أحزاب وبرلمانيون ينعون ضحايا الطائرة المفقودة.. المصريين الأحرار: نقدر الجهود المبذولة من أجل تحديد مصير الطائرة.. النور يطالب بكشف ملابسات الحادث.. حماة الوطن يطالب بغرفة إعلام خاصة حول الأزمة

الجمعة، 20 مايو 2016 04:03 ص
أحزاب وبرلمانيون ينعون ضحايا الطائرة المفقودة.. المصريين الأحرار: نقدر الجهود المبذولة من أجل تحديد مصير الطائرة.. النور يطالب بكشف ملابسات الحادث.. حماة الوطن يطالب بغرفة إعلام خاصة حول الأزمة طائرة مصر للطيران أرشيفية
كتب كامل كامل – مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعت أحزاب سياسية، ضحايا الطائرة المصرية المفقودة، مؤكدين ضرورة أن يقف المجتمع الدولة بجانب مصر، ومطالبين بتحقيقات لكشف ملابسات الحادث، ومحذرين من المعلومات غير صحيحة عن الطائرة على مواقع التواصل.

وأعلن حزب "المصريين الأحرار" متابعته ببالغ القلق أنباء اختفاء الطائرة المصرية بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول فى العاصمة الفرنسية باريس، فى طريقها إلى أرض الوطن، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، الخميس.

وأعرب حزب "المصريين الأحرار" فى بيان له عن خالص أمنياته بسرعة العثور على الطائرة، وتحديد مصيرها، مقدرا الجهود التى تبذلها كافة الجهات المعنية من أجل تحديد مصير الطائرة وركابها.

وقال الحزب: "يتابع الحزب أنباء اختفاء الطائرة منذ ساعات الصباح الباكر، فإنه يعرب عن عميق مواساته لأسر الركاب وطاقم الطائرة، فى هذه اللحظات العصيبة، متمنيا أن يلهمهم الله الصبر لتجاوز هذه المحنة، كما يواصل الحزب متابعة جهود البحث والإنقاذ، للعثور على الطائرة، والتى تبذلها القوات المسلحة، ووزارة الطيران وكافة الأجهزة المعنية، بالتعاون مع الدول الصديقة، لمعرفة مصير الطائرة وركابها".

فيما أعرب حزب النور عن أسفه البالغ بشأن حادث الطائرة المصرية التى سقطت صباح اليوم أثناء عودتها من مطار شال ديجول باريس وعلى متنها 66 راكبًا، وقدم الحزب، فى بيان له تعازيه فى الضحايا، سائلًا الله أن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل لكشف غموض وملابسات الحادث الأليم.

فيما أصدر حزب حماة الوطن، بيانًا مساء اليوم قال فيه: "ننعى ضحايا حادث تحطم طائرة مصر للطيران التى سقطت فى الساعات الأولى من صباح اليوم فى البحر المتوسط على بعد 280 كم من السواحل المصرية قادمة من فرنسا والتى أودت بحياة 66 راكبا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى طاقم الطائرة".

وأضاف الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن أننا نتابع عن كثب مع الحكومة جميع التطورات والمستجدات حول معرفة الأسباب الحقيقية التى أدت إلى سقوط الطائرة، مشيرًا إلى أننا فى انتظار إفصاح وزارتى الطيران المدنى والخارجية عن ملابسات الحادث و يجب ألا نتسرع فى افتراض أسباب، وعلينا أن نتروى فى الأمر.

وطالب رئيس الحزب الحكومة بعمل غرفة عمليات خاصة بالإعلام هى الوحيدة المنوط بها إصدار البيانات الرسمية حتى لا يتم استخدام أزمة الطائرة فى إحدث تضارب أو بلبلة فى الرأى العام، مؤكداً: "منذ ظهور الواقعة، والبعض يسعى عبر وسائل التواصل الاجتماعى، لإثارة البلبلة عن طريق نشر أخبار مغلوطة وغير منسوبة لأى مصدر".
وتقدم الهريدى وأعضاء الهيئة العليا بخالص العزاء والمواساة لأهالى الضحايا داعيًا الله - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع مغفرته ورحمته.

فيما وصف حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان له حادث سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس إلى القاهرة فى البحر الأبيض المتوسط بالحادث المأسوى وإنه يمثل كارثة لمصر على كافة الجوانب الاقتصادية والإنسانية والسياحية.

وقال الجيل فى بيانه أن كل الاحتمالات حول سقوط الطائرة قائمة قد يكون سقوطها بفعل عمل إرهابى شيطانى أو بسبب عطل فنى مفاجئ فيها ولكن فى كل الأحوال فإن سقوط الطائرة المصرية التى أقلعت من مطار شارل ديجول الدولى يؤكد مدى الظلم وحجمه الكبير الذى تعرضت له مصر بسبب سقوط الطائرة الروسية بعد إقلاعها من شرم الشيخ والتى صاحبها إدانات فورية دولية لمصر وتشهير بها ووقف الرحلات السياحية إليها مما حقق أهداف العمل الإرهابى لضرب الاقتصاد المصرى وهو ما تعانى منه مصر حتى اليوم وكأن تلك الدول الكبرى شريكة فى العمل الإرهابى.

وأعرب البيان عن أسفه الشديد للحادث المؤلم ودعا المجتمع الدولى إلى الوقوف مع مصر والتضامن معها فى حربها على الإرهاب الأسود وأن تتوقف الدول الداعمة له عن دعمها له وقدم ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل تعازى الحزب لأسر الضحايا ولشركة مصر للطيران.

وأكد أن الحكومة المصرية تعاملت مع فقدان الطائرة ثم التأكد من سقوطها بشكل احترافى من خلال مركز الأزمات فى وزارة الطيران وإنعقاد مجلس الأمن القومى برئاسة الرئيس السيسى وقيام السفن والطائرات المصرية بالبحث عنها بالتعاون مع السفن والطائرات الفرنسية واليونانية وأضاف رئيس حزب الجيل إن علينا مواجهة كافة الاحتمالات بجدية فإذا ثبت أن الحادث إرهابى فيجب مراجعة كل خطط مواجهة الإرهاب فى مصر.

بدوره قال حزب الدستورى الاجتماعى الحر، إنه يتابع ببالغ القلق أنباء اختفاء الطائرة المصرية بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول فى العاصمة الفرنسية باريس، فى طريقها إلى أرض الوطن، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وأعرب تيسير مطر رئيس الحزب، فى بيان مساء اليوم الخميس، عن خالص أمنياته بسرعة العثور على الطائرة، وتحديد مصيرها، مشيدا بالجهود التى تبذلها كافة الجهات المعنية من أجل تحديد مصير الطائرة وركابها سواء داخل مصر أو خارجها، مضيفا: "إذ نتابع أنباء اختفاء الطائرة منذ ساعات الصباح الباكر، نعرب عن عميق مواساتنا لأسر الركاب وطاقم الطائرة، فى هذه اللحظات العصيبة، متمنيا أن يلهمهم الله الصبر لتجاوز هذه المحنة".

ودعا الحزب لمتابعة البيانات الرسمية التى تصدر من الحكومة المصرية، وعدم الالتفاف لما يثار على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن هناك بعض الشخصيات تثير البلبلة عن طريق بث الشائعات.


وقدم النائب ماجد طوبيا عضو البرلمان عن حزب حماة الوطن خالص تعازيه لأسر ضحايا حادث سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 59 راكبا و10 من أفراد طاقمها صباح اليوم.

كما أشاد عضو البرلمان المصرى فى بيان له، بتعامل الحكومة المصرية مع أزمة فقدان الطائرة بشكل يليق بدوله بحجم ومكانه مصر ، ولم تتسرع الحكومة فى اتخاذ قرارت أو بيانات متسرعة قبل معرفة حقيقة فقد الطائرة .

وأكد طوبيا أن انعقاد مجلس الأمن القومى برئاسة الرئيس السيسى اليوم فى أعقاب الأزمة يؤكد مدى حرصة على أمن وسلامة بلاده، وقدرته على إدارة الأزمات العاجلة وإصدار توجهياته بالتحرك السريع للبحث عنها.

ونعى المستشار أحمد البحيرى عضو الهيئة العليا لحزب الحريه، ضحايا حادث سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 69 شخصا بينهم طفل ورضيع إثر سقوطها فى البحر الأبيض المتوسط فجر اليوم الخميس.


وندد البحيرى، بالإرهاب الأسود الذى أصبح يسيطر على العالم، مؤكدا أن هذه العملية الإرهابية التى أدت لسقوط الطائرة يؤكد أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ، وأصبح العالم كله فى مرمى الإرهاب.

ودعا إلى عقد مؤتمر دولى عاجل لمواجهة الإرهاب وفرض عقوبات رادعة على الدول الداعمة له، كما دعا المجتمع الدولى إلى الوقوف مع مصر والتضامن معها فى حربها على الإرهاب الأسود.

وتقدم الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بخالص التعازى لأسر أفراد الطائرة المفقودة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس داعيا الله أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يتغمدهم الله برحمته.

وقال أبو العلا فى بيان له اليوم، إن الحادث لن يؤثر على العلاقات المصرية الفرنسية، وعلى الجميع ألا يصدر أحكام متسرعة عن أسباب فقدان الطائرة وعلينا أن ننتظر لحين الوصول إلى نتائج التحقيقات الرسمية كاملة ثم نحكم على الحادث.

وأكد أبو العلا أن الحادث لن يؤثر على العلاقات بل على العكس شهدت الساعات القليلة الماضية تعاونا واضحا بين القاهرة وباريس للوصول إلى مكان الطائرة المفقودة وأسباب اختفائها.



موضوعات متعلقة..


حزب المصريين الأحرار يعرب عن مواساته لأسر الركاب وطاقم الطائرة المصرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

نطق الجهل

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

اللى يهم العالم هو..الشفافيه والمصداقيه..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة