س وج.. لماذا تعزف الجماهير عن حضور مباريات أمم أفريقيا؟

الأحد، 22 يناير 2017 10:00 ص
س وج.. لماذا تعزف الجماهير عن حضور مباريات أمم أفريقيا؟ جانب من مباراة الجزائر وتونس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عزوف الجماهير عن حضور مباريات النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا فى الجابون، يعد من أبرز سلبيات المونديال الأفريقى، حيث ظهرت مدرجات الملاعب المستضيفة لمباريات المونديال الأفريقى شبه خالية من الجماهير.

 

هل فشل نجوم أوروبا فى جذب الجمهور لمباريات أمم أفريقيا؟

على الرغم من مشاركة نجوم الدوريات الأوروبية فى بطولة كأس الأمم الأفريقة مثل ساديو مانى مهاجم ليفربول الانجليزى وأوباميانج هداف بوروسيا دورتموند الألمانى، وهى الدوريات التى تحظى بنسبة مشاهدة عالية لدى سكان القارة السمراء، إلا أن مباريات امم أفريقيا تشهد عزوفاً جماهيرياً".

 

لماذا تحظى مباريات أمم أفريقيا بحضور جماهيرى ضعيف؟

عزوف الجماهير عن حضور مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، لا يعنى ضعف مستوى المسابقة أو عدم الاهتمام بها، وإنما يعود لاختلاف ثقافة التشجيع بين أوروبا وأفريقيا، على سبيل المثال فى إنجلترا نجد المشجعين يسافرون وراء المنتخب فى كل مكان، فى حين يواجه الأفارقة العديد من الصعوبات التى تحول دون تحقيق رغبتهم فى السفر وراء منتخبات بلادهم.

 

أسباب عزوف الجماهير عن حضور لقاءات الـ"كان"؟

الصعوبات التى تواجه سكان القارة السمراء فى السفر وراء المنتخبات المشاركة فى المونديال الأفريقى، تتمثل فى بُعد المسافة بين الدول، التكلفة الباهظة للسفر، حرارة الطقس، صعوبة الإقامة، هذه أسباب تجعلنا نشاهد مباريات مثل الجزائر وتونس تقام وسط حضور ألف متفرج فقط.

 

من هؤلاء الذين يحضرون مباريات البطولة؟

الجماهير التى تؤازر المنتخبات الوطنية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا، تعود إلى الجاليات المقيمة فى الجابون، أو مجموعات من المشجعين التى تمكنت من السفر خلف منتخباتها بدعم مادي من اتحادات كرة القدم الوطنية.

ليس هذا فحسب، بل لجأت السلطات الحكومية الجابونية إلى طلاب المدارس، من أجل إنقاذ البطولة جماهيريًا، بعدما قامت بتوزيع تذاكر مجانية على الطلاب لتحفيزهم على حضور المباريات.

 

هل استجابت الجماهير لدعوات المعارضة بمقاطعة البطولة؟

دعت المعارضة الجابونية، الشعب إلى مقاطعة حضور مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، اعتراضًا على فوز الرئيس علي بونجو فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أقيمت فى أغسطس الماضى، وسط اتهامات بحدوث وقائع تزوير، ولعل عزوف الجماهير عن التواجد فى المدرجات قد يعزز من استجابة الشعب لتلك الدعوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة