وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة الخطوات الأحادية لتغيير الوضع فى القدس

الخميس، 19 يناير 2017 11:27 ص
وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة الخطوات الأحادية لتغيير الوضع فى القدس المسجد الأقصى المبارك - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى، أيمن الصفدى، من خطورة الخطوات الأحادية التى تقوض جدوى حل الدولتين، والتى تستهدف تغيير الوضع الراهن فى القدس الشرقية.

 

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، فى تغريدة لها على صفحتها الرسمية عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، إن وزير خارجية الأردن أجرى، الأربعاء، عدداً من اللقاءات مع نظرائه الأوروبيين، على هامش مشاركته فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس.

 

وبحسب الخارجية الأردنية، فإن الصفدى أكد لنظرائه الأوروبيين أن ‏أى تهديد للهوية العربية والإسلامية والمسيحية للقدس الشرقية يمثل استفزازا للعرب والمسلمين.

 

وأشار وزير الخارجية الأردنى إلى أن بلاده سيستمر بالقيام بمسؤولياته الدينية والتاريخية تجاه المسجد الأقصى المبارك، وأنه من منطلق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس حماية هذه المقدسات، سيتصدى الأردن لأى محاولة انتهاك لقدسيتها أو المساس بها، والوقوف بوجه أية اعتداءات.

 

وشدد الصفدى على أولوية إعادة إطلاق مباحثات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى على أساس حل الدولتين، الذى يضمن قيام دولة فلسطين ‏مستقلة قابلة للحياة بأمن وسلام جنباً إلى جنب إسرائيل على حدود 4 يونيو 1967.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة