وزير البيئة يصل بكين لحضور اجتماع مجموعة "باسيك" حول التغير المناخى

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:31 م
وزير البيئة يصل بكين لحضور اجتماع مجموعة "باسيك" حول التغير المناخى وزير البيئة الدكتور خالد فهمى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وزير البيئة الدكتور خالد فهمى إلى العاصمة الصينية بكين اليوم الاثنين لحضور الاجتماع ال24 لمجموعة (باسيك) المعنية بالمناخ التى تضم الصين والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند والذى تشارك فيه مصر بصفة مراقب للتنسيق حول الملفات الخاصة بالتغير المناخى.

وكانت مدينة مراكش المغربية قد استضافت الاجتماع السابق للمجموعة فى شهر أكتوبر الماضى حيث دعا الوزراء المشاركون فى بيانهم الختامى إلى التعجيل بتنفيذ الالتزامات إزاء اتفاقية باريس للتغير المناخى وذلك عن طريق خفض الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة الاحتباس الحرارى، وكذا حثوا على التصديق على التعديل الخاص ببروتوكول كيوتو ومعالجة الثغرات المتعلقة بالتخفيف من آثار ظاهرة التغير المناخى والتكيف معها.

كما طالبوا البلدان المتقدمة بإعادة النظر فى أهدافها الوطنية الخاصة بالحد من الانبعاثات وزيادة مستوى تلك الأهداف، وقالوا أنه ينبغى لتلك البلدان المتقدمة أن توفر الموارد المالية وتنقل التكنولوجيا المتطورة وتدعم بناء القدرات للبلدان النامية من أجل مساعدتها فى التنفيذ الفعال لاتفاقية باريس.

وسلط الوزراء الضوء على الجهود الحثيثة والطموحة التى تبذلها بلادهم والبلدان النامية الأخرى سعيا وراء التصدى للتغير المناخى وخفض درجة حرارة الأرض، سواء قبل أو بعد عام 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة