فيديو.. لماذا يستحق محمد صلاح الحصول على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا؟

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 12:23 م
فيديو.. لماذا يستحق محمد صلاح الحصول على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا؟ محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الإثنين، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017.

 

حدث اليوم يحظى باهتمام واسع من جانب الجماهير المصرية، في ظل تواجد النجم المصري محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزي، بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في افريقيا الممنوحة من هيئة الأذاعة البريطانية.

 

وينافس محمد صلاح على حصد الجائزة، 4 لاعبين وهم الغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني، النيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزي.

 

التقرير التالي يستعرض الأسباب التي تمنح محمد صلاح مفتاح التتويج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا من هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

 

لماذا يستحق محمد صلاح الحصول على جائزة "بي بي سي"؟
 

وحقق محمد صلاح العديد من النجاحات سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي خلال عام 2017، حيث قاد منتخب مصر للصعود إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالجابون مطلع العام الحالي بعد غياب ثلاث دورات متتالية، كما قاد "الفراعنة" للصعود إلى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل بعد غياب دام 28 عاماً، وسجل محمد صلاح خمسة أهداف في التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال، ليلعب دوراً حاسماً في صعود منتخب بلاده لبطولة كأس العالم.

 

 

محمد صلاح ثاني هدافي روما في الموسم الماضي

 

لم تتوقف إنجازات محمد صلاح عند هذا الحد، بعدما سجل 15 هدفاً وصنع 11 هدفاً أخر في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" الذى يشتهر بقدراته الدفاعية ليقود روما إلى احتلال المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، كما سجل مع روما 19 هدفاً بجميع المسابقات ليكون الهداف الثاني لنادي العاصمة الإيطالية الموسم الماضى بعد البوسنى دجيكو، قبل أن ينتقل لصفوف ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، ليصبح أغلى لاعب عربي وافريقي حتى الآن.

 

محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية مع ليفربول

 

وبعد مرور نحو 6 أشهر على انضمام محمد صلاح لصفوف ليفربول، أصبح الهداف الأول للفريق بجميع المسابقات برصيد 19 هدفاً، كما يتصدر "الفرعون المصري" قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 13 هدفاً متفوقاً بفارق هدف وحيد على أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام.

 

محمد صلاح نجح في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة النادي روبي فاولر، بعدما سجل 9 أهداف في أول 12 مباراة مع ليفربول ببطولة الدوري.

 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 19 فى 24 مباراة خاضها بقميص ليفربول، بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، وهو نفس عدد الأهداف التى سجلها مع روما الإيطالى فى الموسم الماضى لكن فى 41 مباراة.

ونجح محمد صلاح فى التسجيل بآخر خمس مباريات خاضها مع ليفربول بملعب "آنفيلد"، فيما ساهم فى 16 هدفا فى أول 16 مباراة مع "الريدز" بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، حيث سجل 13 هدفًا وصنع 3 أهداف أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة