تغير مفاجئ بدرجات الحرارة وبداية موجة حارة.. شاهد تفاصيل طقس الأيام المقبلة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:15 م
تغير مفاجئ بدرجات الحرارة وبداية موجة حارة.. شاهد تفاصيل طقس الأيام المقبلة درجات الحرارة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وحتى نهاية الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل.

وأضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع من يوم الخميس القادم ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بمثابة بداية جديدة لموجة من حارة إلى شديدة الحرارة بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من جنوب شبه الجزيرة العربية مع مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يمنع تشكل السحب وبالتالى أجواء مشمسه أغلب ساعات النهار.

وأشار إلى أن هذه العوامل تؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة بحيث تكون أكثر المناطق تأثرا بارتفاعات الحرارة هى محافظات شمال وجنوب الصعيد والتى من المتوقع أن تصل فيها درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الأربعاء ، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء ، معتدل على  السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع غدا نشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء : القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة