ليبرمان: لا تواجد لإيران عسكريا فى سوريا حتى الآن

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 04:57 م
ليبرمان: لا تواجد لإيران عسكريا فى سوريا حتى الآن وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان أنه ليس هناك أى تواجد عسكرى مادى لإيران فى سوريا حتى الآن.. مناقضا بذلك تصريحات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس جهاز الموساد يوسى كوهين فى هذا الشأن.

وقال ليبرمان- فى حوار أجرته معه صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية وبثته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء- "حقيقة، هناك بعض الخبراء والمستشارين الإيرانيين فى سوريا بيد أنه لا توجد قوات عسكرية إيرانية على الأراضى السورية" .. لافتا إلى أن إيران لديها استراتيجية لخلق وكلاء لها فى كل مكان.

وأضاف:"ليس لديهم تواجد مادى فى لبنان ولكن لديهم حزب الله..وليس لديهم تواجد مادى فى اليمن ولكن لديهم المتمردين الحوثيين ولديهم نفس الخطط فى سوريا لكنهم يقومون بجلب جميع أنواع الميليشيات من المرتزقة الشيعة من العراق وأفغانستان وباكستان"..مشددا على أن إسرائيل لن تسمح بأى تواجد إيرانى فى سوريا.

وتتناقض تعليقات ليبرمان مع تصريحات نتنياهو التى لطالما حذر خلالها من المد الإيرانى فى سوريا وقال فيها : أن إيران كانت تبنى مصانع لإنتاج الصواريخ هناك..مشيرا إلى أنه حيثما يغادر تنظيم داعش مكانا تحضر إيران لتحل محله.

وكان رئيس الموساد قبل ثلاثة أشهر قد أحاط وزراء الحكومة الإسرائيلية علما بوجود مد إيرانى فى المنطقة عن طريق استخدام قوات إيرانية ووكلاء محليين لها فى سوريا ولبنان والعراق واليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة