يحيي راشد: السبيل للنهوض بالسياحة يتطلب البدء فى تحديث هذه الصناعة تماشياً التقدم التكنولوجى

السبت، 14 مايو 2016 12:25 ص
يحيي راشد: السبيل للنهوض بالسياحة يتطلب البدء فى تحديث هذه الصناعة تماشياً التقدم التكنولوجى يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير السياحة يحيى راشد، أن السبيل للنهوض بصناعة السياحة يتطلب البدء فى تحديث هذه الصناعة تماشياً مع التقدم التكنولوجى الحالى الهائل وأيضا لتحسين المهارات الخاصة بالطاقة البشرية والتى تمثل بدورها مساهمة مجتمعية كبيرة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير السياحة فى المؤتمر الذى عقده نادى روتارى مصر بعنوان "صورة مصر ..إلى أين؟" الذى تناول الجوانب المختلفة لمكونات الصورة العامة الإيجابية لمشروعات وأعمال الروتارى فى مصر والتأثير المباشر وغير مباشر للتسويق الجيد للمقصد السياحى المصرى واستعراض مقومات مصر السياحية وكيفية دعمها لتحقيق النتائج المرجوة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق التنمية المستدامة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.

وأضاف راشد ، أن العمل الجماعى بمزيد من التفاؤل والايجابية هو السبيل الوحيد للخروج من أى أزمة ، مشيراً إلى أن السياحة هى أسلوب حياة وأن لها دوراً مجتمعياً كبيراً.

تناول المؤتمر ضمن فعالياته دور المجتمع المدنى والأندية على وجه التحديد فى سبيل دعم وتنشيط السياحة بمصر وفى نقل صورة ذهنية إيجابية من شأنها تحسين صورة المقصد السياحى المصرى.
وأشار راشد ، إلى ضرورة ربط منظومة السياحة بالتعليم وهو ما يُعد بمثابة واجب وطنى لتأكيد وتعزيز حقيقة أن الجميع له دور يلعبه لتعزيز القيمة العظيمة لوطننا مصر.

وأوضح الوزير ، أن المحاور الرئيسية فى إستراتجية الوزارة الحالية والتى على رأسها تحديث الموقع الالكترونى مؤكدا انه لا يتنافى مع دور شركات السياحة ومنظمى الرحلات ولكنه سيكون لتعظيم الصورة الذهنية الايجابية لمصر فى عيون العالم.

وتحدث راشد عن مساعى ربط السياحة بالطيران من خلال العمل على إيجاد خطوط طيران مباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية من مختلف بلدان العالم.


موضوعات متعلقة..


-السياحة: لم يتم تسجيل أسماء حجاج القرعة والشركات تتحفظ على دفع جدية الحجز


-انخفاض عدد المعتمرين فى شهر رمضان بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة