مؤسسة بتانة: 787 تقدموا للدورى الثقافى.. وغلق الباب 15 ديسمبر

الأحد، 22 أكتوبر 2017 09:00 م
مؤسسة بتانة: 787 تقدموا للدورى الثقافى.. وغلق الباب 15 ديسمبر الكاتب الدكتور عاطف عبيد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الدكتور عاطف عبيد، رئيس مؤسسة بتانة الثقافية، إن مسابقة الدورى الثقافى للقصة القصيرة، والتى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع المؤسسة، سينتهى باب التقديم بها يوم 15 ديسمبر المقبل.

وأضاف "عبيد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تقدم حتى كتابة هذه السطور 787 قصة، حصلت على 26634 تقييم من الجمهور، بعدد قراءات تجاوز 391442 قراءة، فما تم تقديم 30 بلاغا فقط، وهو عدد صغير مقارنة بعدد القصص المقدمة على حد تعبيره.

وأكد رئيس مؤسسة بتانة الثقافية، أن أحياء "حى شرق الإسكندرية، الجيزة، الزقازيق، شرق مدينة نصر، أول المنتزة" هى أعلى 5 أحياء تقديما للقصص على مستوى الجمهورية.

وأوضح "عبيد" أن المتسابقين يتعاملون مع المسابقة بكل جدية، وهناك اهتمام واضح بالمسابقة، ولكن الرغم من ذلك فإن عدد القصص التى تقدمت أقل مما توقعته اللجنة المكلفة بفرز الأعمال المقدمة، مشيرا إلى أنه بمجرد غلق باب التقديم، ستقدم الأعمال لللجنة والمقسمة إلى ثلاث فئات لبحث وإعلان الفائزين فى النهاية.

وكان المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع أعلن فى سبتمبر الماضى، عن انطلاق مسابقة الدورى الثقافى للقصة القصيرة بالتعاون مع مؤسسة بتانة الثقافة وبرعاية من الهيئة العامة للكتاب والمركز القومى للترجمة، وتقرر رفع قيمة الجوائز من 30 ألف جنيه لـ50 ألفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة