وقالت القيادة العامة لغرفة عمليات "غضب الفرات"ُ - في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم- "نعلن عن بدء المرحلة الرابعة لتطهير ما تبقى من الريف الشمالى ووادى جلاب من إرهابيى داعش، وإزالة آخر العقبات أمامنا، للتمهيد لعملية تحرير مدينة الرقة وإتمام الطوق والحصار وتطويق الخناق على الإرهابيين".


وأشار البيان إلى أن هذه العملية تتم بمشاركة مختلف الفصائل والقوات المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، وبدعم مباشر من قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب من خلال التغطية الجوية والاستشارة الفعلية على الأرض، ويتم التقدم على محورين شرقى وغربى، بهدف تحرير عشرات القرى الواقعة فى وادى جلاب والريف الشمالي لمدينة الرقة.


ودعت قيادة "غضب الفرات" أهالى المنطقة إلى التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، والتحرك بما يضمن سلامتهم والابتعاد عن مراكز العدو، والحذر من مخططات العدو التى تهدف إلى استخدامهم دروعا بشرية، متعهدة ببذل كل الجهود من أجل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وإخلائهم إلى مناطق آمنة إلى أن تنتهي العمليات.


يُذكر أن حملة "غضب الفرات" لاستعادة مدينة الرقة من سيطرة تنظيم "داعش"، بالتنسيق مع التحالف الدولي، كانت قد انطلقت فى نوفمبر عام 2016.