الصحافة الإسرائيلية: الشرطة الإسرائيلية ستستخدم القناصة ضد البدو فى النقب.. نتنياهو يناقش مع بوتين فى موسكو التدخل الروسى فى سوريا.. والنواب العرب بالكنيست يرفضون إطلاق أسماء عبرية على شوارع القدس

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:53 م
الصحافة الإسرائيلية: الشرطة الإسرائيلية ستستخدم القناصة ضد البدو فى النقب.. نتنياهو يناقش مع بوتين فى موسكو التدخل الروسى فى سوريا.. والنواب العرب بالكنيست يرفضون إطلاق أسماء عبرية على شوارع القدس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: نتنياهو يناقش مع بوتين فى موسكو التدخل الروسى فى سوريا


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بزيارة روسيا المفاجئة فى خطوة استثنائية، برفقة رئيس الأركان جادى إيزنكوت، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية هرتسى هليفى، للقائه المرتقب مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم، يأتى عقب نشر صور الأقمار الصناعية الجديدة التى تظهر فيها أربع قاصفات استراتيجية روسية من طراز سوخوى 30، فى مطار اللاذقية السورى.

اليوم السابع -9 -2015

وأضافت يديعوت: "لم يعد الآن أى شك بأن التدخل المتزايد للكرملين فى سوريا يمكنه أن يؤدى إلى صدام بين الدب الروسى وقوات الجيش الإسرائيلى فى المنطقة، وعلى الرغم من طرح عدة قضايا على جدول أعمال الزيارة الخاطفة إلى موسكو، إلا أن الهدف الأساسى هو التنسيق بين روسيا وإسرائيل ومنع الصدام العسكرى بين قواتهما التى تعمل الآن فى منطقة متقاربة وبشكل يثير القلق الشديد".

وأوضحت الصحيفة العبرية أن إيزنكوت سيحاول صياغة تنسيق متفق عليه لعمل سلاح الجو فى المجال السورى لتجنب أحداث رهيبة كمعارك جوية بين الطائرات الروسية والإسرائيلية، أو مهاجمة الطائرات الإسرائيلية، نتيجة خطأ، للقوات الروسية الناشطة على الأرض.

ويتخوف الجيش الإسرائيلى من تقييد حرية عمل سلاحه الجوى فى سوريا بسبب تواجد الطائرات الحربية الروسية ومنظومة الصواريخ المضادة للطائرات، كما يتخوف الجيش من وصول الأسلحة الروسية المتطورة إلى قوات حزب الله.

وقالت يديعوت: "ليس من قبيل الصدفة أن نتنياهو سيوضح للرئيس الروسى بوتين، خلال الجلسة الثنائية، أن إسرائيل تنوى الحفاظ على خطوطها الحمراء ومواصلة منع تسلح حزب الله بأسلحة تخرق التوازن".

وقال مسئول سياسى إسرائيلى عن الزيارة: "إن علينا ضمان حرية عمل سلاح الجو أو أى جهة أمنية أخرى فى المنطقة ورؤية كيف يمكن منع صدام مع القوات الروسية".

وكانت قد نشرت وسائل إعلام أجنبية مؤخرًا، أن الجيش الروسى يقيم قاعدة عسكرية أمامية فى مدينة "اللاذقية"، ترابط فيها دبابات متطورة من طراز "تى 90" ومصفحات وسفن ووحدات النخبة الروسية ومنظومات قتال إلكترونية ورصد جوى ورادارات.

موقع "واللا":النواب العرب بالكنيست يرفضون إطلاق أسماء عبرية على شوارع القدس



اليوم السابع -9 -2015

ذكر موقع "واللا" الإخبارى، أن النواب العرب بالكنيست الإسرائيلى، أعربوا عن غضبهم إزاء قرار بلدية القدس المحتلة إطلاق "أسماء عبرية" على شوارع فى القدس الشرقية.

وقال النائب أحمد الطيبى: "إن المقصود خطوة مكملة لمحاولات تهويد القدس وتزييف التاريخ". وتطرق إلى الأوضاع فى القدس الشرقية وقال "هناك من قرر صب الزيت على نار التوتر فى القدس. هذا قرار نارى".

وقال رئيس القائمة العربية المشتركة فى الكنيست النائب أيمن عودة: "إننا نشهد فى الفترة الأخيرة محاولات مكثفة لتغيير الوضع الراهن فى القدس الشرقية وتعميق الاحتلال والسلب، واختيار أسماء عبرية للشوارع من خلال التجاهل المطلق لمن بنى ويعيش فى هذه الشوارع منذ آلاف السنين هو محاولة حقيرة لشطب الهوية القومية الفلسطينية".

وأضاف عودة: "يبدو أن العودة إلى دائرة العنف فى القدس هو مصلحة لمن لا يريد رؤية أمل التغيير والحياة الأفضل للشعبين، وتوقيت صدور هذا القرار التعيس هو دليل آخر على ذلك، ومحاولة شطب الهوية القومية الفلسطينية لن تنجح والاحتلال سينتهى".

فى المقابل رحب نواب من الكتل السياسية الصهيونية واليمينية بالقرار، حيث قالت تسيبى حوطوبيلى، نائب وزير الخارجية، إن القرار يعتبر خطوة مهمة، مضيفة: "توجد حرب على السيادة فى القدس وعلى الهوية التاريخية للمدينة، وكل عمل يعزز السيادة الإسرائيلية فى عاصمة الشعب اليهودى يعتبر مباركا"، على حد زعمها.

وأضافت المسئولة الإسرائيلية: "الفلسطينيون يحاولون طوال الوقت اقتلاع الجذور التاريخية للشعب اليهودى عامة وفى الأحياء الشرقية خاصة، قرار البلدية خطوة مهمة فى الصراع على رموز الانتماء التاريخى للشعب اليهودى لعاصمته الأبدية"، على حد قولها.

كما رحب النائب يانون ميجل من حزب "البيت اليهودى" اليمنى المتشدد بالقرار، وقال النائب دافيد بيتان من حزب "الليكود": "بلدية القدس استيقظت أخيرًا واتخذت قرارًا كان يجب أن تتخذه منذ زمن بعيد، وهو فرض السيادة بشكل عملى وليس فقط على الورق. من الواضح أنه يمكن إطلاق أسماء عبرية وعربية أو دولية على كل شارع فى المدينة دون أى علاقة بهوية سكان الحى".

الجدير بالذكر أن قرار البلدية يشمل إطلاق أسماء عبرية على شوارع فى حى سلوان من بينها "شير لمعالوت" و"معلوت معيان هجيحون" و"هاعشور" و"عروجت هبوسيم" و"برديس ريمونيم" و"جينات أجوز" و"معلوت عير دافيد"، كما سيتم إطلاق أسماء عبرية على شوارع فى حى الشيخ جراح، منها "نحالات شمعون" و"نحالات يتسحاق".


هاآرتس: الشرطة الإسرائيلية ستستخدم القناصة ضد المتظاهرين البدو فى النقب


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الشرطة الإسرائيلية ستوسع استخدام نيران "القناصة" بواسطة بنادق "روجر"، أيضًا ضد راشقى الحجارة فى القرى البدوية فى جنوب إسرائيل بصحراء النقب.

اليوم السابع -9 -2015

وأضافت هاآرتس أن بندقية "روجر" قطرها 0.22 مم، وتعتبر أقل قتلا من إطلاق النيران الحية، ويستخدمها القناصة ضد المتظاهرين فى الضفة الغربية، وتم خلال الأيام الأخيرة استخدامها خلال المواجهات فى القدس الشرقية، والآن تريد الشرطة توسيع استخدامها فى منطقة النقب حيث وقعت فى الفترة الأخيرة عدة حالات من رشق الحجارة على السيارات.

وتزعم جهات قانونية وجهات فى الشرطة الإسرائيلية أن كل القرارات التى تم اتخاذها مؤخرا بشأن راشقى الحجارة فى القدس تسرى ايضا على راشقى الحجارة فى الجنوب.

وخلال النقاش الذى أجراه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمس، حول الأوضاع فى القدس، أعرب المستشار القضائى للحكومة، يهودا فاينشتاين، عن معارضته لتخفيف القيود المفروضة على فتح النيران ضد راشقى الحجارة والزجاجات الحارقة، وقال إن المصادقة على استخدام بنادق "روجر" يكفى، وثبت نجاحه.

وجاء التصديق على استخدام بنادق "روجر" فى أعقاب طلب نتنياهو تزويد الشرطة بآليات إضافية ضد راشقى الحجارة، ويشار إلى أنه تم التصديق على استخدام الجيش لبنادق "روجر" قبل أكثر من عقدين، وتم استخدامها فى البداية لتفجير مصابيح الشوارع أثناء تسلل القوات الخفية، ومن ثم فى المظاهرات.

وفى 2001 حدد النائب العام الإسرائيلى فى حينه، مناحيم فنكلشتاين، أنه يجب اعتبار "روجر" سلاحًا قاتلًا بكل ما يعنيه الأمر، وذلك فى أعقاب قتل عدد من الفلسطينيين بواسطته.


موضوعات متعلقة..


- الصحف الأمريكية: مرشح ديمقراطى يهاجم منافسا جمهوريا بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين.. تقرير بريطانى: المزيد من المتشددين ينشقون عن "داعش".. والناخبون اليونانيون يمنحون تسيبراس فرصة ثانية لقيادة البلاد

- الصحافة الإسبانية: الكوبيون يثمنون دور بابا الفاتيكان فى المحادثات السرية للتقارب بين كوبا وواشنطن.. والموندو تسلط الضوء على وجود 3 نساء فى الحكومة المصرية الجديدة

- الصحف البريطانية: توزيع 75مقاتلا دربتهم أمريكا بين الكتيبة 30ومجموعة صقور الجبال بسوريا.. مجموعات حقوقية بإسرائيل تهاجم خطة الحكومة لاستيراد 20ألف عامل صينى..أسئلة يجب الإجابة عليها قبل قصف نظام الأسد

- التوك شو..الآثار:افتتاح معرض عصر بناة الأهرام بطوكيو 16 أكتوبر.. هشام رامز:استوردنا سيارات بـ3 مليارات و200 مليون دولار العام الحالى.. التعليم:"أقسم بالله أنا مفتحتش الفيس بوك" وليس لى علاقة به حالياً

- صحافة القاهرة:معركة تكسير العظام بين "النور" وقائمة فى حب مصر.. أول قرارات شريف إسماعيل.. إجازة العيد.. تعديلات على تشكيل اللجنة العليا للانتخابات خلال أيام.. ضبط الأسعار وتوفير الأدوية والوقود والسلع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة