أكرم القصاص - علا الشافعي

نتائج الجولة الثانية لانتخابات اليونسكو تثير جدل المثقفين.. جابر عصفور: حصول قطر على المركز الأول فضيحة.. سكينة فؤاد: دولة بلا تاريخ وتدعم الإرهاب تحصد أصوات الأعضاء!.. وإبراهيم داود: قطر تعتمد على الرشاوى

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 09:17 م
نتائج الجولة الثانية لانتخابات اليونسكو تثير جدل المثقفين.. جابر عصفور: حصول قطر على المركز الأول فضيحة.. سكينة فؤاد: دولة بلا تاريخ وتدعم الإرهاب تحصد أصوات الأعضاء!.. وإبراهيم داود: قطر تعتمد على الرشاوى نتائج الجولة الثانية لانتخابات اليونسكو تثير جدل المثقفين
كتب محمد عبد الرحمن - بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت نتيجة تصويت أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو فى انتخابات منصب مدير عام المنظمة، التى تجرى بالعاصمة الفرنسية باريس، حالة من الاستياء داخل الوسط الثقافى، بعد استحواذ المرشح القطرى على 20 صوتا، وأكدوا أن النتائج عار على دول العالم، فدولة بلا تاريخ وتدعم الإرهاب تحصد أصوات أعضاء المكتب التنفيذى.

وأكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، أن نتائج الجولة الثانية من انتخابات منصب مدير عام منظمة اليونسكو، والتى أجريت اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، لا تشير إلى حسم النتائج النهاية، وعلينا ننتظر للجولات الأخيرة.

ووصف "عصفور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، استمرار تفوق المرشح القطرى للجولة الثانية على التوالى بـ"الفلوس بتتكلم" فى إشارة إلى دفع مرشح قطر للأموال حتى يتمكن من التفوق على باقى المرشحين.

وأكد وزير الثقافة الأسبق أنه يراهن على تفوق المبادئ فى نهاية الانتخابات وعدم فوز قطر، موضحًا أنه يتوقع تغيير النتيجة خلال الجولات التالية من الانتخابات، وإلا ستكون ذلك فضيحة عالمية لأعضاء المنظمة، حال فوز مرشح قطر.

وقالت الكاتبة الصحفية سكنية فؤاد، مستشار الرئيس السابق عدلى منصور، تعليقا على صعود المرشح القطرى فى انتخابات منصب مدير عام منظمة اليونسكو، خلال الجولة الثانية، إننا أصبحنا نعيش فى عالم اختلت موازينه وأصبحت الأموال تتحكم فيه وتحكمه.

وأضافت "سكينة فؤاد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا بد أن تكون هناك معايير وشروط للمرشح لشغل مثل هذه المناصب، بناء على ما تملكه دولته من تاريخ وحضارة ومؤهلات تملكها هى ومرشحها، فلا بد أن يكون لها مساهمات حضارية وإنسانية وليست مدانة فى ارتكابات وعمليات إرهابية.

وأكدت مستشار الرئيس السابق عدلى منصور أن تفوق المرشح القطرى يدين العالم والنظم الحكمة فى العالم، فكيف يتفوق المرشح القطرى، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب نفسه طالب الدويلة الخليجية بوقف تمويلها للعمليات الإرهابية فى العالم.

وتابعت سكينة فؤاد أنه على العالم تدارك الأخطاء فى الجولات التالية من الانتخابات، وعدم التصويت للمرشح القطرى فى انتخابات المنظمة العريقة فى التراث الإنسانى والحضارى العالمى، متمنية الفوز للمرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب خلال الجولات المقبلة.

بعد انطلاق الجولة الثانية لانتخابات اليونسكو، حصدت مشيرة خطاب على 12 صوتًا، بينما حصل المرشح القطرى على 20 صوتًا، وحافظت مرشحة فرنسا على أصواتها الـ13 التى حصدتها فى الجولة الأولى، وعقّب الشاعر إبراهيم داود، قائلا: إن قطر تكسب الأصوات فى المكتب التنفيذى لليونسكو بالرشاوى وهو أمر ليس بجديد على الدوحة.

وأوضح إبراهيم داود، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حزين لتفوق دويلة صغيرة على مصر بحجمها وثقلها الحضارى والثقافى، مشيرا إلى أن مصر تخوض معركة دولية كبيرة، فهدف قطر تكسير عظامها فى الخارج، متمنيًا أن تعود مصر فى المرتبة الأولى خلال الجولة الثالثة التى ستعقد غدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة