موجز أخبار 6مساء.. وزير المالية يعلن عن إجراءات قريبة لتخفيف معاناة المواطن

الثلاثاء، 28 مارس 2017 06:06 م
موجز أخبار 6مساء.. وزير المالية يعلن عن إجراءات قريبة لتخفيف معاناة المواطن الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها إعلان الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الحكومة بصدد اتخاذ بعض القرارات قريبا لرفع المعاناة عن المواطنين، والتخفيف عنهم من بينها رفع حد الإعفاء الضريبى على العاملين بالدولة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.

 

وزير المالية: إجراءات قريبة لتخفيف معاناة المواطن بينها تعديلات بضريبة الدخل

الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية
 

أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الحكومة بصدد اتخاذ بعض القرارات قريبا لرفع المعاناة عن المواطنين، والتخفيف عنهم من بينها رفع حد الإعفاء الضريبى على العاملين بالدولة.

 

الرئاسة: برنامج السيسى بالأردن يتضمن لقاءات مع عدد من الملوك والرؤساء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
 

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في الدورة العادية الثامنة والعشرين للقمة العربية المقرر عقدها غداً الأربعاء الموافق 29 مارس الجارى فى البحر الميت بالأردن.

 

وزير الإسكان من البرلمان: مد مهلة دفع أقساط أراضى المدن الجديدة بالصعيد عاما

مصطفى مدبولى وزير الإسكان
 
أعلن مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اتخذ قرارًا بمد فترة السماح لدفع الأقساط لكافة المدن الجديدة فى الصعيد لمدة عام، قائلا: "إحنا عارفين إنهم مبيسقعوش أراضى ولا يتاجرون فيها".

 

حفظ التحقيقات فى اتهام مرتضى منصور بتهديد اللاعب أحمد حسن بالقتل

النائب البرلمانى مرتضى منصور
 
 
حفظت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار هادى عزب، اليوم الثلاثاء، البلاغ المقدم من أحمد حسن نجم المنتخب الوطنى الأسبق، يتهم فيه النائب البرلمانى ورئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور، بتهديده بالقتل، عقب المطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة منذ أن كان لاعبًا للأبيض.

 

مدرب الأرجنتين يجهز لاعبيه لمواجهة بوليفيا بـ"فياجرا"

منتخب الارجنتين
 

أكد إدجاردو باوزا مدرب المنتخب الأرجنتينى، أنه سيمنح لاعبى التانجو مجموعة من الأقراص المخدرة، قبل مواجهة بوليفيا المحدد لها العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال كأس العالم روسيا 2018، والتى ستقام فى المدينة الأعلى على مستوى العالم وتبعد 3.640 مترًا عن سطح البحر.

 

الداخلية تعلن تفاصيل ضبط المتهمين بقطع كف يد شاب بالشرابية بسبب محمول

المتهمين
 

أعلنت وزارة الداخلية القبض على المتهمين بقطع كف يد شاب في منطقة الشرابية بالقاهرة بسبب سرقة هاتف محمول.

 

"اتصالات البرلمان" توصى بعدم إجبار المواطن على التعاقد مع شركة إنترنت بعينها

لجنة الاتصالات بالبرلمان
 

أكد الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أن اللجنة أوصت فى اجتماعها اليوم، الثلاثاء بضرورة عدم إجبار المواطن المصرى للتعاقد مع شركة بعينها لتقديم خدمات الإنترنت، وأن يترك للناس حرية اختيار الشركات التى يريد أن تقدم له خدمة الإنترنت.

الرئيس السيسي يصل إلى مقر إقامته بمنطقة البحر الميت فى الأردن

السيسي يصل الي مقر إقامته بمنطقة البحر الميت في الأردن
 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، إلى مقر إقامته بمنطقة البحر الميت فى الأردن، للمشاركة بالقمة العربية، والتى من المنتظر أن تبدأ غدا على مستوى القادة.

 

موظف بـ"السياحة الأوكرانية" ينشر صورًا لأوكرانى سرق محتويات غرفة فندق بمصر

المسروقات
 

نشر موظف بوزارة السياحة الأوكرانية، صورًا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"-  لسائح أوكرانى حاول سرقة بعض المستلزمات الصحية من غرفة بأحد الفنادق التى كان يقطنها بمصر.

 

وزير المالية للنواب: زيادة الأجور فى الـ5 سنوات الماضية سبب ارتفاع الأسعار

الدكتور عمرو الجارحى
 

أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن زيادة مصروفات الدولة وارتفاع الأجور بالموازنة العامة خلال الخمس سنوات الماضية، هى سبب الزيادات فى الأسعار والقرارات الاقتصادية الأخيرة، وما وصل له الحال الآن ولجوء الحكومة للاستدانة.

 

البرلمان يوافق على مشروع قانون "تنظيم المنتجات الصحية" فى مجموعه

مجلس النواب
 

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، الثلاثاء، برئاسة على عبد العال، على مشروع قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، المقدم من أيمن أبو العلا، من فى مجموعة على أن يتم إرساله إلى مجلس الدولة.

 

مصادر حكومية: قرار حظر استخدام الموبايل بدواوين المحافظات فى الاجتماعات فقط

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
 

كشفت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع" أن قرار مجلس الوزراء بشأن منع استخدام أجهزة التليفونات المحمولة والكاميرات يقتصر على الاجتماعات فقط داخل ديوان عام المحافظات مضيفة: "التوجيه للمحافظين جاء بحظر استخدام أى تليفونات محمولة داخل الإجتماعات فقط، التى يعقدوها بديوان عام محافظاتهم".

 

وزيرة التخطيط تبحث مع شركة مايكروسوفت التعاون فى ميكنة الخدمات الحكومية

هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى
 

ناقشت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وشركة مايكروسوفت فى مصر أوجه التعاون بين الوزارة والشركة فى مشروعات ميكنة الخدمات الحكومية.

 

البرلمان يوافق مبدئياً على قانون " تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية"

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
 

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، الثلاثاء، برئاسة على عبد العال، على مشروع قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، المقدم من أيمن أبو العلا، من حيث المبدأ.

 

رئيس الوزراء: الإنتهاء من قانون الاستثمار أبريل القادم

المهندس شريف اسماعيل
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن قانون الاستثمار الجديد سيتم الانتهاء منه أبريل المقبل.

 

البرلمان يحيل اقتراح بتعديل قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة التشريعية

الجلسة العامة لمجلس النواب
 

أحال مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم، الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن إحالة اقتراح بقانون مقدم من النائب عفيفى كامل بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية وقانون حالات وإجراءت الطعن أمام محكمة التقض فى قضايا الإرهاب، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

 

الحكومة ترفض مقترح تطبيق العلاوة الخاصة على المخاطبين بـ"الخدمة المدنية"

عمرو الجارحي
 
رفض  عمرو الجارحى، وزير المالية، تطبيق مشروع قانون العلاوة الخاصة على كل العاملين بالدولة سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين.

 

أنصار إردوغان يروجون للتعديل الدستورى بصور مزعومة لعلى بن أبى طالب

أنصار إردوغان
 

أقدم اتحاد علوى فى تركيا معروف بقربه من الرئيس رجب طيب أردوغان، على استخدام صور يزعم أنها تعود لسيدنا على بن أبى طالب، فى لوحات دعائية سياسية لصالح التصويت بـ"نعم" فى الاستفتاء الدستورى المرتقب، مما أثار جدلاً واسعًا فى الشارع التركى، بحسب صحيفة زمان التركية.

 

نادى القضاة: أرسلنا مقترحنا لتعديل المادة 44 من السلطة القضائية للبرلمان

نادى القضاة
 

قال المستشار حازم رسمى رئيس اللجنة الإعلامية لنادى القضاة، إن النادى أرسل أمس الاثنين لمجلس النواب مقترحه لتعديل المادة ( 44 ) من قانون السلطة القضائية والخاص بتعيين رئيس محكمة النقض ، مرفق به المذكرة التفسيرية للتعديل المقترح، والذى ينص على "يعين رئيس محكمة النقض من بين أقدم ثلاثة من نواب الرئيس يرشحه مجلس القضاء الأعلى ممن رأسوا إحدى دوائرها طوال السنة السابقة على الترشح".

 

رئيس الوزراء: مناقشة نهائية للموازنة غدا وحجمها 1.2 تريليون جنيه

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ستناقش غدا، الأربعاء، الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية موضحا أن حجم  الموازنة وصل 1.2 تريليون جنيه، والناتج المحلى قدر 4.1 تريليون جنيه.

 

ننشر فيديو القطع الأثرية المسروقة من مسجد الامام الشافعى بعد استردادها

القطع الأثرية
 

ينشر "اليوم السابع" فيديو للقطع الأثرية النادرة الخاصة بمسجد الإمام الشافعى بعد استعادتها من اللصوص، عقب القبض عليهم.

 

الأمير طلال بن عبدالعزيز: المجد كان وسيكون دائما لمصر

الأمير طلال بن عبد العزيز
 

قال الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند" أن رؤيته لمستقبل مصر ومكانتها فى قلبه تتلخص فى كلمة واحدة شاملة وجامعة وهى أن المجد كان وسيكون دائما لها..مشيرا إلى أن الثورات لا تعين أو تختار قياداتها ولكنها تفرض نفسها وهو ما حدث فى كل ثورات العالم العربى وأن القائد القوى يكون بالعدل لا بالبطش.

 

بالصور.. وزير الداخلية: ننحنى أمام أرواح شهدء الشرطة التى قدموها فدءا للوطن

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية يكرم ضابط مصاب
 

كرم اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية اليوم الثلاثاء، 162 من أسماء الشهداء والمصابين من رجال الشرطة والمتميزين من القيادات والضباط والأفراد والمجندين وتسليمهم الأنواط التى منحها لهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تقديراً لما قدموه من جهود وتضحيات من أجل تحقيق رسالة الأمن السامية وإرساء دعائم الأمن والإستقرار ، وذلك خلال الاحتفال الذى أقامته الوزارة لهذه المناسبة .

 

الرئيس الزامبى يزور القاهرة أول أبريل المقبل

الرئيس الزامبى إدجار لونجو
 

يتوجه الرئيس الزامبى إدجار لونجو، يرافقه عدد من الوزراء إلى مصر خلال النصف الأول من شهر أبريل المقبل، فى زيارة يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتعد أول زيارة لرئيس زامبى لبلاد منذ عام 2010.

 

محامى "جنا": المتهم يواجه الإعدام طبقا للمادتين 267 و290 من قانون العقوبات

المتهم باغتصاب الطفلة جنا
 

قال طارق العوضى محامى الطفلة "جنا" ضحية الاغتصاب بالدقهلية، نعمل على وجود إجراءات عاجلة لمحاكمة المتهم، ونطالب بتوقيع عقوبة الإعدام عليه إعمالاً للمادتين 267 و290 من قانون العقوبات التى تجعل الإعدام وجوبيا فى مثل هذه الحالة.

إنذار على يد محضر ضد رئيس الحكومة للمطالبة بتخصيص يوم لعيد الأب

ياسر محمد عبد الوهاب
 

جدد ياسر محمد عبد الوهاب، أحد مواطنى مدينة المنيا، وشهرته ياسر التركى، مطالبته بتخصيص يوم ليكون عيدا للأب أسوة بعيد الأم، وذلك من خلال إرسال إنذار على يد محضر ضد رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

حبس عاطل انتحل صفة المستشار الأمنى للرئيس 4 سنوات

محكمة
 

قضت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار أحمد الرملى، بحبس عاطل متهم بالنصب والاحتيال وانتحال صفة، 4 سنوات وكفالة 20 ألف جنيه.

 

من 5 سنوات إلى المؤبد لـ 129 إخوانى فى أحداث بنى مزار

المحكمة العسكرية
المحكمة العسكرية

 

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة اليوم الثلاثاء بمحافظة أسيوط، حبس 129 متهما من عناصر الإخوان بالسجن بأحكام تراوحت بين 5 سنوات إلى السجن المؤبد، فى أحداث بنى مزار، وذلك عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 

جامعة ألمانية تعلن تدريس الدين الإسلامى بأحد معاهدها لإعداد الائمة والدعاة

جامعة هومبولت الألمانية
 

أعلنت جامعة هومبولت فى العاصمة الألمانية برلين عن تدريس مادة الدين الإسلامى فى معهد للدراسات الإسلامية تابع لها لإعداد دعاة للمساجد ومدرسى تربية دينية إسلامية للمدارس.

 

الكونجرس الأمريكى يستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
 

يستقبل الكونجرس الأمريكى اليوم الثلاثاء، وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية الذى وصل إلى واشنطن أمس، حاملا معه العديد من الوثائق و المستندات و الأحكام القضائية التى تؤكد ضرورة إدراج الإخوان على قائمة الإرهاب.

 

محكمة سعودية تقضى بالسجن 14 عاما على شقيقين مصريين لانضمامهما لـ"داعش"

عناصر تنظيم داعش الإرهابى
 

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بمدينة الرياض بالسعودية بالحكم بالسجن على "داعشيين شقيقين مصريين "توأم" 14 سنة والإبعاد من الأراضى السعودية.

 

الرقابة الإدارية تطلب تغيير اللافتات الإرشادية فى مبنى 3 بالمطار

صالة مطار القاهرة الدولي
 

طالبت أجهزة الرقابة الإدارية، خلال جولاتها بصالة السفر بمبنى الركاب رقم”3”بمطار القاهرة الدولى، تغيير اللافتات الخاصة بتغليف الحقائب داخل الصالة، وكذلك زيادة أجهزة الإكس راى الموجودة على مداخل الصالة وتغيير اللافتات الخاصة بالمتعلقات الممنوع اصطحابها مع الركاب أثناء السفر وطباعة منشورات جديدة بأسلوب أسهل للركاب، وذلك حسبما صرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى.

 

صفحة الرئيس السيسى تنشر فيديو لنماذج مضيئة للمرأة المصرية

الرئيس  السيسى
 

نشر الحساب الرسمى للرئيس عبدالفتاح السيسى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو تحت عنوان "نماذج مضيئة للمرأة المصرية"، إذ أطلق الرئيس على عام 2017 "عام المراة المصرية".

 

بالصور.. "تشريعية النواب" توافق على طلب رفع الحصانة عن سحر الهوارى بناء على طلبها (تحديث)

اللجنه التشريعية
 

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على رفع الحصانة عن النائبة سحر الهوارى، بناء على طلبها.

 

خالد صلاح على"تويتر": جيشنا يخوض جهادًا بسيناء من أجل الإسلام ضد تجار الدين

خالد صلاح
 

أثنى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، على مجهودات القوات المسلحة المصرية فى سيناء، مؤكدا أنها جهاداً من أجل مصر والإسلام.

 

الأموال العامة تضبط أصحاب شركة باعوا أراضى الدولة للمواطنين بأكتوبر والعلمين

الأموال العامة تضبط أصحاب شركة باعوا أراضى الدولة للمواطنين
 

واصلت الأجهزة الرقابية حربها ضد حيتان الاستيلاء على أراضى الدولة، حيث تمكنت من ضبط أصحاب شركة استولوا على آلاف الجنيهات والعملات الأجنبية من المواطنين لبيع أراضى الدولة لهم، بمدينة السادس من أكتوبر فى الجيزة والعلمين بمطروح.

 

parlmany2015
 

زواج القاصرات فى لجنة حقوق الإنسان.. مارجريت عازر تطالب برفع سن زواج الفتيات لـ21 سنة.. علاء عابد: الاقتراح يخالف الشريعة.. ووكيل اللجنة: بعض المأذونين يزوجون البنات القصر ويأخذون "إيصالات أمانة" على ذويهم تحسبا للإجراءات

 

صاحب أزمة "الهيئات القضائية" يتكلم.. أحمد حلمى الشريف لـ"برلمانى": أرسلنا المشروع لـمجلس القضاء الأعلى ولم يرد فلم نعد إرساله بعد تعديله.. القانون لا يستهدف أشخاصا.. ودور مجلس الدولة الصياغة فقط ويلتزم بالرد خلال 30 يوما

 

وزير الطيران ضد "دعم العمرة".. رسائل الوزير شريف فتحى من البرلمان.. ردا على ارتفاع أسعار التذاكر: بياعين الطماطم بيغلوا السعر مع زيادة الطلب.. العمرة مش زيت وسكر ولا من الأساسيات.. وخسائر "مصر للطيران" واجب وطنى

 

حراس العدالة على باب "مصنع القانون".. مبادرات احتواء أزمة البرلمان والقضاة تنطلق..وكيل "التشريعية" يقترح عقد حوار مشترك..مقدم المشروع: تعديلاتنا تنظيمية لا تخص عمل القضاء..ونائب:المجلس يرأسه أكبر فقهاء الدستور ومسارنا صحيح

 

7vido72014
 

بالفيديو..السيسي يصل مقر إقامته بمنطقة البحري الميت في الإردن

 

بالفيديو.."ست الحسن" يعرض رسومات خارج الصندوق بـ"المكياج والقماش" لمواهب شابة

 

بالفيديو.. "إزاى" تعرف طريقة فك شفرة السيارة فى 4 خطوات

 

بالفيديو.. حريق هائل بملعب شنغهاى شينهوا الصينى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة