"غضب الفرات" تعلن تحرير 700 كم من مدينة الرقة السورية ودحر عناصر داعش

الأحد، 12 فبراير 2017 01:47 م
"غضب الفرات" تعلن تحرير 700 كم من مدينة الرقة السورية ودحر عناصر داعش قوات غضب الفرات وتنظيم داعش
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غرفة عمليات غضب الفرات التى تقود حرب ضد تنظيم داعش لتحرير مدينة الرقة، عن تمكنها من تحرير مساحة تقدر بـ 700  كم من الريف الشمالى الشرقى لمحافظة الرقة، مؤكدة تحرير 98  قرية ومزرعة وتأمين سلامة المواطنين فى هذه القرى والمزارع وتقديم العون لهم ومساعدتهم للعودة إلى منازلهم بأمان.

وأكدت غرفة عمليات غضب الفرات فى بيان صحفى، اليوم الأحد، أن المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات تستمر بنجاح تام وفق الخطة المرسومة، وحققت هدفها الرئيسى فى تحطيم الخطوط الدفاعية الأمامية  فى الجبهة الشمالية الشرقية لمعقل تنظيم الداعش الإرهابى فى مدينة الرقة، بعد معارك عنيفة خاضتها القوات بمساندة مجموعات عسكرية لقوات التحالف الدولى، وبدعم فعال  لطائراتها، ودحرت من خلالها حشود كبيرة  للتنظيم الإرهابى بمسافة 40 كم خلال 7 أيام منذ بدء المعركة، لتصل بذلك إلى مشارف مدينة الرشيد.

وكشفت القوات عن تصفيتها 124 إرهابى وجرح أعداد كبيرة منهم وأسر 9 إرهابيين، مشيرة لتدمير عدد من المدافع الميدانية والآليات العسكرية المحملة بالأسلحة الثقيلة، و63 نفقًا والعشرات من المواقع المحصنة، ومصنعًا لصناعة المفخخات، وتفجير 3 سيارات مفخخة إلى جانب إبطال مفعول  1256 لغم، وإسقاط 3 طائرات مسيرة لإرهابى داعش، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والآليات والمعدات العسكرية.

وأشارت القوات إلى مقتل 13 مقاتلًا من قوات سوريا الديمقراطية وقوات واجب الدفاع الذاتى، مؤكدة انضمام 750 مقاتل ومقاتلة من أبناء وبنات المنطقة إلى معسكرات التدريبية، تمهيدًا للمشاركة فى الحملة العسكرية المستمرة لتحرير محافظتهم.

وأكدت قيادة غرفة عمليات غضب الفرات على قرب وصول المرحلة الثالثة لعملياتها العسكرية إلى أهدافها المرسومة فى تحرير كامل الريف الشرقى للمحافظة وعزل مركز مدينة الرقة تمهيدًا لتحريرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة