مال قطر الحرام بـ"اليونسكو".. الدوحة تدفع رشاوى لبقاء تصدر مرشحها فى انتخابات المنظمة الأممية.. ونشطاء يفضحون مرشح"تميم" ويعرضون التاريخ المشرف لـ"مشيرة خطاب".. وصحيفة إيطالية: الكوارى ينتمى لدولة راعية للإرهاب

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 05:53 م
مال قطر الحرام بـ"اليونسكو".. الدوحة تدفع رشاوى لبقاء تصدر مرشحها فى انتخابات المنظمة الأممية.. ونشطاء يفضحون مرشح"تميم" ويعرضون التاريخ المشرف لـ"مشيرة خطاب".. وصحيفة إيطالية: الكوارى ينتمى لدولة راعية للإرهاب انتخابات اليونسكو
كتب أحمد جودة – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المال الحرام سيطرته على الجولة الثانية من انتخابات مدير لعام لليونسكو، بعدما تصدر مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكوارى، بحصوله على 20 صوتا، مقابل 13 للمرشحة الفرنسية و12 للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر بالانتخابات، لتضع علامات استفهام حول الرشاوى التى تتبعها الدوحة فى تلك المحافل الدولية، والتى سبقها ما حدث خلال قرعة اختيار البلد المنظم لكأس العام عام 2022، وما سببه من فساد ورشاوى، فى الوقت الذى دشن فيه مغردون هاشتاج "انقذوا اليونسكو من الإرهاب"، لفضح مرشح قطر.

هاشتاج انقذوا اليونسكو من الارهاب
هاشتاج انقذوا اليونسكو من الارهاب

هاشتاج "انقذوا اليونسكو من الإرهاب"، تصدر موقع  "تويتر" بعد استمرار تصدر مرشح قطر، فى الوقت الذى أقدم فيه مغردون عرب على فضح المرشح القطرى، والتأكيد على التاريخ المشرف للسفيرة مشيرة خطاب، مؤكدين استحقاقها لتصدر تلك الانتخابات.

 

هجوم على تصدر مرشح قطر لانتخابات اليونسكو

وقالت الدكتورة، منى فاضل، عبر حسابها الرسمى، عقب إعلان نتيجة الجولة الثانية من انتخابات اليونسكو:"مهما ترشيهم يا قطر بالفلوس مش حتقدرى على مصر، عارفه ليه لأن الله معها يعني هو فرعون وقارون عملوا أيه بفلوسهم".

تغريدات منذر آل الشيخ
تغريدات منذر آل الشيخ

من جانبه، فتح الناشط السعودى منذر الشيخ مبارك، النار على قطر ومرشحها فى اليونسكو، محذرا من أن فوز مرشح قطر سيكون له انعكاسات خطيرة على مستوى الفن والثقافة فى العالم، وقال عبر حسابه على "تويتر":"نحذر من أن كل من يقرب من النظام الإنقلابى في قطر وتنظيم الحمدين سيلاحقه العار والمهانة أبد الدهر، وكل من سيعطي صوته أو يدعم مرشح قطر والذي لا يأتي من خلفية تاريخية أو علمية أو اجتماعية سيكون مثار شك ومهانة أبد الدهر ولكم في الفيفا عبرة".

منذر آل الشيخ
منذر آل الشيخ

وأضاف الناشط السعودى:" هناك مرشح لمصر وهو أقدر سيرة ومكانته العلمية تفوق الكوارى ليكون فوزاً للعرب؟ وهل الكواري المدعوم من إيران وتركيا يمثل العرب؟ أم مرشحة مصر المدعومة عربياً!!".

 

ناشط سعودى يؤكد التاريخ المشرف للمرشحة المصرية أمام مرشح قطر

واستطرد الشيخ: " سبحان الله أخفيت سيرة الدكتورة مشيرة خطاب وأحضرت جزء بسيط لأنك على يقين أن مرشح الإرهاب لايصل مكانة ولا علما ولاقدرا لمكانتها لذا لم يكن أمامك إلا هذا الأسلوب الذي لن يغير شيء من الحقيقة إن تم ترشيحه فعار الفيفا والمحاكمات والفضائح ستتكرر من جديد !!".

سعيد القاضى
سعيد القاضى

بدوره أوضح الناشط السعودى سعيد القاضى، أن مصر  الحضارة والتاريخ، والعلماء والمفكرين تستحق مرشحتها أن تكون على هرم  اليونسكو لا مرشح قطر التى بلا تاريخ ونظامها السياسي الداعم للإرهاب.

 

وحذر المغردون على السوشيال ميديا، من وصول وزير الثقافة القطرى إلى المنصب الرفيع فى اليونسكو لأنه سيكون مثابة جريمة فى حق الإنسانية، وذلك لتاريخ بلاده الطويل فى دعم الإرهاب وتنظيم "داعش" فى تدمير الحضارة العربية فى البلدان العربية خاصة فى سوريا والعراق.

فيما أعربت الناشطة سارة فهمى، عن استغرابها من اقتراب مرشح قطر من اقتناص منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو، قائلة "قطر التى ساندت الدواعش عندما هدموا آثار سوريا والعراق ودمروا حضارتهم، لا يصح أبدا أن يفوز مرشحها بهذا المنصب، كيف لدويلة ليس لها تاريخ ولا ثقافة ولا تعلم شيئًا عن الآثار غير الفُرجة على الصور أن يكونو مدراء لليونسكو".

 

 

صحيفة إيطالية تهاجم ترشح مرشح قطر لانتخابات اليونسكو

قطريليكس
قطريليكس

من جانبه عرض حساب "قطريليكس"، المحسوب على المعارضة القطرية، مقالا لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، التى اتهمت قطر باستخدام المال من أجل الحصول على أصوات الدول لمرشحها الكوارى، حيث ذكرت أن الانتخابات تقودها المناورات وألعاب التحالفات والخلفيات التاريخية السياسية، وأكدت أيضا فى نفس السياق أن الكواري ينتمي إلى دولة متهمة من عدة دول أوروبية وعربية، ومنها السعودية والخليج ومصر ودول أخرى، بدعم الإرهاب.

 

وأكد "قطريلكيس"، أنه رغم رشاوى قطر فى انتخابات اليونسكو، إلا أن مرشح الدوحة يفشل للمرة الثانية في الفوز فى الانتخابات.

جانب من التغريدات
جانب من التغريدات

 

ناشطة حقوقية تطالب بفتح تحقيقات حول رشاوى قطر

 الناشطة الحقوقية داليا زيادة، قالت إن ما فعلته قطر فى انتخابات اليونسكو ليست الحادثة الأولى من نوعها، لكن الحوادث المتكررة لشراء دول لمقاعد ومناصب مهمة داخل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة يثير علامات استفهام كثيرة حول شفافية ونزاهة هذه الهيئات.

 وأضافت الناشطة الحقوقية لـ"اليوم السابع"، أنه يجب التحقيق فى الآلية الفاسدة التي تسمح لأشخاص غير مؤهلين بالمرة ودول ترعى الإرهاب أن تحصل على مثل هذه المناصب، فقط لقدرتها على شراء أصوات بشكل غير قانوني، أى أن الموضوع أكبر من مجرد حادثة اليونسكو، هناك مؤشرات مزعجة على فساد محتمل داخل الأمم المتحدة، ويجب ألا يترك ذلك دون تحقيق ومتابعة ومحاسبة.

 

تاريخ قطر فى شراء الذمم

من جانبه أشار إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى تاريخ الدوحة فى شراء الذمم عبر المال الحرام،  قائلا إن التاريخ والحاضر واضح للعيان فمشكلة قطر أن لديها عقدة نفسية من حجمها المتقزم وتريد أن تناطح الكبار، وطبيعة الذى يعانى من العقد النفسية المزمنة أن يجيد اللعب فى مناطق الفساد وشراء الذمم.

 

 وأضاف القيادى السابق بالإخوان لـ"اليوم السابع"، أن موزة تظن أن المجد يباع فى أسواق النخاسة وتظن أن المال يستطيع أن يشترى التاريخ والجغرافيا والحضارة والعلم وهذا مستحيل، لكنهم لن يتراجعوا إلا بعد أن يبددوا مقدرات الشعب القطري المسكين، وتاريخهم فى اللعب من تحت الطاولات معروف، حيث دعموا جنوب أفريقيا ضد مصر في فيفا 2010 واشتروا تصفيات فيفا 2022 بالمال وكل ذلك موثق ومعروف ويكفيهم أنهم يمولون الإرهاب في كل المناطق الملتهبة في المنطقة العربية وأيضا هذا موثق ومعروف.

 

قطر هى "قارون العصر"

 

من جانبه، وصف هشام النجار، الباحث الإسلامى، قطر بـ"قارون العصرالحديث" فهى كدولة فى عداد الصغار جدًا ممن لا يملكون المواهب الذاتية والقدرات والامتداد الحضارى والجغرافي الذي يمنحها ما تطمع فيه من توسع ونفوذ لذلك تعتمد بشكل كلى على ما تمتلكه من أموال.

 

وأضاف النجار:"قطر أصابها ما أصاب قارون بالماضي من كبر وعمى بصيرة وعدم إدراك بحقائق الأمور وسنن الكون وأن المال هو مال الله وينبغى توظيفه فقط فيما يرضيه وبالرشد المطلوب لا بالسفه لطلب الجاه والسلطة والنفوذ، ولاشك أن النهايات ستتشابه بحسب السنن التى لا تتبدل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هيكل

الارهاب القطرى فى اليونيسكو لايخنلف عن داعش

طبعا وبلا اى شك ان ما حدث قى اليونسكو جزء لايتجزء مما يحدث كل يوم فى العالم اموال قذرة يزج بها لدعم مرشح لدولة تدعم الارهاب والعجيب ان الكل يعلم ذللك ولا يتحرك مسالة فوز المرشح القطرى وارد بنسبة مليون فى المائة لان هناك مواجهات لين مصر وقطر ودول الخليج وبالرغم من غزارة الدول الاعضاء الا ان مرشح قطر فاز ومعنى ذللك ان التربيطات والكلام مع الدول الافريقية قد باء بالفشل نظرا للاغرائات التى قدمتها قطر وهذا يعتبر اول الطريق ويدل على فشل فى التنسيق اين الدعم الافريقى والاوربى لدولة نمللك ثلث اثار العالم ونحن نعلم اننا سنواجة مواجة شرسة وبالرغم من ذللك اخذنا انخدعنا وهذة ليست المرة الاولى ايام مبارك كان هناك صفر المونديال يجي ان نغير من استراتيجيتنا ونعلم امم نحارب من قطر وكل دول العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة