رئيس بلدية القدس المحتلة يطلق حملة لدعم ترامب

الخميس، 19 يناير 2017 05:00 م
رئيس بلدية القدس المحتلة يطلق حملة لدعم ترامب رئيس بلدية القدس المحتلة، نير بركات
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق رئيس بلدية القدس المحتلة، نير بركات، حملة دعم للرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، توجه من خلالها الى الإسرائيليين لكى يرحبوا بدخول ترامب إلى البيت الأبيض، ويدعمون قراره بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن بركات دعا الإسرائيليين إلى التوقيع على عريضة إلكترونية تشكر ترامب على دعمه لإسرائيل وعلى وعده بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال رئيس بلدية القدس إنه سيتم تحويل العريضة إلى ترامب عبر قنوات أمريكية رسمية، مضيفًا أن دعوته للتوقيع على العريضة جاءت على خلفية المعارضة القوية لنقل السفارة من قبل "أعداء إسرائيل".

واستطرد رئيس بلدية القدس تصريحاته قائلًا : " بعد 8 سنوات من إدارة الرئيس باراك أوباما التى حدث خلالها تدهور كبير فى علاقات الصداقة بين إسرائيل والولايات المتحدة، وصل صديق حقيقى إلى البيت الأبيض، أنا وكل الإسرائيليين نرحب بالرئيس المنتخب دونالد ترامب مع انتخابه زعيمًا للعالم الحر، ونشكر له دعمه لإسرائيل وجهوده لنقل السفارة إلى القدس، سأتوجه إلى كل أطراف المجتمع الإسرائيلى لكى نلمح لواشنطن بأن أكبر صديقة للولايات المتحدة لا تزال هنا".

وكان الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب قد قال لمراسل الصحيفة نفسها خلال لقاء تم تنظيمه له فى واشنطن مع أعضاء السلك الدبلوماسى، فى إطار التحضير لمراسم تسليمه مقاليد الرئاسة رسميًا غدًا الجمعة، إنه لم ينس وعده بشأن نقل السفارة الأمريكية الى القدس، وقال أنه شخص "لا يخرق وعوده".

وفى رده على سؤال حول ما يحدث فى إسرائيل، قال ترامب: "لم أعد أستطيع انتظار بدء العمل مع إسرائيل. فى نهاية الأسبوع سيبدأ الاتصال بيننا بشكل رسمى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة