 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة العاشرة مساء..

 

وزارة الدفاع تنشر فيديو تدمير 15 سيارة محملة بالأسلحة على الحدود الغربية

وزارة الدفاع تنشر فيديو تدمير 15 سيارة محملة بالأسلحة
 

نشر موقع وزارة الدفاع، مقطع فيديو لإحباط القوات الجوية محاولة اختراق للحدود الغربية، وتدمير 15 سيارة محملة بالأسلحة، استمرارًا لجهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

 

ملك البحرين يمنح السيسى "أرفع وسام" ويؤكد: مصر لم تأل جهدا لدعم الخليج

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم إلى مدينة المنامة، حيث كان فى استقباله بقاعدة الصخير الجوية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وعدد من كبار المسئولين على رأسهم صاحب الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين، و الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

 

ورثة كمال الشاذلى يسددون 32 مليون جنيه من أموالهم المتحفظ عليها.. إخلاء سبيل "محمد" نجل الراحل.. 3.5 مليار جنيه تقديرات لجان "الكسب" لثروة العائلة.. وأدلة جديدة تثبت حصولهم على 30 مليونا

ورثة كمال الشاذلى يسددون 32 مليون جنيه من أموالهم المتحفظ عليها
 

سدد ورثة الراحل كمال الشاذلى، وزير شئون مجلس الشعب الأسبق، اليوم الإثنين، قرابة 32 مليون جنيه من أموالهم المتحفظ عليها، تمثل قيمة الكسب غير المشروع الذى تحصل عليه والدهم، وذلك فى ضوء طلب التصالح الذى تقدموا به لإنهاء قضية الكسب غير المشروع محل التحقيق ضدهم، وإخلاء سبيل محمد كمال الشاذلى.

 

بعد تبرؤه من الإخوان.. الجماعة لـ"إسماعيل هنية": تذكر سيرة البنا وسيد قطب

 

ألقى قرار فك حركة حماس ارتباطها التنظيمى مع جماعة الإخوان، بظلاله على منشور التهنئة الذى أصدرته الجماعة بمصر بمناسبة انتهاء الانتخابات الداخلية لحماس، والتى حرصت على تذكير فرعها المنشق عنها فى فلسطين بـ"حسن البنا" مؤسس الجماعة، وسيد قطب أحد أبرز منظريها .

 

الأمن الوطنى يكشف أسرار "معسكرات الإرهاب" جنوب البلاد.. تدريبات على التكتيكات العسكرية والقنص عن بعد وتجهيز الانتحاريين لاستهداف الكنائس.. والشرطة تقتل 8 بينهم المسئول الأول عن نقل العناصر المتطرفة للمعسكرات

وزير الداخلية
 

نجح جهاز الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، فى كشف أسرار معسكرات الإرهابيين بجنوب البلاد، للتجهيز للعمليات الإرهابية، والتخطيط لاستهداف دور العبادة والمواقع الشرطية.

 

ائتلاف دعم مصر يصر على الإبقاء علي المادة الخامسة بقانون العلاوة

 

كشف ائتلاف دعم مصر فى بيان له، إن شغله الشاغل هو المواطن المصري وما يتحمله من ظروف معيشية صعبة يمر بها وزادت في الآونة الاخيره مع ارتفاع الأسعار وصعوبة المعيشة مع عدم التوازن بين الدخل والمتطلبات الأساسية للحياة، مؤكدا تمسكه بالمادة الخامسة بقانون العلاوة.

 

رئيس البرلمان مطالبًا النواب بالحضور: غدا جلسة حسم العلاوة

على عبد العال رئيس البرلمان
 

طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان بضرورة الحضور الجلسة العامة للمجلس غداً الثلاثاء، لأنها ستشهد حسم مشروع قانون العلاوة الخاصة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى يمنح بموجبها العاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة شهرية اعتباراً من أول يوليو 2017 بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

 

ننشر خطة الحكومة لمواجهة التضخم.. تحديث منظومة التخزين لاستيعاب 9 ملايين طن من الحبوب.. إنشاء 149 سلسلة تجارية على مساحة 4470 فدانا.. تطوير خدمة حماية المستهلك والأجهزة الرقابية والجمعيات الاستهلاكية

خطة الحكومة لمواجهة التضخم.
 

كشف بيان خطة التنمية الاقتصادية لعام 2017-2018 عن الإجراءات التى تتخذها الحكومة لاحتواء التضخم، وإحكام الرقابة على الأسواق خاصةً السلع الغذائية والتى تعتبر المسئول الرئيسى عن ارتفاع معدلات التضخم خلال الفترة الحالية، وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لمساعدة الأسر الأكثر تضررا من ارتفاع الأسعار.

 

"الكسب" يخاطب البنك المركزى والبورصة لرفع التحفظ عن أموال أسرة كمال الشاذلى

 

كشفت مصادر قانونية، عن أن جهاز الكسب غير المشروع خاطب الجهات المعنية بالدولة لرفع التحفظ على أموال أسرة الوزير الراحل كمال الشاذلى والقيادى بالحزب الوطنى المنحل، وذلك بعد سدادهم المبالغ المستحقة عن والدهم والمقدرة بـ32 مليون جنيه.

 

مقتل 8 عناصر تكفيرية فى اشتباكات مع الشرطة بطريق سفاجا

 

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 8 تكفيريين فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة.

 

المؤبد لمحمد بديع و2 آخرين والمشدد لـ15 وبراءة 21 بـ"غرفة عمليات رابعة"

هيئة المحكمة برئاسة المستشار معتز خفاجى
 

قضت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الاثنين، بالمؤبد لمحمد بديع المرشد العام للإخوان و2 آخرين ، والسجن المشدد 5 سنوات لـ 15 متهما بينهم صلاح سلطان، وبراءة 21 آخرين بينهم عمر مالك نجل حسن مالك وسعد الحسينى عضو مجلس النواب الأسبق ، وهانى صلاح الدين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليا ت رابعة".

 

وزير المالية عن الموازنة الجديدة: تحقق فائض 0.03% وخفض الدين وخلق 750 ألف وظيفة

 

كشف البيان المالى عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/ 2018، عن أن المستهدف من الموازنة تحقيق فائض لأول مرة منذ سنوات طويلة، يصل إلى 0.03% من الناتج المحلى الإجمالى، مقارنة بعجز أولى 1.6% متوقع فى موازنة العام المالى 2016/ 2017، و3.5% فى العام المالى 2016/ 2017.

 

فوز الرئيس الفرنسى الشاب إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية يتصدر الصحافة العالمية

ماكرون وزوجته
 

أعربت الصحف الغربية على اختلاف توجهاتها عن ارتياحها لفوز إيمانويل ماكرون برئاسة فرنسا، وأجمعت على أن هذا الانتصار الكبير للمرشح الوسطى المستقل، الذى يعد أصغر رؤساء فرنسا منذ تأسيس الجمهورية، يوقف المد الشعبوى الذى اجتاح الغرب بداية من البريكست ومرورا بانتخاب دونالد ترامب رئيسا أمريكا وحتى صعود اليمين المتطرف فى أوروبا.

 

هانى أبو ريدة يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"

 

نجح المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، فى حسم المقعد الحر بانتخابات المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا"، والتى أقيمت خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولى فى المنامة، وذلك بعدما تغلب على الكاميرونى زلكفرى على، حيث حصل أبو ريدة على 50 صوتا مقابل 4 أصوات للكاميرونى.

 

اتحاد الصناعات: "نستورد رباط الجزمة والغراء لعدم وجود مصانع لها بمصر"

اتحاد الصناعات
 

قال محمود سرج رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات المصرية، إن صناعة الجلود بمصر تستورد كافة مستلزماتها من الخارج بسبب عدم وجود صناعات مغذية لها، مثل رباط الحذاء والغراء، مطالبا بتوجيه الحكومة دعم الصادرات للمنتجات التى تنتج للسوق المحلى، بدلا من استيراد مثيل لها من الخارج.

 

وزير التنمية المحلية أمام البرلمان: آن الآوان لاقتلاع الفساد من جذوره

 

عقب هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان، بشأن الفساد الإدارى فى إصدار تراخيص البناء، قائلا: "آن الآوان لاقتلاع الفساد من جذوره".

 

بالفيديو.. أقفال الحب تنتقل من جسر الفنون بفرنسا إلى كوبرى قصر النيل.. الفكرة بدأت من عند "سيد" صاحب أول قفل على الكوبرى وتوالت من بعده الأقفال.. ويؤكد لـ حبيبته: مش هنسيب بعض إلا لو جيبنا المفاتيح

أقفال الحب بباريس
 

الحب شعور نبحث عنه جميعًا وعندما نجده نريد أن نحتفظ به للأبد، فنتشبث به بكل وسيلة ممكنة وإن كانت "أقفال الحب" الوسيلة لغاية أسمى وهى تعلق قلوب العاشقين معًا واختيار مصير واحد يجمعهما كأن كل محبوب يغلق قلب محبوبه عليه بذلك المفتاح الذى يلقيه فى النهر متمنيًا ألا يجده مرة أخرى حتى يكتب لحبهما الخلود.

 

الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 39 درجة

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

 

شاهد.. 10 صور تلخص أحداث العالم ليوم الإثنين

أحداث العالم
 

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، أحدث سياسية واقتصادية ورياضية مهمة، كان على رأسها، مشاركة الرئيس الفرنسى المنتخب إمانويل ماكرون بحضور كل من فرانسوا هولاند والرئيس الأسبق نيكولا ساركوزى، فى احتفالات الذكرى الـ 72 للانتصار فرنسا على ألمانيا النازية.

 

6 مشاهد من رباعية الأهلي أمام التعدين.. عبد الله السعيد يتصدر قائمة هدافى الأحمر.. عمرو بركات يظهر لأول مرة بالدورى.. مواصلة الانفراد بالصدارة.. وكوليبالى يستعيد ذاكرة التهديف

 

شهدت مباراة الأهلي وضيفه النصر للتعدين التى أُقيمت مساء اليوم باستاد السلام فى الأسبوع الـ28 لمسابقة الدورى الممتاز، وانتهت بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة، سجلها عبد الله السعيد "هاتريك"، والإيفوارى كوليبالي "هدف"، العديد من المشاهد التى يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية.

 

بالفيديو.. فيفا يجرى تعديلات على مجسم كأس العالم القارات

 

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن قيامه ببعض التعديلات الطفيفة على مجسم كأس العالم للقارات، قبل انطلاق البطولة المقرر إقامتها فى روسيا بعد 40 يوما، مؤكدا أن هذه التعديلات تم القيام بها لكى تليق الكأس بالأبطال.

 

 

7vido72014
 

بالفيديو.. فيفا يجرى تعديلات على مجسم كأس العالم القارات

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن قيامه ببعض التعديلات الطفيفة على مجسم كأس العالم للقارات، قبل انطلاق البطولة المقرر إقامتها فى روسيا بعد 40 يوما، مؤكدا أن هذه التعديلات تم القيام بها لكى تليق الكأس بالأبطال.

 

 ونشر الموقع الرسمى للفيفا مقطع فيديو يُظهر الكأس فى شكلها الجديد، وعدد من نجوم العالم وهم يحملونها مثل الساحر البرازيلى رونالدينيو ومواطنه كافو، والنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو.

 

بالفيديو.. على نغمات "المهرجانات" والأغانى الشعبية.. إسرائيل تعقد مؤتمرها المشبوه ليهود مصر

 

على نغمات الأغانى الشعبية و"المهرجانات" عقدت دولة الاحتلال الإسرائيلى فعاليات اليوم الأول لمؤتمرها المشبوه حول "يهود مصر" وممتلكاتهم المزعومة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الكونجرس الثامن لليهود المصريين يأتى العام الجارى بمناسبة مرور 50 سنة على حرب 1967.

 

parlmany2015
 

مفاجأة.. الإخوان تدافع عن داعش أمام الكونجرس

 

فى مفاجأة من العيار الثقيل، دافع تنظيم الإخوان أمام الكونجرس الأمريكى عن تنظيم دعش وخلية عرب شركس، بزعم أنهم ضحايا، فيما اعترفت جماعة الإخوان بوجود خلافات بين أعضائها وأنصارها فى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الزيارات التى أقامها وفد جماعة الإخوان للكونجرس.

 

أول طلب إحاطة للبرلمان ضد وزير الشباب بسبب بطل المصارعة المتجنس

 

قال فر ج قاسم، رئيس لجنة الشباب والرياضة السابق، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزير، بشأن هروب أبطال فى ألعاب القوة، وتجنسهم بجنسيات مختلفة، بعد طردهم من الاتحادات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة