ليبرمان يطالب ريفلين بالعفو عن الجندى قاتل الشهيد عبدالفتاح الشريف

الأحد، 05 نوفمبر 2017 05:29 م
ليبرمان يطالب ريفلين بالعفو عن الجندى قاتل الشهيد عبدالفتاح الشريف وزير الجيش الإسرائيلى ليبرمان
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث وزير الجيش الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، اليوم الأحد، رسالة إلى الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين، يطالبه بمنح العفو للجندى القاتل أليئور أزاريا، الذى أعدم الشهيد عبد الفتاح الشريف عندما كان مصابا فى الخليل.

يذكر ان الجندى قاتل الشهيد الشريف أدين بالقتل غير المتعمد والسجن لمدة 18 شهرا، بعد أن ردت المحكمة الاستئناف الذى قدمه طاقم الدفاع عنه.

وناشد ليبرمان الرئيس الإسرائيلى بمنح العفو للجندى أزاريا، وقال فى رسالته: "يجب أن نضع حدا للقضية التى هزت المجتمع الإسرائيلى وأن تتصرف فى هذا الوقت مع الجندى بطريقة رحمة".

وأرفق ليبرمان فى طلبه، الرسالة التى بعث بها الجندى القاتل.

وعقب ديوان الرئيس الإسرائيلى على طلب لبريمان القول: "لقد تلقى الرئيس الطلبات ذت الصلة لمواصلة النظر فى طلب العفو من قبل الجندى أليئور أزاريا. وسيدرس جميع الطلبات المقدمة إليه، جنبا إلى جنب مع جميع المواد الموجودة فى الملف".

وتأتى هذه الطلبات بعد تخفيف مدة محكومية الجندى القاتل بقرار من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادى ايزنكوت، أواخر شهر سبتمبر الماضى.

وسبق أن دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والعديد من الوزراء، لمنح العفو عن الجندى القاتل بعد أن ردت المحكمة العسكرية الاستئناف الذى قدمه طاقم الدفاع عنه، حيث شكك القضاة فى رواية الجندى القاتل وإدعائه، ورفضوا قبول الدوافع التى بررها لإطلاق النار على الشاب الفلسطينى، وأكدوا بأنه لم يكن هناك أى مبرر يدعو لإطلاق النار، ولم يكن الجندى بدائرة الخطر، وأقدم على إطلاق النار على الشريف لدوافع انتقامية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة