الحزب الحاكم فى زيمبابوى: سنقيل موجابى اليوم ( تحديث)

الأحد، 19 نوفمبر 2017 10:49 ص
الحزب الحاكم فى زيمبابوى: سنقيل موجابى اليوم ( تحديث) روبرت موجابى
رويترز ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس قدامى محاربى حرب التحرير كريس موتسفانجوا إن حزب الاتحاد الوطنى الأفريقى الزيمبابوى الجبهة الوطنية "الحاكم فى زيمبابوى" سيقيل الرئيس روبرت موجابى من زعامة الحزب فى اجتماع خاص للجنة المركزية للحزب اليوم الأحد.

وأضاف أن الاجتماع سيعيد أيضا نائب الرئيس الذى كان تم عزله إميرسون منانجاجوا كما سيقيل جريس زوجة موجابى من قيادة الرابطة النسائية بالحزب.

وتابع لرويترز أثناء توجهه إلى الاجتماع "سنسير فى الطريق حتى النهاية" مضيفا أن موجابى (93 عاما) يجب أن يستقيل ويغادر البلاد.

كما حذر رئيس رابطة المحاربين القدامى، من احتمالية حدوث عنف فى البلاد إذا لم يستقيل الرئيس روبرت موجابى من منصبه بشكل فورى.

وقال موتسفانجوا- حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى) نيوز الأمريكية اليوم الأحد، إنه يشعر بالقلق من احتمالية أن ينتهى الجيش إلى إطلاق النار لحماية موجابى من المتظاهرين..مضيفا أنه سيكون هناك المزيد من المظاهرات مثل المظاهرة الحاشدة التى نظمت أمس إذا لم تنته المفاوضات بين موجابى والجيش بشأن رحيله عن السلطة قريبا.

وأعرب رئيس رابطة المحاربين القدامى فى ‏زيمبابوى عن أمله فى أن يستسلم موجابى لحقيقة أن عليه أن يقدم استقالته ويغادر، موضحا أنه يتوقع أن موجابى لن يكون لديه الرغبة فى أن يطلق الجيش النار على الأشخاص فى محاولة للدفاع عنه.. مضيفا أن "الاختيار له".

ومن المقرر أن يجتمع موجابى اليوم مع قائد الجيش الذى وضعه قيد الإقامة الجبرية، فى جولة ثانية من المحادثات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة