فاروس ترفع تقديراتها للقيمة العادلة لـ"سيدى كرير" عند 24.10 جنيه للسهم

الإثنين، 30 يناير 2017 10:00 م
فاروس ترفع تقديراتها للقيمة العادلة لـ"سيدى كرير" عند 24.10 جنيه للسهم البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت شركة فاروس للأبحاث، تقديراتها للقيمة العادلة لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات، عند سعر 24.10 جنيه للسهم الواحد، وتوصية للشراء مع احتمالية للصعود بنسبة 20%. 

وأرجعت شركة فاروس، فى مذكرة بحثية لها اليوم الاثنين، تقديراتها السابقة لسهم سيدى كرير، إلى توقعاتها بارتفاع أسعار النفط وأسعار البولى اثيلين، إلى جانب خفض الجنيه المصرى، إضافة إلى مضاعفات التداول على السهم، خاصة فى ضوء التحاق السهم مؤخراً بمؤشر EGX30، الأمر الذى يعزز الاحتمالات الإيجابية بمجرد اختفاء مخاوف السيولة.

غير أنها أشارت إلى أن سهم سيدى كرير يواجه ضغوطا تتمثل فى؛ أولا زيادة ملحوظة فى تكاليف الإنتاج، ثانيا انخفاض أسعار البولى اثيلين على مدار فترة التوقعات، وثالثا انخفاض معدلات استغلال القدرات نظراً لنقص مدخلات الإنتاج على المدى القريب، ورابعاً المزايا المبالغ فيها لتعويم الجنيه.

وأوضحت المذكرة، أن سيدى كرير، كانت تستفيد من أسعار مدخلات إنتاج منخفضة نسبياً حتى أقرت الحكومة حدا أدنى لسعر الغاز الطبيعى المزود لها فى عام 2015، مما يحد من قدرة الشركة على التحوط من انخفاض أسعار البولى اثيلين، ويؤكد على المزيد من ارتفاع التكلفة بالتوازى مع ارتفاع أسعار البولى.

وتوقعت فاروس، تراجع أسعار البولى اثيلين بداية من عام 2019 بسبب الزيادة المرتقبة فى الطاقة الإنتاجية من البولى اثيلين خاصة فى الولايات المتحدة والصين، واقتراب الفارق السعرى بين البولى اثيلين ونفثا من أعلى مستوياته، وذلك فى ظل انخفاض أسعار النفط التى من المتوقع استمراره رغم اتفاقية الجزائر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس السعيد موسي المتولى حامد

القيمة الحقيقية لسهم سيدى كرير يا فاروس

القيمة العادلة لسهم سيدى كرير 35 جنيها فى خلال الاشهر القادمةوذلك لانخفاض سعر الجنية المصرى وارتفاع الدولار الامريكى وتحقيق السهم لارباح تعادل11% كما ان السهم كانت قيمتة منذ 8 سنوات تتراوح ما بين 18 و20 جنية وبالتالى فان القيمة العادلة للسهم بعد هذة المدة والاسباب السابقة ترتفع من 32 الى 35 جنية مع شكرى وتقديرى لفاروس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة