المتحف العالمي في ليفربول يعرض لأول مرة معرضا عن الحيوانات المصرية القديمة

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:57 م
المتحف العالمي في ليفربول يعرض لأول مرة معرضا عن الحيوانات المصرية القديمة مومياء حيوانات - صورة أرشيفية
كتبت - سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع ارت ديلى، اليوم الثلاثاء، أن المتحف العالمى في ليفربول بريطانيا نظم معرضا عن الحيوانات المصرية القديمة المحنطة لأول مرة الأسبوع الماضي.

وأضاف الموقع أن عرض الحيوانات المحنطة تعكس ثقافة القدماء المصريين في تحنيط الحيوانات وتقدمها كقرابين للآلهة، مشيرًا إلى أن   المعرض من المقرر أن يستمر مفتوحا للجمهور والزائرين حتى ٢٦ نوفمبر المقبل.

ويعرض المتحف أكثر من ٥٩ نمودج محنط ما بين حيوان ابن آوى وتماسيح وقطط وطيور، بالإضافة إلى عرض قطع أثرية عن ثقافة القدماء المصريين، وفق للموقع.

وأتاح المعرض أيضا أرشيفا لصور ودوريات صحفية وأدوات استخدمها الأثريون في التنقيب عن الحيوانات المصرية المحنطة، كما يعرض دراسة عن الحيوانات والجثامين البشرية المحنطة باستخدام أشعة اكس وغيرها من التكنولوجيا الحديثة ولكن لم يتمكن العلماء حتى الان من معرفة كيفية التحنيط.

جاء تنظيم المعرض بالتعاون مع متحف مانشيستر وجامعة مانشيستر ومتحف جلاسكو. ومن جانبه تقول اسلي كوكي منظمة المعرض "يبرز المعرض جميع المحنطات باشكالها وأحجامها المختلفة. فقد تم عرض ٣٤ قطعة من المجموعة المصرية الخاصة بالمتحف العالمي ومعظمها لم تعرض من قبل".

معرض
معرض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة