5 نوفمبر.. مناقشة المجموعة "هفوات صغيرة لمغير العالم" بمؤسسة بتانة

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 02:00 ص
5 نوفمبر.. مناقشة المجموعة "هفوات صغيرة لمغير العالم" بمؤسسة بتانة ممدوح رزق وغلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مؤسسة بتانة الثقافية، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "هفوات صغيرة لمغير العالم"، للكاتب الناقد "ممدوح رزق"، الصادرة عن بتانة للنشر والتوزيع، وذلك يوم الأحد 5 نوفمبر المقبل، بمقر المؤسسة بمنطقة وسط البلد.

ويناقش المجموعة الناقد الدكتور شاكر عبد الحميد، والناقدة الدكتورة هويدا صالح، يدير الندوة ويقدمها الكاتب الناقد عمر شهريار، وذلك يوم الأحد الموافق لـ 5/11/2017 فى مقر المؤسسة بعمارة يعقوبيان، وسط البلد.

ومن أجواء الرواية " "لكن البقاء فى البيت لن ينقذنى من تلك اللحظات النادرة التى أخرج خلالها فأجدنى دون انتباه أحاول تبادل دعابة صغيرة مع بائع الجرائد مثلما كنت تفعل مع العامل أمام ماكينة عصير القصب فى ظهيرة الثمانينيات، لن ينقذنى من تجهم بائع عصير القصب الذى امتد عبر ثلاثين سنة ليستقر فى وجه بائع الجرائد، لن ينقذنى من الحرج النادم الذى كان يخفض رأسك وأنت تسير مبتعدًا، كأنك تحاول تثبيت إيمانك بأن طعم القصب هو كنزك الوحيد من الدنيا مثل صفحات القصص القصيرة التى أعود بها إلى منزلى،  البقاء فى البيت لن ينقذنى من احتضارك وموتك يا أبي".

جدير بالذكر أن ممدوح رزق له العديد من المؤلفات النقدية والقصصية والروائية وحتى الشعرية، حصل على العديد من الجوائز منها، جائزة المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة عن المقال النقدى (خيانة الأثر) 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة