الجيش يعلن العثور على متعلقات ركاب الطائرة المنكوبة وجزء من الحطام فى عرض المتوسط.. المتحدث العسكرى: جارى استكمال أعمال البحث بالطائرات المصرية والوحدات البحرية.. ومصادر:كشف الحقائق الكاملة خلال ساعات

الجمعة، 20 مايو 2016 01:53 م
الجيش يعلن العثور على متعلقات ركاب الطائرة المنكوبة وجزء من الحطام فى عرض المتوسط.. المتحدث العسكرى: جارى استكمال أعمال البحث بالطائرات المصرية والوحدات البحرية.. ومصادر:كشف الحقائق الكاملة خلال ساعات الطائرة المصرية
كتب محمدأحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مروحيات الاستطلاع تكثف التحليق على مسافة 290 كم من سواحل الإسكندرية

- أجهزة " السونار " المتطورة تحاول تحديد منطقة تحطم الطائرة.. والقيادة العامة للقوات المسلحة تتابع الموقف على مدار الساعة



أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، أن الطائرات المصرية والقطع البحرية المشاركة، تمكنت صباح اليوم، الجمعة، من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بركاب الطائرة المصرية المفقودة منذ الساعات الأولى من يوم الخميس الماضى.

أكد المتحدث العسكرى، فى بيان له أنه تم العثور على أجزاء من حطام الطائرة فى المنطقة شمال الإسكندرية، وعلى مسافة 290 كم، وجارى استكمال أعمال البحث والتمشيط، وانتشال ما يتم العثور عليه، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة فى البحث عن الطائرة المنكوبة، منذ يوم الخميس الماضى.

وتوصل الوحدات البحرية المصرية المتخصصة فى أعمال البحث والإنقاذ منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة جهودها فى أعمال البحث والإنقاذ بالتعاون مع الجانب اليونانى الذى دفع بعدد من الوحدات البحرية للمعاونة فى أعمال البحث والإنقاذ والإغاثة أملا فى وجود ناجين أو انتشال جثث للضحايا.

وتشارك أربعة دول فى أعمال الإنقاذ والبحث عن حطام الطائرة المفقودة فى مياه البحر المتوسط، على رأسها القوات المسلحة اليونانية، بالإضافة إلى قوات جوية فرنسية، وقوات جوية إيطالية، وإنجليزية وقبرصية، فى إطار دعم الجانب المصرى فى العثور على باقى حطام الطائرة المنكوبة والصندوقين الأسودين، الدالين على أسباب سقوط الطائرة، والمحادثات الاخيرة التى تمت بين قائد الطائرة والطاقم المعاون له.

وتواصل القيادة العامة للقوات المسلحة جهودها من أجل سرعة عمليات البحث والإنقاذ عن حطام الطائرة المنكوبة فى مياه البحر المتوسط على مسافة تصل إلى 156 ميل بحرى من السواحل المصرية، بما يعادل نحو 290 كيلو متر تقريبا، قبالة السواحل الجنوبية لدولة اليونان، التى تتم معها اتصالات عديدة من جانب أجهزة وزارة الدفاع المصرية للتنسيق الأمنى والمعلوماتى، بالإضافة إلى جهود العمليات والتخطيط للمناطق المتوقع أن يكون الحطام الخاص بالطائرة وصل إليها بعد مرور أكثر من 36 ساعة على فقدانها.

وكان الموقع الرسمى لوزارة الدفاع قد عرض فيديو لأعمال البحث والإنقاذ عن الطائرة المصرية وذلك فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، بتكثيف جهود البحث والإنقاذ عن الطائرة المفقودة.
وقد أشار الفيديو إلى جهود القوات البحرية والجوية فى عمليات البحث والإنقاذ عن الطائرة المفقودة وكذلك جهود التعاون مع الجانب اليونانى والدول المشاركة فى عمليات البحث والإنقاذ.

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن العثور على جزء من حطام الطائرة وبعض متعلقات الركاب ستقود الوحدات البحرية والأجهزة المتقدمة فى عمليات البحث والإنقاذ إلى الكشف عن المنطقة التى سقطت فيها الطائرة بدقة، حتى يتسنى لها انتشال جثث الضحايا والجزء المتبقى من حطام الطائرة، بالإضافة إلى الصندوقين الأسودين.

وأوضحت المصادر أنه خلال الساعات المقبلة سوف يتم الكشف عن الحقائق الكاملة حول الطائرة المصرية المنكوبة، خلال الساعات المقبلة، خاصة أن طائرات الاستطلاع تحلق بكثافة فى محيط المنطقة التى سقطت فيها الطائرة المنكوبة، وسوف يتم تحديد موقع الحطام بدقة من خلال أجهزة " السونار " المتطورة الموجودة لدى القوات البحرية، خاصة أن القيادة العامة للقوات المسلحة تتابع على مدار الساعة جهود البحث والإنقاذ للطائرة المنكوبة، وتتواصل بشكل مستمر مع قيادة القوات الجوية والبحرية لمتابعة الموقف أولا بأول وإعطاء التوجيهات اللازمة للوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بسقوط طائرة مصر للطيران فى مياه البحر المتوسط.



موضوعات متعلقة..



- الغربية تترقب وصول جثامين 9 من أبنائها سقطوا فى حادث الطائرة المكنوبة

- حماة وطن: معالجة أزمة الطائرة المنكوبة ستتم وفقا للتحقيقات

- كيف نتعامل مع قضية "الطائرة المصرية المفقودة؟.. خبراء ودبلوماسيون: القيادة المصرية تعاملت بحكمة مع الحادث ولابد من التريث.. وكيل العلاقات الخارجية بالبرلمان: علينا انتظار تكشف الحقائق

- بعد 24 ساعة من فقدان الطائرة المصرية.."مصر للطيران":استمرارعمليات البحث.. ومسئولون أمريكيون: الأقمار الصناعية لم تُشِر لوقوع انفجار.. وفريق محققين فرنسيين يصل القاهرة.. واستمرار الرحلات بين مصر وباريس

- وصول أول رحلة لمصر للطيران قادمة من باريس تحمل نفس رقم الطائرة المفقودة

- أحزاب وبرلمانيون ينعون ضحايا الطائرة المفقودة.. المصريين الأحرار: نقدر الجهود المبذولة من أجل تحديد مصير الطائرة.. النور يطالب بكشف ملابسات الحادث.. حماة الوطن يطالب بغرفة إعلام خاصة حول الأزمة

- "دعم مصر": نتابع حادث الطائرة مع الحكومة..وتكاتف الجميع ضد الإرهاب ضرورة

- "الشعب الجمهورى":عدم وصول رسالة استغاثة من الطائرة يؤكد وجود عمل إرهابى

- مصر للطيران تؤكد مواصلة البحث عن الطائرة وتطالب بالالتزام بالبيانات الرسمية

- "FBI": لا دليل على وجود عمل إرهابى وراء حادث طائرة مصر للطيران

- انتظام وصول رحلات "مصر للطيران" القادمة من المطارات الأوروبية

- وكيل العلاقات الخارجية بالبرلمان:علينا انتظار تكشف الحقائق حول الطائرة المنكوبة

- رئيس المصرية للمطارات السابق:رجال الدين عليهم تخفيف الحزن عن أهالى الطائرة

- مطار لوس أنجلوس الدولى يشدد الإجراءات الأمنية بعد فقدان الطائرة المصرية

- خبير: مصر للطيران ستتحمل المسئولية حال وجود عيوب أو خطأ فى أعمال الصيانة

- عضو بلجنة الدفاع بالبرلمان عن حادث الطائرة: "لعبة استخباراتية" تدار ضد مصر

- الخارجية الجزائرية: 4 رعايا جزائريين بين ضحايا الطائرة المصرية المفقودة

- صفحة "مصر للطيران" على فيس بوك تكتسى باللون الأسود

- سي.إن.إن: "مصر للطيران" أكدت أن الحطام المعثور عليه لا يخص الطائرة المفقودة

- رئيس "الطيران الأسبق": أهالى المفقودين بالطائرة بحاجة لبرنامج رعاية متكامل

- خبير أمنى: اختفاء الطائرة المصرية نتيجة حادث إرهابى الأقرب للواقع

- الدفع بأعداد إضافية من مأمورى الجمرك لتسهيل إجراءات أسر ركاب الطائرة المنكوبة

- رئيس الجالية المصرية بباريس: الفرنسيون متضامنون مع مصر..والوضع حرج للغاية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Abu yousef

اللغز في التايمر

عدد الردود 0

بواسطة:

شكرا للجريدة المحترمة اليوم السابع

سيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

mina

يريت نفهم المؤامرة علي مصر جاية منين

عدد الردود 0

بواسطة:

الي رقم 2ا

اقرا اية الكرسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة