أكرم القصاص - علا الشافعي

حماة وطن: معالجة أزمة الطائرة المنكوبة ستتم وفقا للتحقيقات

الجمعة، 20 مايو 2016 05:00 ص
حماة وطن: معالجة أزمة الطائرة المنكوبة ستتم وفقا للتحقيقات اللواء محمد الغباشى المتحدث باسم حزب حماة وطن
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الغباشى المتحدث باسم حزب حماة وطن، إن هناك تباينا فى التعامل بين حادثتى الطائرة الروسية التى وقعت فى شرم الشيخ ، والمصرية التى حدثت بالمطار الفرنسى، مشيرًا إلى أن الحادث الأول تآمرت فيه جهات عدة على مصر من أجل ضرب السياحة والإضرار بالعلاقات المصرية الروسية، قائلا إن هناك بعض الدول استبقت فيه التحقيقات وأعلنت أنه حادث إرهابى، وسحبت وفودها السياحية.

وأوضح الغباشى لـ" اليوم السابع " أن حادث الطائرة الروسية أظهر كذلك التحامل على مصر حاليًا، بينما تعاملت الدولة المصرية بحكمة، مشيرًا إلى أن اجتماع الأمن القومى صباح اليوم لبحث اختفاء الطائرة المصرية، يؤكد أنه ستتم معالجة صحيحة للأزمة وفقًا للتحقيقات التى تجريها الدولة المصرية.

وتابع المتحدث باسم حزب حماة الوطن أن مجلس الأمن القومى سيكون لدية العديد من الإجراءات للسيناريوهات المحتملة، مؤكدًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يترك أمر الطائرة المصرية مهما كانت قسوة الخطوات وصعوبتها.

وأشار المتحدث باسم حزب حماة الوطن إلى أربعة سيناريوهات متوقعة بحادث الطائرة المصرية، أحدها قد يكون سببا تقنيا ، فى هذه الحالة ستكون الشركة المصنعة مسئولة، أو أن يكون خطأ بشرى، أو عوامل جوية تسببت فى سقوطها، وأخيرًا أن يكون عمل إرهابى، فى هذه الحاله سيكون الاحتمال مقسم إلى جزئين حادث خارج الطائرة صاروخ أو أى عامل آخر مشابه أو حادث داخلى انتحارى أو عبوة متفجرة.


موضوعات متعلقة :


وزير الطيران فى مؤتمر صحفى عالمى: الحديث عن عطل فنى وراء اختفاء طائرة مصر للطيران كلام فاضى.. ولا نستبعد فرضية العمل الإرهابى.. والرئيس وجه بالاعتماد على الحقائق وليس التنبؤات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة