هل يصبح محمد صلاح خامس عربى يتوج بجائزة BBC؟

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 04:58 م
هل يصبح محمد صلاح خامس عربى يتوج بجائزة BBC؟ محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينافس محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2017 والتى تمنح من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

محمد صلاح ينافس على حصد الجائزة، أربعة لاعبين وهم الغينى نابى كيتا لاعب لايبزيج الألمانى، النيجيرى فيكتور موسيس لاعب تشيلسى الإنجليزى، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، وساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى.

ويأمل محمد صلاح أن يكون خامس لاعب عربى يتوج بالجائزة بعد الثنائى المصرى محمد بركات ومحمد أبوتريكة عامى 2005 و2008، والثنائى الجزائرى ياسين براهيمى ورياض محرز عامى 2014 و2016.

 

 

ويعد نجم منتخب مصر، المرشح الاوفر حظاً للحصول على الجائزة هذا العام، بعدما حقق العديد من النجاحات سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي خلال عام 2017، حيث قاد منتخب مصر للصعود إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالجابون مطلع العام الحالي بعد غياب ثلاث دورات متتالية، كما قاد "الفراعنة" للصعود إلى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل بعد غياب دام 28 عاماً، وسجل محمد صلاح خمسة أهداف في التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال، ليلعب دوراً حاسماً في صعود منتخب بلاده لبطولة كأس العالم.

لم تتوقف إنجازات محمد صلاح عند هذا الحد، بعدما سجل 15 هدفاً وصنع 11 هدفاً أخر في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" الذى يشتهر بقدراته الدفاعية ليقود روما إلى احتلال المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، كما سجل مع روما 19 هدفاً بجميع المسابقات ليكون الهداف الثاني لنادي العاصمة الإيطالية الموسم الماضى بعد البوسنى دجيكو، قبل أن ينتقل لصفوف ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، ليصبح أغلى لاعب عربي وافريقي حتى الآن.

وبعد مرور نحو 6 أشهر على انضمام محمد صلاح لصفوف ليفربول، أصبح الهداف الأول للفريق بجميع المسابقات برصيد 19 هدفاً، كما يتصدر "الفرعون المصري" قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 13 هدفاً متفوقاً بفارق هدف وحيد على أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام.

محمد صلاح نجح في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة النادي روبي فاولر، بعدما سجل 9 أهداف في أول 12 مباراة مع ليفربول ببطولة الدوري.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 19 فى 24 مباراة خاضها بقميص ليفربول، بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، وهو نفس عدد الأهداف التى سجلها مع روما الإيطالى فى الموسم الماضى لكن فى 41 مباراة.

ونجح محمد صلاح فى التسجيل بآخر خمس مباريات خاضها مع ليفربول بملعب "آنفيلد"، فيما ساهم فى 16 هدفا فى أول 16 مباراة مع "الريدز" بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، حيث سجل 13 هدفًا وصنع 3 أهداف أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة