فاروس تتوقع ارتفاع سعر سهم شركة القلعة لـ1.70 جنيه

الأحد، 29 يناير 2017 06:15 م
فاروس تتوقع ارتفاع سعر سهم شركة القلعة لـ1.70 جنيه أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
توقعت شركة فاروس للأبحاث، أن يستمر ارتفاع سعر سهم شركة القلعة القابضة حتى يصل إلى المستوى 1.50 جنيه وقد يصل إلى 1.70 جنيه، مضيفًا أنها تعمل حاليًا على إعادة تقييم سهم القلعة.
 
وأضافت الشركة، فى مذكرة بحثية، أنها رفعت تقييمها لسعر سهم الشركة المصرية للتكرير، وهو أحد مشروعات الشركة الرئيسية، إلى 2.25 جنيه، وذلك نظرًا لارتفاع أسعار النفط، وتوقعات بأن يصل سعر البرميل إلى 60-65 دولارًا خلال الخمسة سنوات المقبلة، إلى جانب سعر صرف الدولار مقابل الجنيه الذى يبلغ 18.00 جنيه.
 
وتبلغ قيمة مشروع الشركة المصرية للتكرير 3.7 مليار دولار، وقيمة حقوق المساهمين 1.1 مليار دولار، وهو ما يُترجم إلى سعر 2.10 جنيه لسهم القلعة القابضة.
 
وأشارت فاروس، إلى أنه بالنسبة لتقييم سهم طاقة أرابيا يبلغ 0.65-0.75 جنيه للسهم بعد خفض الجنيه، لافتة إلى أنها قامت بمراجعة معدلات الخصم لتصبح أقل بعد إزالة علاوة الخفض، الأمر الذى عمل على رفع تقييم طاقة أرابيا.
 
وأضافت المذكرة البحثية، أن التعدين والخدمات اللوجيستية والأسمنت والأصول الاستهلاكية غير الأساسية، تُمثل قيمة إضافية تتراوح بين 1-1.25 جنيه بناءً على نجاح خطة التخارجات.
 
وتابعت: "المخاطر الرئيسية للقلعة تتمثل في الديون الدولارية المرتفعة والخسائر المتراكمة، ما يقلل من القيمة الدفترية على مدار الـ7 أرباع الماضية، وسيشتد الأثر في نتائج الربع الأخير من 2016 إلى الحد الذى قد يطيح بالقيمة الدفترية كاملةً".
 
 
ولفتت المذكرة، إلى أن  قيمة الديون تبلغ حوالي 250 مليون دولار، والتي تمثل حوالي 2.25 جنيه بعد أخذ النقدية في الاعتبار.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة