أمريكا تدين هجوم المنيا الإرهابى.. "ترامب": نقف بجانب الرئيس السيسي والشعب المصرى لمكافحة الإرهاب والتطرف.. الإرهابيون يخوضون حربًا ضد الحضارة.. ويجب حماية المسيحيين بالشرق والانتقام من الجناة وممولى المسلحين

السبت، 27 مايو 2017 12:14 ص
أمريكا تدين هجوم المنيا الإرهابى.. "ترامب": نقف بجانب الرئيس السيسي والشعب المصرى لمكافحة الإرهاب والتطرف.. الإرهابيون يخوضون حربًا ضد الحضارة.. ويجب حماية المسيحيين بالشرق والانتقام من الجناة وممولى المسلحين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة سريعة للنداء الذى وجهه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للسلطات الأمريكية، أدان الرئيس دونالد ترامب، هجوم المنيا الإرهابى، مؤكدًا أن أمريكا تقف بجانب مصر حكومًة وشعبًا لمواجهة الإرهاب ومكافحة التطرف.

الرئيس المصري ونظيره الأمريكى
الرئيس المصري ونظيره الأمريكى

 

وقال الرئيس السيسى فى كلمة موجهة للأمة بعد الحادث الإرهابى الذى استهدف أقباطًا فى صحراء محافظة المنيا وأسفر عن مقتل 29 شخصا وإصابة 24 آخرين بينهم أطفال: "أوجه ندائى للرئيس الأمريكى ترامب، فخامة الرئيس إنى أثق فيك وكلامك وقدرتك أنك ستكون مهمتك الأولى مواجهة الإرهاب فى العالم، ومتأكد أنك قادر على تنفيذ هذا الأمر بالتعاون مع كل دول العالم المحبة للإنسانية والسلام والأمن والاستقرار".

 

وقال الرئيس الأمريكى، فى بيان أمس الجمعة، إن "الإرهابيين يخوضون حربا ضد الحضارة، وعلى جميع من يقدّرون قيمة الحياة أن يواجهوا هذا الشر وأن يهزموه".

 

ترامب والسيسي
ترامب والسيسي

 

وشدد "ترامب" على أن مسيحيى الشرق "يجب أن يتم الدفاع عنهم وحمايتهم"، مشيرًا إلى أن "الولايات المتحدة تقف إلى جانب الرئيس السيسى وكل الشعب الشعب المصرى فى مواجهة الإرهاب ومكافحة التطرف".

 

وأضاف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: "تقف أمريكا بجانب الرئيس السيسى والشعب المصرى، كله اليوم وعلى الدوام فى معركتنا لهزيمة هذا العدو المشترك".

 

ومضى "ترامب" يقول، إن أمريكا توضح لأصدقائها وحلفائها وشركائها أنه "يجب حماية الطوائف المسيحية بالشرق الأوسط والدفاع عنها، يجب وقف إراقة دماء المسيحيين وعقاب كل من يساعد القتلة".

 

وأشار الرئيس الأمريكى، إلى أن الحادث يحزننا جميعًا وهذا الهجوم الإرهابى، يزيد إصرارنا على جمع الأمم معا لتحقيق الهدف الصحيح فى سحق شرور المنظمات الإرهابية". وتابع: "سفك الدماء يجب أن ينتهى وأولئك الذين يساعدون القتلة سيعاقبون".

 

لقاء سابق بين السيسي وترامب
لقاء سابق بين السيسي وترامب

 

وفى السياق ذاته أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن تمنياته بـ"رمضان كريم إلى كل المسلمين باسم الشعب الأمريكى"، داعيا إلى رفض العنف الذى يدعو إليه المتطرفون وإلى العمل من أجل السلام.

 

وفى رسالته أيضا بمناسبة حلول شهر رمضان شدد ترامب، مرة جديدة على مكافحة الإرهاب، وقال فى هذا الإطار: "إن شهر رمضان يبدأ هذا العام ونحن نبكى الضحايا البريئة للهجمات الإرهابية الوحشية فى بريطانيا ومصر، وهى أعمال تدل على الوضاعة وتتعارض بشكل مباشر مع روح رمضان، إن أعمالا من هذا النوع لا يمكن إلا أن تعزز إرادتنا بهزم الإرهابيين وأيديولوجيتهم المنحرفة".

بيان ترامب
بيان ترامب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة