الصحافة الإسبانية: الطائرة المصرية المختفية "ليست قديمة" لتسقط بسبب عطل.. D68 فيروس معوى خطير يصيب 40 طفلا فى إسبانيا.. رئيس أوروجواى السابق :الرئيس الفنزويلى مجنون ويشبه الماعز

الخميس، 19 مايو 2016 01:55 م
الصحافة الإسبانية: الطائرة المصرية المختفية "ليست قديمة" لتسقط بسبب عطل.. D68  فيروس معوى خطير يصيب 40 طفلا فى إسبانيا.. رئيس أوروجواى السابق :الرئيس الفنزويلى مجنون ويشبه الماعز طائرة مصرية - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابانجورديا
الطائرة المصرية المختفية "ليست قديمة" لتسقط بسبب عطل




1


قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية عن الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران التى اختفت صباح اليوم الخميس فوق البحر المتوسط، صنعت فى عام 2003 أى أنها ليست قديمة ، ومدة استخدامها ليست كبيرة للطائرات مثل هذا النوع، وبذلك فإن أمر سقوطها بسبب عطل بها مستبعد تماما.

وكانت الطائرة المصرية التى اختفت فجر الخميس أقلعت من مطار شارل ديجول بباريس متوجهة إلى القاهرة، وكان على متنها 66 شخصا. وقال موقع بوبليكو الإسبانى إن رئيس فرنسا فرانسوا هولاند تحدث مع نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى مؤكدا له على التعاون بشكل وثيق للكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية فى أقرب وقت ممكن ".

وأشار الموقع إلى أن هولاند يعقد اجتماع أزمة حول اختفاء الطائرة المصرية، وأعلن أن الأسباب لا تزال مجهولة.




2


D68 فيروس معوى خطير يصيب 40 طفلا فى إسبانيا



قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن مستشفى فال دى ايبرون كشفت عن أول حالة عدوى بفيروس معوى يسمى D68 الذى يؤدى إلى الشلل العصبى ومشاكل فى الجهاز التنفسى، وهو يصيب الأطفال الأقل من 6 سنوات،ووصل عدد الأطفال المصابين حتى الآن إلى 40 طفلا مما يعتبر شئ غير عادى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيروس المعوى ينتشر عادة فى فصل الصيف والخريف، وهو يسبب التهابات الجهاز التنفسى ومشاكل خطيرة فى الجهاز الهضمى، وعلى الرغم من أن هذا الفيروس يوجد فى إسبانيا منذ 100 عام إلا أنه الآن يتسبب فى إصابة 40 طفلا، كما أنه يتسبب فى التهاب السحايا اللمفاوية والتهاب الدماغ والتهاب حاد فى أنسجة المخ، كما أنه يؤدى للإصابة بالربو للأطفال الأقل من 6 سنوات بسبب نقص المناعة.

وأوضح فيران موراجا رئيس الجمعية التشيكية لطب الأطفال، أن الأعراض المصاحبة لهذا الفيروس مشاكل فى الحركة أو عدم التوازن وثقل اللسان والرؤية المزدوجة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا يوجد له أى لقاح أو علاج للوقاية من العدوى، على الرغم من أن الأدوية التى تستخدم لتخفيف الأعراض فقط.

وأكد أن النظافة الجيدة هو المفتاح لمنع انتقال هذه العدوى، وخاصة بعد تغيير الحفاضات للأطفال، وغسيل لعب الأطفال والسكاكين.



رئيس أوروجواى السابق: الرئيس الفنزويلى مجنون ويشبه الماعز




3


وصف رئيس أوروجواى السابق خوسيه موخيكا المعروف بتواضعه الشديد وأكثر الرؤساء حكمة فى أمريكا اللاتينية، الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو بأنه "مجنون ويشبه الماعز".

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية قال "أنا احترم كثيرا مادورو، ولكن هذا لا يمنعنى من أقول إنه مجنون، ولكنه ليس خائنا وأن اتهام وزير الخارجية السابق لمادورو بأنه يعمل لصالح المخابرات المركزية الأمريكية ليس صحيحا".

وأضاف أن المشكلة ليس فيما يحدث فى فنزويلا ، وإنما المشكلة فى فنزويلا، ولابد من محاولة لإصلاح الأزمة الاقتصادية فى فنزويلا.

وكان مادورو هدد برفع درجة الطوارئ التى فرضها إذا حدثت أعمال عنف من قبل المعارضة وذلك بعد ساعات من تظاهرات تم قمعها. وقال مادورو فى اجتماع مع أنصاره فى شرق البلاد "إنها وسيلة أملكها بوصفى رئيسا للدولة إذا باتت فنزويلا مسرحا لأعمال عنف تهدف لقلب النظام. ولن أتردد فى استخدامها إذا كان ذلك ضروريا للكفاح من أجل السلام والأمن فى البلاد".



موضوعات متعلقة


- الصحف الأمريكية: طائرة مصر للطيران اختفت فى المرحلة الأكثر أمانا بالرحلة.. داعش يشيع الفوضى فى بغداد لعرقلة محاولات استعادة الفلوجة والموصل.. ترودو يعتذر بعد لكم نائبة بالصدر خلال مشادة فى البرلمان













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة