الصحف البريطانية: الانتخابات الأمريكية تطغى على رسائل "نعى" الأمريكيين.. خبراء طيران: عدم إرسال استغاثة قد يعنى وجود "عبوة ناسفة" على متن الطائرة ويزيد احتمالية وقوع "هجوم" عليها

الخميس، 19 مايو 2016 03:30 م
الصحف البريطانية: الانتخابات الأمريكية تطغى على رسائل "نعى" الأمريكيين.. خبراء طيران: عدم إرسال استغاثة قد يعنى وجود "عبوة ناسفة" على متن الطائرة ويزيد احتمالية وقوع "هجوم" عليها الطائرة المصرية - صورة أرشيفية
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الجارديان: الانتخابات الأمريكية تطغى على رسائل "نعى" الأمريكيين




1



قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أجواء الانتخابات الأمريكية أثرت حتى على رسائل النعى للأمريكيين، الذى يرى كثير منهم أنهم يختارون بين مرشحين أسوأ من بعضهما، وهما دونالد ترامب عن الحزب الجمهورى، وهيلارى كلينتون عن الديمقراطى.

وظهر هذا جليا عند انتشار رسالة نعى لسيدة وافتها المنية عن عمر يناهز 68 عاما قال فيها ذويها "مارى آن نولاند، اختارت عندما واجهت احتمال انتخاب دونالد ترامب وهيلارى كلينتون، أن تنتقل إلى الحب الأبدى لله يوم الأحد".

وقال جيم نولاند زوج مارى آن إن أحد أبنائهما كتب رسالة النعى تعبيرا عن روح الدعابة التى كانت تتسم بها والدته، ولا يقصد بها توجيه الإهانة إلى أى من المرشحين.

ومع ذلك، تقول الصحيفة إن مارى نولاند ليست الوحيدة التى ظهر فى نعيها أمنيات سياسية، بل على العكس، إذ وجد أكثر من 2000 رسالة نعى تدعو الناس للتصويت لجورج بوش، وفقا لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" فى مستهل هذا العام.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك العديد من رسائل النعى على موقع "ليجسى دوت كوم"، أظهرت سخط الأمريكيين من الانتخابات، فجاء فى نعى دورثى ريفل أندرسون، من تينسى "بدلا من أن تأتوا بالورد، السيدة أندرسون تطالبكم بعدم التصويت لهيلارى كلينتون فى الانتخابات الأمريكية".

بينما جاء فى رسالة نعى الموسيقى ديفيد أرونس، "قال مؤخرا إن أكثر شئ يندم عليه هو عدم بقاءه على قيد الحياة ليتمكن من التصويت لهيلارى كلينتون، ربما الأصدقاء والأهل سيفكرون فى المساعدة فى تحقيق رغبته الأخيرة بالتصويت لهيلارى".




خبير طيران: عدم إرسال استغاثة قد يعنى وجود "عبوة ناسفة" على متن الطائرة



2



قال خبراء طيران وأمن إن اختفاء الطائرة من باريس إلى القاهرة، ربما يكون سببه "عبوة ناسفة"، واعتبر خبير الطيران جوليان براى أن عدم وجود استغاثة قبل اختفاء الطائرة، قد يكون معناه أنها واجهت "فشل كارثى"، قد يكون ناتج عن انفجار.

وأوضح فى تصريحات لوكالة بريس اسوسيشن البريطانية نقلتها صحيفة "الإندبندنت"، يبدو أنه وقع فشل كارثى لأن كل شئ توقف فجأة، لهذا لم يكن هناك وقت لإرسال رسالة استغاثة، وسقطت الطائرة فى الجزء الأكثر عمقا فى البحر المتوسط.

وحذر من ناحية أخرى، ويل جيدز مدير شركة أمنية خاصة من استنتاج أن السقوط وراءه عمل إرهابى، قائلا "هناك الكثير من التركيز حول قضايا الإرهاب فى باريس، ولكن يجب أن نتوخى الحذر قبل أن نصل إلى استنتاج ما".

وأضاف جيدز، أنه حتى وإن تأكد أن الطائرة أصدرت إشارة استغاثة، فهذا لا يستبعد وجود عمل إرهابى، لأن التفجير لا يتسبب بالضرورة فى التفجير الفورى للطائرة.

ومن ناحية أخرى، قال الطيار كريس ماجى إن هناك ظرفان فقط يمنعان الطيار من التواصل مع وحدة المراقبة؛ الأول إذا كان هناك تدخل بشرى بمعنى أن يقوم شخص بمنعك من أن تقوم بذلك، وهذا أمر ليس معتادا على الإطلاق، أما الثانى هو أيضا غير مسبوق، أن يحدث شيئا على متن الطائرة، بمعنى أن يكون الجميع منشغلا.

وأكد أن أول شئ يتعمله الطيارون هو حل المشكلة، وبعد ذلك قم بالاتصال، لذا إذا كنت مشغولا بأمر ما على متن الطائرة، فمن المستبعد أن تقوم بالاتصال بوحدة المراقبة أولا.


ميرور


خبير طيران: من المرجح وجود "هجوم" وراء سقوط طائرة مصر للطيران



3


نقلت صحيفة "الميرور" البريطانية عن جون بول تروديك، الرئيس السابق لوحدة التحقيق فى الحوادث الجوية فى فرنسا قوله إن اختفاء طائرة مصر للطيران "حدث قاسى" و"من شبه المؤكد" أن السبب وراء سقوطها "هجوم".

وأضافت الصحيفة أن البحرية التجارية اليونانية أفادت برؤية "شعلة فى السماء" فى جنوب المتوسط. وأعلنت فرنسا عن تشكيل خلية أزمات بمطار باريس شارل دو جول بعد اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من العاصمة الفرنسية.

ونقلت وسائل الإعلام الفرنسية عن مصادر بمصر للطيران عن وجود 15 فرنسيا على متن الطائرة. وكان مصدر مسئول بمصر للطيران قد صرح بأن طائرة الشركة رقم MS 804 القادمة من مطار باريس شارل ديجول وعلى متنها 56 راكبا و10 من أفراد طاقمها، قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار فى تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع 37.000 قدم.



موضوعات متعلقة:



- الصحافة الإسبانية: الطائرة المصرية المختفية "ليست قديمة" لتسقط بسبب عطل.. D68 فيروس معوى خطير يصيب 40 طفلا فى إسبانيا.. رئيس أوروجواى السابق :الرئيس الفنزويلى مجنون ويشبه الماعز


- الصحف الأمريكية: طائرة مصر للطيران اختفت فى المرحلة الأكثر أمانا بالرحلة.. داعش يشيع الفوضى فى بغداد لعرقلة محاولات استعادة الفلوجة والموصل.. ترودو يعتذر بعد لكم نائبة بالصدر خلال مشادة فى البرلمان


- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تخفض قيمة تعويضات الغاز مع مصر لـ865 مليون دولار.. ليبرمان يقترب من تولى وزارة الدفاع الإسرائيلية.. بحرية تل أبيب تختبر "القبة الحديدية" فى البحر المتوسط


- الصحافة الإيرانية: هاشمى رفسنجانى لا يعتزم الترشح لرئاسة مجلس خبراء القيادة.. طهران تقر قانونا للجريمة السياسية.. وخارجية إيران توافق على إطلاق اسم الشيعى السعودى "النمر" على شوارعها












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة