تايم: مسيرات بالمدن الأمريكية لمطالبة ترامب بالكشف عن إقراراته الضريبية

السبت، 15 أبريل 2017 05:53 م
تايم: مسيرات بالمدن الأمريكية لمطالبة ترامب بالكشف عن إقراراته الضريبية احتجاجات ضد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيواجه احتجاجات عديدة هذا الشهر، ففى 29 إبريل ومع مرور 100 يوم على رئاسته، يخطط أنصار البيئة للنزول إلى الشوارع فى مسيرة المناخ وقبلها بأسبوع، سيشارك العلماء فى مسيرة من أجل العلم، واليوم السبت من المقرر أن تكون هناك مسيرة الضرائب التى تطالب الرئيس الأمريكى بالكشف عن عائداته وإقراراته الضريبية.

وكانت مستشارة ترامب كيلانى كونواى قد قالت عقب تتويجه إن ترامب لن يكشف عن إقراراته الضريبة لأن الشعب غير مهتم، وسيكون الهدف من المسيرة المقررة اليوم إثبات خطأ هذا.

وتشير المجلة إلى أن مسيرة الضرائب غير معتادة سواء فى الموضوع الخاصة بها أم فى الطبيعة المحددة لها، فبدلا من أن يكون موضوعا واسعا مثل حقوق المرأة أو التغيير المناخى أو العلم، فإنها تركز بشكل كامل على مطلب واحد ومحدد، ويأتى ذلك بعد ثمانية سنوات من مظاهرات يوم الضرائب التى ساعد على تنظيمها حزب الشاى المحافظ، ويأمل النشطاء أن تساعد هذه الاحتجاجات فى دفع ترامب للكشف عن عائداته الضريبية.

ومن المتوقع أن تحدث المظاهرات فى كل مدينة كبيرة فى البلاد، إلى جانب خمس مسيرات أخرى فى دول مختلفة، وستكون المسيرة الأساسية فى واشنطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة